من هو إمام صلاة العيد في الحرم المكي؟

من هو إمام صلاة العيد في الحرم المكي؟ تم الإعلان يوم أمس الاثنين عن الإمام والخطيب الذي سيقود صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد النبوي. وذلك بعد فترة من الانتظار والترقب الشديد. حيث أعلنت رئاسة الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عن أسماء الأئمة والخطباء الذين سيلقون خطبة صلاة العيد في كل من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف. ومن أجل المتساءلين عن إمام صلاة العيد في الحرم المكي، نقدم لكم هذا المقال من خليجي نيوز.

من هو إمام صلاة العيد في الحرم المكي

إن إمام صلاة العيد في المسجد النبوي الشريف هو الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي، عمله ودراساته الدينية تمتد داخل وخارج المدينة المنورة، مع مشاركات واسعة في المحاضرات والندوات. كما ينتمي إلى أسرة دينية معروفة، فأبوه الشيخ علي بن عبد الرحمن الحذيفي كان إمامًا وخطيبًا في المسجد النبوي الشريف.

من هو الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي

الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي، إمام المسجد النبوي وقارئ القرآن الكريم، يحمل الجنسية السعودية ويعتنق الديانة الإسلامية. حاز على درجتي الماجستير والدكتوراه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى من الجامعة الإسلامية. يشغل حاليًا منصب إمام وخطيب في المسجد النبوي بالمدينة المنورة بعد خدمته في مسجد قباء بنفس المدينة، وكان أستاذًا مشاركًا في جامعة طيبة والجامعة الإسلامية بالمدينة.

من هو الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي
من هو الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي

أئمة صلاة العيد في الحرم المكي

بتاريخ 9 أبريل 2024م، أصدرت رئاسة الشؤون الدينية للحرم المكي بيانًا يعلن عن أئمة صلاة عيد الفطر. حيث سيقود معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد صلاة وخطبة العيد بالمسجد الحرام في تمام الساعة 6:20 صباحًا. بينما سيتولى فضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي إمامة وخطابة صلاة العيد بالمسجد النبوي الشريف في تمام الساعة 6:19 صباحًا.

وبهذا نصل معكم إلى ختام مقالنا متحدثين عن إمـام صلاة العيد في الحرم المكي (المسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام). كما ذكرنا لكم تفاصيل مواعيد صلاة العيد في الحرم المكي والمسجد النبوي. نأمل أن نكون قد توفقنا في توفير الإجابات لجميع استفساراتكم.

أسئلة شائعة

  • متى عيد الفطر في السعودية؟

    إن موعد عيد الفطر في السعودية هو غدًا الأربعاء 8 أبريل 2024.