من هو إمام صلاة عيد الفطر في المسجد النبوي؟

من هو إمام صلاة عيد الفطر في المسجد النبوي التي أعلنت عنه رئاسة الشئون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي. حيث تقام صلاة العيد بركعتين تبدأ  بـ 7 تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام، بعدها يقرأ الإمام ما تيسر من القرآن جهرًا، ويتم الركعة ويسجد. في الركعة الثانية يكبر الإمام 5 تكبيرات بعد تكبيرة القيام، وبعدها يقرأ القرآن الكريم، ثم يركع ويجلس للتشهد ويسلم. تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنقدم لكم من هو إمَام صلاة عيد الفطر في المسجد النبوي مع موعد وتوقيت الصلاة.

من هو إمام صلاة عيد الفطر في المسجد النبوي

إن إمامْ صلاة عيد الفطر في المسجد النبوي هو الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي. حيث أعلنت رئاسة الشئون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، عن إمَام وخطيب صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد الحرام والمسجد النبوي. الذي سيؤم بالمصلين في صلاة وخطبة عيد الفطر المبارك في المسجد النبوي.

من هو إمام صلاة عيد الفطر في المسجد النبوي

معلومات عن الشيخ أحمد بن علي الحذيفي

أحمد بن علي الحذيفي من أبرز قارئي القرآن ومن أئمة وخطباء المسجد النبوي والمساجد في المملكة العربية السعودية. وهو ابن إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف. يعمل إمامًا وخطيبًا بالمسجد النبوي بالمدينة المنورة. بعد أن كان إمامًا وخطيبًا لمسجد قباء بالمدينة المنورة وأستاذًا مشاركًا في جامعة طيبة بالمدينة المنورة.

عمل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وحصل منها على الماجستير والدكتوراه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى. وله العديد من المشاركات العلمية والمحاضرات والندوات داخل المدينة المنورة وخارجها. ومن أبرز المعلومات عن الشيخ أحمد بن علي الحذيفي هي كما يلي:

الاسم أحمد بن علي بن عبد الرحمن بن علي بن أحمد الحذيفي العامري
العمر غير معروف
الجنسية سعودي
المهنة إمام وخطيب
الديانة مسلم

أي ساعة صلاة عيد الفطر في المسجد النبوي

تبدأ صلاة عيد الفطر في المسجد النبوي في تمام الساعة 6:20 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

موعد صلاة عيد الفطر في المسجد النبوي

إن موعد صلاة عيد الفطر في المسجد النبوي هو يوم الأربعاء 1 شوال 1445 الموافق 9 أبريل 2024.

اقرأ أيضا: مصليات عيد الفطر في الرياض

في الختام، نكون قد قدمنا لكم من هو إمَام صلاة عيد الفطر في المسجد النبوي. ذاكرين لكم أي ساعة صلاة عيد الفطر ومتى تبدأ الصلاة.

أسئلة شائعة

  • صلاة العيد في المسجد النبوي الساعه كام؟

    صلاة العيد في المسجد النبوي من طلوع الشمس وحتى وقت الزوال.