أفضل 10 اضافات ChatGPT على متصفح كروم

أفضل 10 اضافات ChatGPT على متصفح كروم، تسمح باستخدام روبوت شات جي بي تي عبر متصفح Chrome ومتصفحات الويب التابعة له. كما تساهم في فتح برنامج الدردشة ChatGPT بتقنية الذكاء الاصطناعي بشكلٍ منفصل دون أي عوائق إلكترونية أمام المستخدمين. كذلك الحصول على إجاباتٍ عديدة بجانب نتائج محركات البحث العادية؛ تبعًا للبيانات المدخلة من قبل المستخدم البشري. وذلك بقصد تحقيق الاستفادة القصوى من تطبيقات المحادثة عبر AI، بما في ذلك إنشاء المحتوى الرقمي، والتصميم الإلكتروني، وتعلم اللغات، وإيجاد بيئة تواصل فعّالة. لذا لنتعرف أكثر وبشكلٍ مفصل من خلال هذا المقال عبر منصة خليجي على أفضل 10 اضافات ChatGPT على متصفح كروم بما في ذلك ميزاتها ومواصفاتها المهمة والمساعدة في تحسين العمل مع شات جي بي تي.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج vpn يحتوي دول عربية

أفضل 10 اضافات ChatGPT على متصفح كروم

إنّ أفضل 10 اضافات ChatGPT على متصفح كروم هي كالتالي:

  • إضافة WebChatGPT من أفضل اضافات ChatGPT على متصفح كروم.
  • إِضافة ChatGPT for Google.
  • إضافة TeamSmart AI من أفضل اضافات ChatGPT على متصفح كروم.
  • إضافة YouTube Summary with ChatGPT.
  • إضافة ChatGPT Sidebar.
  • إضافة AIPRM for ChatGPT.
  • إضافة ChatGeine من أفضل اضافات ChatGPT على متصفح كروم.
  • إضافة Tactiq.
  • إضافة Nova.
  • إضافة Wiseone من أفضل اضافات ChatGPT على متصفح كروم.

اقرأ أيضًا: تشغيل شات Chat GPT مع محرك بحث جوجل.

أفضل اضافات ChatGPT على متصفح كروم
أفضل اضافات ChatGPT على متصفح كروم

إضافة WebChatGPT على متصفح كروم

يعدّ امتداد WebChatGPT من أفضل اضافات شات جي بي تي على متصفح كروم. حيث تساهم بإدخال نتائج البحث عبر الإنترنت إلى ChatGPT بكلّ دقة وبساطة، مما يتيح للمستخدم التعامل المباشر مع تجربة روبوت الدردشة AI. كما يعمل امتداد WebChatGPT على توسيع حجم شات جي بي تي، بحيث يقدّم أكبر قدر من نتائج الويب المطلوبة في أي مجال. وبمختلف الروابط والمعلومات الأساسية وذات الصلة، وذلك بوقتٍ قصير وجودةِ أداءٍ عالية. وللعلم، بمجرد تثبيت هذه الإضافة على متصفح Chrome، يمكن للمستخدمين فتح روبوت المحادثة شات جي بي تي، والبدء بالبحث والاستعلام. كذلك تحديد عوامل تصفية عديدة مثل المنطقة المستهدفة والوقت وعدد النتائج. فضلًا عن ذلك، من الممكن إيقاف تشغيل هذا الامتداد من خلال زر التبديل لاسترجاع وظائف شات جي بي تي الأساسية.

أقرأ المزيد : استخدام ChatGPT في التدوين وصناعة المحتوى وتحسين محركات

إضافة ChatGPT for Google على متصفح Chrome

تتيح اضافة ChatGPT for Google على متصفح كروم، بالحصول على نتائج بحثية عديدة ومباشرة وفي كافة الأوقات. حيث يساعد هذا الامتداد الجديد في حل مشكلة شات جي بي تي في الانفتاح على جوجل وتقديم أفضل المعلومات بشكلٍ موازٍ للنتائج التي توفرها محركات البحث في Google. كما لا يتطلب تفعيل هذا الامتداد، البدء بتثبيته على متصفح كروم، وتسجيل الدخول إليه بحساب رسمي. وفيما بعد تصبح إضافة ChatGPT for Google، نشطة للاستخدام في أي وقت، وبمختلف الإدخالات الخاصة بأي موضوع. حيث سيظهر للمستخدم نتائج بحث متوازية بين امتداد شات جي بي تي للذكاء الاصطناعي AI ونتائج جوجل جنبًا إلى جنب.

