ابناء هشام شربتجي.. من هم ابناء المخرج هشام

ابناء هشام شربتجي ومن هم ابناء هذا المخرج السوري المتألق الذي رحل اليوم عن هذه الدنيا تاركًا وراءه إرثًا فنيًا كبيرًا تشهد له الجماهير على امتداد الوطن العربي، وثلاثة أبناء حملوا اسمه وتابعوا مسيرة الإبداع التي بدأها منذ انطلاقته في عالم الإخراج ليشتهر منهم المخرجة المتألقة رشا شربتجي. فمن هم أبناء الراحل هِشام شربتجي الذي اشتهر بلقب شيخ الكار هذا ما سيقدمه مقالنا على موقع خليجي. بالإضافة إلى استعراض بعض المعلومات عن حياته الشخصية.

اقرأ المزيد: رشا شربتجي ابنة المخرج هشام شربتجي

من هم ابناء المخرج هشام شربتجي

إن ابناء المخرج هشام شربتجي هم يزن شربتجي ورشا شربتجي من زوجته المصرية. ابنته رشا شربتجي المخرجة المشهورة التي تتلمذت على يد والدها ودخلت مجال الإخراج التلفزيوني. أما ابنه يزن شربتجي هو مصور ومخرج تلفزيوني حقق أيضا نجاحًا كبيرًا في العديد من الأعمال الفنية.

اقرأ أيضا: أبناء فهد الحيان

ابناء المخرج هشام
ابناء المخرج هشام

من هو هشام شربتجي

هشام شربتجي هو مخرج تلفزيوني، سوري الجنسية، ولد في دمشق في سوريا وذلك بتاريخ 2 مارس 1948. يعتبر أحد مؤسسي نهضة الدراما في سوريا وذلك خلال الـ 25 سنة الأخيرة. وأطلق عليه لقب “شيخ الكار”. حصل هشام على بكالوريوس في أكاديمية الفنون من المعهد العالي للفنون المسرحية وذلك في القاهرة، ثم تابع دراسته في ألمانيا. كانت انطلاقته المهنية مع ياسر العظمة من خلال سلسلة أجزاء مسلسل “مرايا”. ومن أبرز أعماله أيضا مسلسل “يوميات مدير عام” ، و”عيلة خمس نجوم”.

اقرأ أيضًا: عبد الوهاب مشاري الفارس

هشام شربتجي السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للمخرج السوري هِشام شربتجي المعلومات التالية:

الاسم الكامل  هشام شربتجي
تاريخ الميلاد  2 مارس 1948
مكان الميلاد  دمشق، الجمهورية العربية السورية.
تاريخ الوفاة  16 مايو 2023
الجنسية سوري
أسماء ابناء المخرج هشام شربتجي  رشا، يزن.
الديانة الإسلام
المهنة مخرج تلفزيوني

اقرأ أيضًا: رغد دايز

من هي زوجة المخرج هشام شربتجي

إن زوجة المخرج هشام شربتجي هي سيدة مصرية، غير معروف اسمها فقد ابقى هشام زوجته بعيدة عن الإعلام. علمًا أنه التقى بها خلال دراسته في القاهرة بمصر، حيث تزوجها أيضا في مصر ورافقته إلى ألمانيا. ثم عادا واستقرا في القاهرة، وأنجبت منه ابنته رشا شربتجي عام 1975م، وأيضا ابنه يزن شربتجي، اللذان سارا على خطى والدهما في الإخراج التلفزيوني واستطاعا تحقيق شهرة واسعة.

شاهد: حقيقة تلقي الممثل وائل شرف هدية 2 مليون في ليبيا

من هي رشا شربتجي ابنة هشام شربتجي

إن رشا شربتجي مخرجة تلفزيونية، سورية الجنسية، ولدت في مصر في 20 أبريل 1975. وهي أحد ابناء المخرج السوري الراحل هشام شربتجي، والدتها مصرية. تتلمذت على يد والدها ودخلت مجال الإخراج، وكان المسلسل الأول الذي من أعمالها هو “قانون ولكن” عام 2003 ثم توالت أعمالها في الإخراج التي حققت نجاحًا وسهرة واسعة في الوطن العربي، كان منها مسلسل ” أشواك ناعمة” ومسلسل “غزلان في غابة الذئاب”.

اقرأ أيضًا: حقيقة وفاة المخرج هشام شربتجي

من هي رشا ابنة هشام
من هي رشا ابنة هشام

من هو يزن شربتجي

يزن شربتجي هو مصور ومخرج، سوري الجنسية، وهو أحد ابناء المخرج الكبير هشام شربتجي، والدته مصرية. له العديد من الأعمال الفنية الناجحة منها مسلسل “صرخة روح” و “بقعة الضوء 11″، ومسلسل “كارما”.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة محمد خرماشو

وفاة هشام شربتجي

توفي المخرج السوري هشام شربتجي بعد صراع مع المرض في يوم الثلاثاء الذي وافق 16 مايو 2023، وذلك عن عمر ناهز الـ 75 عامًا.فقد تعرض منذ عامين لسكتة قلبية، بقيت أعراضها عليه إلى حين وفاته.

اقرأ أيضا: وفاة المخرج السوري هشام

أبرز أعمال المخرج هشام شربتجي

إن من أبرز الأعمال الفنية للمخرج هشام ما يلي:

  • مسلسل “مرايا”.
  • مسلسل عيلة خمس نجوم.
  • أيضا مسلسل “يوميات مدير عام”.
  • مسلسل “عيلة ست نجوم”.
  • مسلسل “أحلام أبو الهنا”.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على ابناء المخرج هشام شربتجي، وبعض المعلومات عنهم وعن والدهم، إضافة إلى زوجته والسيرة الذاتية له.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة المخرج هشام شربتجي؟

    إن ديانة المخرج هشام شربتجي هي الإسلام.

  • كم عمر المخرج هشام شربتجي؟

    إن عمر المخرج هشام شربتجي 75 عامًا.