أفضل 7 ألعاب في دولة الكويت 2024

قناة اليوتيوب الأكبر في دولة الكويت هي قناة أبو فله، وهي قناة مختصة في فئة الألعاب الرقمية. الشعب الكويتي – مثله مثل باق الشعوب العربية – محب للألعاب الرقمية الممتعة.

وفي هذا المقال، سوف نتناول أبرز الألعاب الرقمية وفقاً لترتيب موقع سيميلير ويب لدولة الكويت عام 2024:

  1. لعبة PUBG MOBILE

ليس غريباً أن تحتل لعبة PUBG المركز الأول في ترتيب أفضل الألعاب بدولة الكويت 2024. لعبة PUBG هي اللعبة الأشهر في مجموعة كبيرة من البلدان العربية كذلك.

لعبة PUBG هي لعبة منافسة جماعية يشارك فيها اللاعبون في القتال ضد فرق أخرى بعد إنزالهم في موقع المعركة.

اللعبة تأتي بخريطة ممتدة ويمكن للاعبين جمع مجموعة كبيرة من الأسلحة، كما يمكنهم التواصل مع بعضهم البعض بالصوت أثناء المعارك، الأمر الذي يجعلها لعبة للتواصل الاجتماعي كذلك.

  1. Candy Crush Saga

لعبة كاندي كراش هي الأخرى تحتل المراكز الأولى لتطبيقات الألعاب عبر متجر Google في مجموعة كبيرة من البلدان.

لعبة كاندي كراش من تطوير شركة King وهي لعبة ملائمة لكافة الأعمار. انتشارها الأساسي جاء بسبب تصميمها المميز والأصوات الهادئة المصاحبة للعبة، الأمر الذي استغله مطوروها في تسويق اللعبة كأداة لتخفيف توتر اليوم وإجهاده.

اللعبة مجانية لكن يمكن للاعبين الدفع لشراء بعض الأدوات داخل التطبيق نفسه تساعدهم في الحصول على محاولات إضافية أو تمنحهم بعض الأفضلية.

  1. Free Fire MAX

لعبة قتالية أخرى تقع ضمن فئة ألعاب القتال تحتل المركز الثالث في قائمة أشهر الألعاب بدولة الكويت.

لعبة Free Fire Max تقع في نفس فئة لعبة PUBG وقد تجاوز عدد مرات تنزيلها 100 مليون تنزيلاً! واللعبة حاصلة على تقييم 4.2 من أصل 5 استناداً إلى ما يتجاوز 21 مليون تقييماً.

اللعبة يمكن تنزيلها على أجهزة الكمبيوتر ونظام Windows، لكن يحتاج اللاعبون إلى تنزيل برنامج Google Play Games Beta أولاً.

اللعبة غير ملائمة لكل الأعمار حيث يصنّفها متجر جوجل بلاي على أنها ملائمة للبالغين ممن تتجاوز أعمارهم 17 عاماً.

  1. Yalla Ludo – Ludo&Domino

لعبة Yalla Ludo هي إحدى أشهر التطبيقات المميزة بدولة الكويت. اللعبة من تطوير شركة Aviva Sun واللعبة تقدّم لعبتين لوحيتين من بين الأشهر في العالم العربي ألا وهما الليدو والدومينو.

تحتل ألعاب الدومينو والطاولة مكاناً كبيراً في الثقافة العربية. عادة ما كان يتم لعب هذه الألعاب في المقاهي الشعبية أو داخل البيوت.

التطور الذي شهدته هذه الألعاب مؤخراً بنقلها إلى مواقع كازينو اون لاين جاء كدفعة كبيرة لهذه الألعاب وللاعبين.

الدومينو هي واحدة من الألعاب التي تُقدّم حالياً في قسم ألعاب الطاولة في بعض مواقع الكازينو اون لاين والذي يشمل أيضاً ألعاب أخرى مثل البوكر والروليت والبلاك جاك.

البلاك جاك هي الأخرى لعبة يمكن أن تجد لها جذوراً عربية وعادة ما تسمّى هذه اللعبة باسم لعبة 31. تقدّم هذه الألعاب عبر مواقع الكازينو اون لاين بنقود حقيقية، حيث يمكن للاعبين المراهنة عليها والفوز إذا حالفهم الحظ.

تجاوز عدد مرات تنزيل تطبيق Yalla Ludo 100 مليون تنزيل، والتطبيق حاصل على تقييم 4.4 من أصل 5 استناداً لتقييم ما يقارب مليون مستخدم.

  1. Clash of Clans

صراع العشائر هي أيضاً إحدى أشهر تطبيقات الألعاب في عدد كبير من البلدان العربية والأجنبية على حد سواء.

لعبة Clash of Clans هي من تطوير شركة SuperCell وهي لعبة قتالية جماعية أيضاً. يمكن للاعب بناء مملكته رويداً وتطويرها باستخدام مجموعة كبيرة من القوات والأسلحة.

ينتمى اللاعب إلى قبيلة ما وتساعده هذه القبيلة في الحصول على أسلحة وبطاقات جديدة لتطوير ترسانته الحربية.

تخوض القبائل حروباً ضد بعضها البعض بهدف جمع النقاط والارتقاء بالمستوى؛ تتيح اللعبة للاعبين في كل قبيلة التواصل مع بعضهم البعض نصياً.

تجاوز عدد مرات تنزيل اللعبة 500 مليون مرة واللعبة حاصلة على تقييم 4.5 من أصل 5 استناداً لتقييم ما يتجاوز 60 مليون مستخدم.

  1. Block Blast

لعبة بلوك بلاست هي واحدة من أشهر الألعاب في متجر Google Play بشكل عام حيث تجاوزت مرات تنزيلها 100 مليون تنزيلاً.

لعبة بلوك بلاست هي لعبة شبيه بلعبة تيترس الكلاسيكية واللعبة مصنّفة لكل الأعمار من قِبل متجر جوجل بلاي.

الفكرة الرئيسية للعبة هو نزول أشكال مختلفة يجب على اللاعب ضبطها بشكل أفقي بحيث تتساوى تلك المربعات فيختفي الخط وتتحرر مساحة جديدة.

اللعبة حاصلة على تقييم جيد حيث سجّلت اللعبة 4.4 من أصل 5 استناداً لتقييم ما يقارب الربع مليون مستخدم عبر متاجر Google.

  1. لعبة Coin Master

لعبة كوين ماسترز هي لعبة من إنتاج شركة Moon Active وهي لعبة من ألعاب الكازينو التي تأتي في صورة قتالية تنافسية محببة.

يحصل كل لاعب على قرية خاصة به ثم يقوم بغزو قرى اللاعبين الآخرين، كما يمكن للاعبين الآخرين غزو قريته كذلك.

يعود اللاعب ويمكنه إصلاح القرية بعملاته الذهبية، كما يمكنه فوز عملات ذهبية جديدة فيما يشبه جولات ماكينات سلوتس التقليدية في ألعاب الكازينو.

اللعبة من بين الألعاب الأكثر تنزيلاً على المستوى العالمي مع تجاوز عدد مرات تنزيلها 100 مليون مرة تنزيل، وحاصلة على تقييم من أفضل التقييمات ألا وهو 4.7 من أصل 5 استناداً لتقييم ما تجاوز 9 مليون مستخدماً.