متى إجازة رأس السنة الهجرية في السعودية 2023

إجازة رأس السنة الهجرية في السعودية التي تمثل بداية العام الجديد في التقويم الإسلامي الذي يتبعه جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم. حيث يحتفل المسلمون في هذا اليوم بهجرة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة. وقد خصصنا هذا المقال عبر موقع خليجي للتعريف على موعد إِجازة رأس السنة في المملكة العربية السعودية كما استعرضنا الوقت المتبقي لها بدقة عن طريق عداد إلكتروني أرفقناه ضمن المقال.

قد يهمك أيضًا: بطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد

متى إجازة رأس السنة الهجرية في السعودية

لم يتم ذكر أي شيء عن عطلة رسمية بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية في السعودية لعام 2023. حيث أن الديوان الملكي السعودي حدد الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية بأربع عطل فقط وهي: يوم التأسيس السعودي، اليوم الوطني، عيد الفطر، عيد الأضحى. ومن الجدير بالذكر، أنه لم يخصص أي يوم محدد للاحتفال برأس السنة الهجرية. ومع ذلك، يمكن الإعلان عن عطلة رسمية خاصة برأس السنة الهجرية في يوم الخميس الموافق 21 يوليو/ تموز 2023 خلال الأيام القادمة.

إجازة رأس السنة الهجرية في السعودية

قد يهمك أيضًا: موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص في السعودية

موعد رأس السنة الهجرية في السعودية

إنّ موعد رأس السنة الهجرية في السعودية هو يوم الأربعاء 19 يوليو/ تموز 2023 الموافق لأول أيام  شهر محرم وبداية للسنة 1445 الهجرية في التقويم الإسلامي. وعلى الرغم من أن يوم رأس السنة الهجرية يعتبر عطلة رسمية في مختلف الدول الإسلامية في العالم إلا أنه لم يتم الإعلان عن عطلة خاصة به في المملكة العربية السعودية حتى الآن.

العد التنازلي لبداية رأس السنة الهجرية في السعودية

يمكنك التعرف على الوقت المتبقي على بداية السنة الهجرية الجديدة من خلال العداد التالي:

العد التنازلي لإجازة رأس السنة الهجرية في السعودية

اقرأ أيضًا: التغيرات الجديدة في نظام الإجازات للقطاع الخاص بالسعودية

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على موعد إِجازة رأس السنة الهجرية في السعودية، كما استعرضنا الوقت المتبقي لبداية السنة الهجرية الجديدة، مع تمنياتنا بعام جديد يملأه الخير والبركة على جميع المسلمين.

أسئلة شائعة

  • ما هي الإجازات الرسمية التي يتم تعطل فيها القطاعات العامة والخاصة في المملكة العربية السعودية؟

    إن العطل الرسمية التي يتم تعطل فيها القطاعات العامة والخاصة في المملكة العربية السعودية هي عيد الفطر وعيد الإضحى واليوم الوطني بالإضافة إلى يوم التأسيس.