إضافة TeamSmart AI على متصفح كروم

تعتبر إضافة TeamSmart من أبرز ملحقات شات جي بي تي على متصفح كروم، حيث توفر العديد من الميزات الخاصة بتقنية الذكاء الاصطناعي البحثية. وللعلم، تقدّم هذه الإضافة حزمة متكاملة من وكلاء AI، المصممة لمساعدة مستخدمي روبوت الدردشة ChatGPT. كما تخصص لكل وكيل افتراضي مجال عمل خاص به، يساهم في دعم احتياجات المستخدمين بمختلف بياناتهم المدخلة. والإجابة عن استفساراتهم المختلفة بنتائج متنوعة ومحتوى دقيق وواضح. فضلًا عن ذلك، يسمح امتداد TeamSmart AI بالوصول الفوري إلى مكتبة مطالبات الجودة، وذلك عبر اختصار لوحة المفاتيح، والحصول على مهارات مميزة وجديدة. والاستفادة منها في إنجاز المهام المحددة عبر شات جي بي تي.

اقرأ أيضًا: رابط الاشتراك في شات جي بي تي Chat GPT.

إضافة YouTube Summary with ChatGPT على متصفح كروم

إنّ تثبيت إضافة YouTube Summary with ChatGPT على متصفح كروم، ذو أهميّة كبيرة في البحث عن مقاطع الفيديو لساعات طويلة وفي أي وقت. حيث يظهر مربع ملخص لليوتيوب بجانب أي مقطع فيديو على مواقع الويب، وذلك بمجرد التثبيت والدخول إلى هذا الامتداد. كما يؤدي النقر فوق هذا المربع إلى فتح الفيديو ومشاهدته بالكامل. كذلك يتيح هذا الامتداد إيجاد الفيديوهات عبر نتائج البحث ولصق نصها بالكامل في علامة تبويب جديدة مع شات جي بي تي. بالإضافة لذلك، توفر YouTube Summary with ChatGPT العديد من الميزات الفنية التالية:

  • إمكانية إنشاء ملخصات عبر ChatGPT لأي مقطع فيديو على اليوتيوب وبأي لغة من العنوان والنسخة المتاحة.
  • كذلك إنشاء ملخصات لفيديوهات YouTube عبر استخدام العنوان ونص مقطع الفيديو.
  • إضافةً إلى إدراج مناقشة لتفاصيل موضوع الفيديو.
  • فضلًا عن تلخيص كافة المعلومات الواردة في الفيديوهات.

إضافة ChatGPT Sidebar على متصفح كروم

تعتبر إضافة ChatGPT Sidebar من الإضافات المميزة على متصفح كروم. حيث تضيف شريط جانبي، يساعد في الوصول إلى روبوت المحادثة شات جي بي تي وإدخال بيانات البحث الخاصة بأي موضوع. ومن ثمّ تصفح كافة المواقع الإلكترونية من دون الحاجة إلى تبديل علامات التبويب. كذلك يمكن للمستخدم طرح أي استفسار على ChatGPT والحصول على نتائج وتوصيات دقيقة وشاملة. فضلًا عن ذلك، يتميز الشريط الجانبي في  ChatGPT Sidebar بالمزايا الإيجابية المهمة لكافة المستخدمين، وهي كالتالي:

  • تقديم خدمات المساعد الافتراضي AI في مجال الكتابة والقراءة.
  • إنشاء المحتوى الخاص بالمقالات ووصف المنتجات والنصوص الإعلانية.
  • إعادة صياغة المقالات.
  • شرح مختلف المفاهيم المبهمة للمستخدمين والمبرمجين.
  • تقديم ترجمة فورية ومباشرة وفق البيانات المُدخلة.
  • كتابة نصوص الفيديوهات.

إضافة AIPRM for ChatGPT على متصفح Chrome

AIPRM for ChatGPT واحدةٌ من أفضل اضافات ChatGPT على متصفح كروم. وهي امتداد مميز وقوي لتحسين محركات البحث وزيادة الإنتاجية والانتقال لمستويات بحثية أعلى. حيث تتيح الوصول إلى حزمة واسعة من مطالبات شات جي بي تي من خلال النقر عليها لمرةٍ واحدة. وبمختلف المواضيع من الكتابة والترجمة والتصميم، وبتوافق مع أدوات السيو المتاحة. إضافةً إلى حفظ القوالب المتوفرة والسريعة الخاصة بالاستخدام الشخصي، كذلك إمكانية مشاركته مع الأصدقاء ضمن مجموعات الدردشة عبر ChatGPT. فضلًا عن ذلك، يمكن إنشاء نموذج خاص بالمستخدم، لعرض الاسم والرابط بشكل واضح، مما يؤدي إلى زيادة عدد النقرات والتعرف عليها مباشرةً.

اقرأ أيضًا: بوت الذكاء الاصطناعي Chat GPT.

