اسعار النفط في الامارات لشهر 11 نوفمبر 2023 جدول الأسعار الجديدة لجميع المحروقات لشهر تشرين الثاني

اسعار النفط في الامارات لشهر 11 نوفمبر التي شهدت تغيرات واضحة عن سعر النفط في الشهر السابق. حيث انتشرت أخبار كثيرة تفيد انخفاض أسعار الوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولا سيما بعد الاجتماع الذي عُقد حديثًا لتسعير كافة منتجات النفط. لذلك خصصنا لكم سطور مقالنا من موقع خليجي لنتعرف معًا على اسعار النفط في الامارات لشهر 11 نوفمبر، بالإضافة إلى جدول الأسعار الجديدة لجميع المحروقات لشهر تشرين الثاني، وصولًا إلى حقيقة ما تم تداوله حول انخفاض أسعار المحروقات في الإمارات، فلنتابع معًا.

اسعار النفط في الامارات لشهر 11 نوفمبر

إن اسعار النفط في الامارات لشهر 11 نوفمبر قد شهدت انخفاضًا بعد أربعة ارتفاعات متتالية ليسجل بذلك سعر برميل النفط أقل من 90 دولارًا. ولا سيما أن الأسواق العالمية قد تأثرت من حيث حركة الارتفاع والانخفاض بعد حدوث الحرب في غزة لتشهد انخفاضًا في الأسعار لهذا الشهر. ولا سيما أنه حدث عالمي أثر بشكل كبير على سوق الطاقة.

اقرأ أيضًا: اسعار النفط في الامارات لشهر اغسطس

اقرأ أيضًا: اسعار البنزين في الامارات لشهر نوفمبر

اسعار النفط في الامارات لشهر 11 نوفمبر
اسعار النفط في الامارات لشهر 11 نوفمبر

جدول الأسعار الجديدة لجميع المحروقات لشهر تشرين الثاني في الامارات

يمكنكم التعرف على جدول الأسعار الجديدة لجميع المحروقات لشهر تشرين الثاني في الامارات من خلال ما يلي:

نوع الوقود سعر الليتر
بنزين 98 3.03 درهم إماراتي
بنزين 95 2.92 درهم إماراتي
بنزين 91 2.85 درهم إماراتي
الديزل 3.42 درهم إماراتي

اقرأ أيضًا: أكبر مصافي النفط في الخليج

موعد تطبيق الأسعار الجديد للوقود في الإمارات

إن موعد تطبيق الأسعار الجديد للوقود في الإمارات يبدأ من يوم الأربعاء الموافق الأول من شهر نوفمبر 2023م بحسب ما أعلنت شركات توزيع الوقود. ولا سيما أن هذه الأسعار الجديدة تشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%. والجدير بالذكر، أن تحديد الأسعار الخاصة بالوقود تعتمد على متوسط الأسعار العالمية للنفط سواء أكان صعودًا أو هبوطًا.

اقرأ أيضًا: أقرب محطة بنزين من موقعي

مستويات أسعار الوقود في الإمارات لشهر نوفمبر

إن مستويات أسعار الوقود في الإمارات لشهر نوفمبر سجلت انخفاضًا كبيرًا مقارنةً بالأعوام الماضية. وذلك بعد أن أصدرت لجنة تسعير مشتقات النفط في الإمارات العربية المتحدة جدول أسعار الوقود لشهر نوفمبر 2024 استنادًا إلى الاجتماع الذي خرجت به وزارة الطاقة وتم في هذا الاجتماع دراسة كاملة لمتوسط اسعار النفط، إلى جانب مقدار الأرباح وما كلفة تشغيل شركات التوزيع الخاصة بالوقود.

اقرأ أيضًا: اسعار البترول في الامارات شهر 10 اكتوبر

اسعار النفط في الامارات لشهر 11 نوفمبر
اسعار النفط في الامارات لشهر 11 نوفمبر

حقيقة انخفاض أسعار النفط في الامارات لشهر نوفمبر

إن انخفاض أسعار النفط في الامارات لشهر نوفمبر هو خبر صحيح. وذلك بحسب ما أعلنت لجنة التسعير بعد الاجتماع الذي عُقد يوم الثلاثاء لدراسة الأسعار التي ستعتمد محليًا. وقد تبين أن سعر البنزين 98 قد سجل سعر 3.44 درهم في الشهر الماضي وليتر البنزين 95 سجل سعر 3.33 درهم في الشهر الماضي، بينما الديزل قد سجل سعر الليتر 3.57 درهم في الشهر الماضي.

اقرأ أيضًا: اسعار البنزين في شركة ارامكو.

بهذه المعلومات الكافية والوافية نصل لختام مقالنا المتضمن اسعار النفط في الامارات لشهر 11 نوفمبر جدول الأسعار الجديدة لجميع المحروقات لشهر تشرين الثاني، ذاكرين لكم حقيقة انخفاض أسعار الوقود في الإمارات، مرورًا بمستويات أسعار الوقود في الإمارات لهذا الشهر. ولا سيما أن هناك الكثير من العوامل التي قد تؤثر على أسعار النفط عالميًا.

أسئلة شائعة

  • ما سعر برميل النفط في الإمارات؟

    سجل سعر برميل النفط لشهر نوفبر أقل من 90 دولارًا.

  • ما عوامل ارتفاع النفط في الإمارات؟

    إن عوامل ارتفاع النفط في الإمارات تعود للاستقرار العالمي والتطورات الجغرافية، بالإضافة إلى وجود أحداث عالمية قد تؤثر على سوق الطاقة.