اسماء ومواقع مصليات العيد في الإمارات 2023

اسماء ومواقع مصليات العيد في الإمارات، حيث يعتبر عيد الاضحى من أبرز وأهم المناسبات الدينية السعيدة التي ينتظرها المسلمين في كل بقاع الأرض. فما هي إلا أيام معدودة تفصلنا عن عيد الاضحى المبارك والذي تبدأ فعاليته بالصلاة. كما يتساءل الكثير من المسلمين عن أسماء مساجد صلاة العيد في الإمارات. لذلك سنتعرف ومن خلال خليجي على اسماء ومواقع مصليات العيد في الإمارات. كذلك سنتعرف على مواقيت صلاة عيد الاضحى الإمارات، بالإضافة إلى التعرف على موعد انتهاء إجازة عيد الاضحى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد : اسماء ومواقع مصليات العيد في سلطنة عمان

اسماء ومواقع مصليات العيد في الإمارات

إن اسماء ومواقع مصليات العيد في الإمارات هي كالتالي:

اسم المسجد موقعه
مسجد سلمان الفارسي فيضاحية الحيرة.
ثم جامع خزيمة بن ثابت فيضاحية واسط.
كما نذكر جامع الشيخ محمد ناصر الدين الألباني أيضًا فيضاحية واسط.
كذلك نذكر مسجد رافع بن زيد الأنصاري فيضاحية مويلح.
ثم مسجد ابن الجوزي فيضاحية الرحمانية.
ثم جامع الإمام بن تيمية فيضاحية الرقة.
بينما مسجد الهدى فيضاحية الخالدية.

<yoastmark class=

اقرأ أيضًا: المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في الإمارات.

مواقيت صلاة عيد الاضحى الإمارات

من المتوقع أن تبدأ صلاة عيد الأضحى في دولة الإمَارات العربية المتحدة بعد شروق الشمس، فحتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان الرسمي عن مواقيت صلاة العيد، التي تقام عادةً بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة.

موعد انتهاء إجازة عيد الاضحى في دولة الإمارات العربية المتحدة 

وفق القرار الصادر عن البوابة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ستنتهي إجازة عيد الاضحى في الإمارات في يوم الاثنين الواقع في 13 من شهر ذي الحجة لعام 1445هـ المصادف لتاريخ الأول من شهر  يوليو 2023 ميلادي. وعليه يكون يوم الثلاثاء الواقع في 14 ذي الحجة لعام 1445 هـجري، المصادف لتاريخ الثاني من يوليو 2023، يوم دوام للموظفين والعودة للعمل في كافة أماكن الوزارات، وفي القطاع الخاص في دولة الإِمارات.

موعد انتهاء إجازة عيد الاضحى  
موعد انتهاء إجازة عيد الاضحى

اقرأ ايضًا: متى عيد الاضحى في الإمارات.

في النهاية، ومن خلال خليجي نكون قد تعرفنا وإياكم على اسماء ومواقع مُصليات العيد في الامارات. كما تعرفنا على مواقيت صلاة عيد الاضحى في الإمارات.

أسئلة شائعة

  • هل صلاة العيد فرض على النساء؟

    ما هو بفرض، لكن ذكر أبو العباس ابن تيمية قال: قد يقال بوجوبه على النساء. والمعروف عند العلماء ليس بفرض، سنة، إذا تيسر خروجهن من غير فتنة.

  • ما حكم من لا يصلي صلاة العيد؟

    صلاة العيد فرض كفاية عند كثير من أهل العلم، ويجوز التخلف من بعض الأفراد عنها، لكن حضوره لها ومشاركته لإخوانه المسلمين سنة مؤكدة لا ينبغي تركها إلا لعذر شرعي.