إتاحة خيار إصلاح المركبة عوضا عن التعويض النقدي لمتضرري الحوادث السعودية

إتاحة خيار إصلاح المركبة عوضا عن التعويض النقدي لمتضرري الحوادث السعودية. التي أصدرها البنك المركزي السعودي سابقًا بموجب قرار المحافظ رقم) 2/س/444) وتاريخ 23/06/1445 هـ، بالاستناد على الصلاحيات الممنوحة للبنك المركزي السعودي. فقد تم تعديل العديد من المواد على الوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي على المركبات، لذلك أفردنا لكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على خيار إصلاح المركبة عوضا عن التعويض النقدي بالنسبة للمتضررين من الحوادث في السعودية. كما سنتعرف على التعديلات التي تمت على الوثيقة، بالإضافة إلى رابط الوثيقة الموحدة. فلنتابع سويةً.

اقرأ أيضًا:تقديم شكوى التأمينات الاجتماعية

إتاحة خيار إصلاح المركبة عوضا عن التعويض النقدي

أعلن البنك المركزي السعودي عن  إتاحة خيار إصلاح المركبة عوضا عن التعويض النقدي لمتضرري الحوادث السعودية. وجاء هذا القرار في سياق تحديث بعض من مواد الوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي على المركبات الوثيقة المعمول بها حاليًا.

وقد بيّن المركزي أن التعديلات التي تم إدخالها على الوثيقة اشتملت على تعديل الملاحق وبعض التعريفات الواردة داخلها. بما يتوافق مع تطورات صناعة التأمين إلى جانب العديد من التحديثات على لاستثناءات وحالات الرجوع.

إتاحة خيار إصلاح المركبة عوضا عن التعويض النقدي لمتضرري الحوادث السعودية

اقرأ أيضًا:الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية في السعودية.

تعديلات وثيقة التأمين على المركبات السعودية

في سياق حديثنا عن إتِاحة خيار إصلاح المركبة عوضا عن التعويض النقدي لمتضرري الحوادث السعودية . من الجدير بالذكر، أن التعديلات على الوثيقة جاءت من منطلق سعي البنك المركزي السعودي إلى تطوير وتسهيل إجراءات تسوية المطالبات بأضرار الحوادث المرورية. وحفظ حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطيات التأمينية.

اقرأ أيضًا:الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية 

الوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي على المركبات السعودية

يمكن الاطلاع على الوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي على المركبات بعد التعديلات من خلال الرابط التالي: www.sama.gov.sa.

الأسئلة الشائعة ؟

كم مدة صلاحية ورقة الاصلاح؟

 ورقة الإصلاح ليس لها تاريخ صلاحية

كيف استلم مبلغ تعويض الحادث؟

الذهاب إلى مركز التعويض التابع لشركة التأمين للطرف الآخر في حال كان يتملك تأمين ساري المفعول، أو القيام بزيارة مركز المرور. ثم استلام قسمة التعويضات عن طريق حوالة بنكية إلى حسابك الشخصي من شركة التأمين في حال كان يمتلك تأمين ساري المفعول أو القيام باستلام المبلغ المالي من قبل الشخص مباسرةً بمركز المرور.

 

في ختام مقالنا عن إتاحة خيار إصلاح المركبة عوضا عن التعويض النقدي لمتضرري الحوادث السعودية، ننوه إلى أن التعديلات التي صدرت على الوثيقة تمت بموجب مرسوم ملكي، بعد أن كانت التغطية التأمينية هي عبارة عن مبلغ مادي تقرره الجهات المختصة وفقًا لحجم الضرر.