استقالة المريشد الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السعودية؛ إليك السبب والتفاصيل

استقالة المريشد الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السعودية، وتعيين المهندس فواز الفواز خلفًا له. هذا المهندس الذي ترك بصمة، وأثرًا واضحًا في هذا المنصب. ولا سيما خلال الفترة التي ترأس بها الشركة، وزاد من أرباحها وتحسين أدائها؛ وتوطيد العلاقات مع الشركات العالمية الأخرى. فكان تقديم طلب استقالته حدثًا مفاجئًا للسعوديين، والمجلس الإداري للشركة. ومن منبرنا اليوم عن طريق منصة خليجي عن طريق سطور مقالنا هذا، سنوضح لكم السبب الحقيقي الذي دفع المهندس مطلق لتقديم استقالته؛ مرورًا بأبرز المعلومات الشخصية عنه.

اقرأ المزيد: وفاة محمد الشارخ مؤسس شركة صخر

استقالة المريشد الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع

تم الإعلان عن قبول استقالة المريشد الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السعودية، عبر قرار مجلس الإدارة؛ الصادر بتاريخ السادس من شهر مارس /آذار عام 2024. وذلك اعتبارًا من تاريخ الحادي والثلاثين، من شهر مارس /آذار عام 2024، مع خالص الشكر للجهود المثمرة والأداء الجبار للمهندس مطلق.

استقالة المريشد الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع
استقالة المريشد الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع

سبب استقالة المريشد الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السعودية

إن سبب استقالة المهندس مطلق المريشد من منصب مجلس إدارة الشركة الوطنية تصنيع السعودية هو رغبته بالتقاعد. وذلك بعد مسيرة طويلة وحافلة في مجال مهنته.

بعد 24 ساعة على آخر ظهور له في لقاء العربية اسْتقالة المهندس/ مطْلق المريْشد من منصب الرئيس التنفيذي لشركة #التصنيع اعتبارا من 31 مارس 2024م، وذلك لرغبته بالتقاعد

تعيين فواز الفواز رئيس تنفيذي لشركة تصنيع الوطنية

أصدرت شركة تصنيع السعودية قرارًا، يقضي بتعيين فواز الفواز بدلًا من مطلق المريشد بعد قبول استقالته من قبل مجلس الإدارة.

من هو مطلق المريشد ويكيبيديا

إن مطلق بن حمد المريشد هو الرئيس التنفيذي الحالي لشركة تصنيع الوطنية السعودية. وذلك ضمن الفترة الممتدة بين عامي 2015 -2024. يحمل الجنسية السعودية، وحائز على عدة شهادات من جامعات الولايات المتحدة الأمريكية. ولا سيما في مجال الرياضيات والفيزياء، كذلك الهندسة النووية وإدارة الأعمال.

يجدر بالذكر أنه تقلد العديد من المناصب خلال مسيرته المهنية، وعلى رأسها: الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع، وكذلك شركة ترونكس القابضة، بالإضافة لذلك الاتحاد الخليجي لمصنعي البروكيماويات والكيمياويات “جبنكا”.

مطلق المريشد السيرة الذاتية

يمكن إيجاز أهم المعلومات الشخصية، المتعلقة بالسيرة الذاتية للمهندس مطلق المريشد وفق ما يلي:

  • الاسم الكامل: مطلق بن حمد المريشد.
  • تاريخ الولادة: ولد المدير المريشد بتاريخ الأول من شهر فبراير /شباط عام 1957.
  • مكان الولادة: ولد في المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: يحمل الرئيس التنفيذي المريشد الجنسية العربية السعودية.
  • مكان الإقامة الحالي: يقيم في المملكة العربية السعودية.
  • اللغات: يتقن الرئيس التنفيذي المريشد اللغة العربية وبالتحديد اللهجة السعودية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • المؤهل العلمي: حائز على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال، من جامعة ستانفورد الأمريكية. وماجستير في هندسة المفاعلات النووية، في جامعة برنستون. بالإضافة لشهادة بكالوريوس في الفيزياء والرياضيات، من جامعة دنفر الأمريكية.
  • المهنة: رئيس تنفيذي لشركة تصنيع الوطنية السعودية.
  • سبب استقالة مطلق المريشد من شركة تصنيع: رغبته بالتقاعد وأخذ استراحة.

ومع هذه السطور والأفكار الموجزة، نصل وإياكم لخاتمة مقالنا لليوم. حيث عمدنا ضمنها على توضيح سبب استقالة المهندس مطلق المريشد، من منصب مجلس إدارة شركة تصنيع السعودية، بالإضافة لبيان تعيين المهندس فواز الفواز، بدلًا عنه.

أسئلة شائعة

  • متى سيتم تنفيذ قرار استقالة مطلق المريشد الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السعودية؟

    سيتم تنفيذ قرار استقالة مطلق المريشد الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السعودية، بتاريخ الحادي والثلاثين من شهر مارس /آذار الجاري عام 2024.

  • كم عمر مطلق المريشد الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السعودية؟

    يبلغ عمر مطلق المريشد الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السعودية، حوالي سبع وستين سنة فهو من مواليد الأول من شهر فبراير /شباط عام 1957.