إضافة AIPRM for ChatGPT على متصفح Chrome
إضافة AIPRM for ChatGPT على متصفح Chrome

إضافة ChatGeine على متصفح كروم

ChatGeine إحدى أفضل اضافات ChatGPT على متصفح كروم. حيث يتيح الوصول إلى أي موقع بكل سهولة وبساطة. كما يعزز تجربة البحث والتصفح من خلال روبوت الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي. كذلك يسمح بتشغيل ChatGPT مباشرةً من قائمة السياق الخاصة، والحصول على إجابات فورية من محركات البحث الأكثر شيوعًا. بما في ذلك محركات Google – Yahoo – Bing – Duckduckgo. فضلاً عن إمكانية حفظ النتائج لفترة طويلة عبر ميزة التثبيت الدوري في Chatgenie.

إضافة Tactiq على متصفح كروم

تعدّ Tactiq من أفضل ملحقات شات جي بي تي المضافة على متصفح كروم. فهي أداة مميزة لتلخيص ونسخ النتائج البحثية الخاصة بمحركات البحث عبر مواقع الويب. كذلك يتيح هذا الامتداد الرائع، تحليل الاجتماعات المُقامة عبر تقنية الذكاء الاصطناعي بالتوافق مع تطبيقات عديدة من أبرزها Zoom – Microsoft Teams – Google Meet. إضافةً إلى التركيز على أهم المعلومات ووضع علامات مميزة على العناصر الفريدة. فضلًا عن حفظ محفوظات المحادثة ولقطات الشاشة مع تلخيص كافة البيانات في مستندات جوجل للرجوع إليها في أي وقت.

إضافة Nova على متصفح كروم

امتداد Nova أحد أبرز ملحقات روبوت شات جي بي تي على متصفح كروم. حيث يتيح بإضافة نتائج بحثية موازية لنتائج جوجل وبعلامات تبويب جديدة. كما تقدم هذه الإضافة للمستخدمين، قائمة متعددة من المهام المدمجة. كذلك توفير العديد من الملحقات الضرورية بما في ذلك الساعة والتقويم والمؤقت، فضلًا عن إمكانية تدون الملاحظات وتحديثات الطقس والأخبار. وتعزيز الأنتاجية البحثية والاستمتاع بنظام دردشة مباشر عبر صفحة ويب جديدة.

إضافة Wiseone معلى متصفح Chrome

تتميز إضافة Wiseone على متصفح كروم بالعديد من المزايا الفنية والعملية وهي كالتالي:

  • امتداد مميز عبر ChatGPT Chrome للبحث وتوفير أفضل النتائج الموازية لنتائج جوجل.
  • استخدام Wiseone في مجال القراءة والكتابة بالالتزام بخوارزمية الذكاء الاصطناعي.
  • الإجابة عن كافة الأسئلة المطروحة في أي مجالٍ كان.
  • الاحتفاظ بجلسة البحث والنتائج الصادرة، للعودة إليها عند اللزوم.

اقرأ أيضًا: وسائل جديدة لكسب المال مع ChatGPT.

كيفية تثبيت ملحقات ChatGPT على متصفح كروم

يمكنكَ تثبيت اضافات ChatGPT على متصفح كروم عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح سوق كروم Chrome الإلكتروني.
  2. ثمّ، ابحث عن الملحقات التي ترغب بإضافتها.
  3. حدد اضافة شات جي بي تي التي تريدها.
  4. وانقر على الإضافة، لتُضاف إلى متصفح كروم.
  5. كذلك وافق على كافة الأذونات الخاصة بالإضافة.
  6. وأخيرًا، انقر على تثبيت الإضافة.

إلى هنا انتهت سطور مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على أفضل 10 اضافات ChatGPT على متصفح كروم. حيث لكلّ إضافة مميزات خاصة تجعل استخدام روبوت الدردشة شات جي بي تي أكثر سهولةً وبساطة. وهذا ما دفعَ مطوري ChatGPT إلى الاعتماد عليها لتحقيق أكبر إفادة للمستخدمين، والحصول على نتائج بحثية فعّالة، يمكن الاستناد إليها في مواضيع عديدة. وهذا بالتالي سيساهم في تحقيق أكبر انتشار لروبوت شات جي بي تي على أوسع نطاق.

أسئلة شائعة

  • ما هو روبوت الدردشة ChatGPT؟

    روبوت الدردشة Chat GPT هو روبوت محادثة يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي AI، حيث يقدم إجابات مباشرة بناءً على البيانات المُخلة من قبل المستخدم البشري.

  • هل ملحقات ChatGPT على متصفح كروم مجانية؟

    تتوفر ملحقات ChatGPT على متصفح كروم بإصدارات مجانية ومدفوعة.