أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم

أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم هو السؤال الذي يراود محبي الشوكولاتة الذين يرغبون بالاستمتاع بطعم الشوكولاتة دون زيادة في الوزن، هذا وتعتبر الشوكولاتة الداكنة من أفضل أنواع الشوكولاتة لاحتوائها على العديد من الفوائد بعكس الشوكولاتة البيضاء علمًا أنها تمنح الطاقة وتحسن المزاج، كذلك تعتبر غذاءً مناسبًا لمن يتّبعون الحميات الغذائية. كما أنها مناسبة لمرضى السكر لاحتوائها على نسب منخفضة من السكر. ونظرًا لأهمية الموضوع سنبين لكم في مقالنا هذا من خليجي أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة، كذلك سنذكر مجموعة من النصائح حول تناول الشوكولاتة الداكنة للرجيم، وفوائد الشوكولاتة الداكنة، وغيرها الكثير من الأمور الأخرى الهامة.

شاهد: متى اليوم العالمي للشوكولاته 

أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم

إن أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم في العالم ما يلي:

  • شوكولاتة Endangered Species.
  • شوكولا Moser Roth الداكنة للرجيم.
  • كذلك شوكولا Valrhona.
  • شوكولاتة Green& Blacks.
  • وشوكولا Lindt الداكنة للرجيم.
  • كذلك شوكولا Godiva.
  • شوكولاتة Ghirardelli Lntense Dark.
  • شوكولاتة Alter Eco.
  • شوكولا Sweetriot الداكنة للرجيم.

أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم

شوكولاتة Endangered Species  الداكنة للرجيم

تعتبر شوكولاتة Endangered Species من أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم، فهي مميزة جدًا من ناحية القوام والطعم والسعر، وتتضمن عدة أنواع  منها ما يتكون من 88% من الكاكاو ومنها ما يتكون من 72% من الكاكاو.

شوكولا Moser Roth الداكنة للرجيم

إن شوكولا Moser Roth هي شوكولاتة من منشأ ألماني مصنعة بجودة عالية جدًا نتيجة استخدام مواد طبيعية في تحضيريها، كذلك يوجد منها نوعان: نوع يتكون من 85% من الكاكاو الخام، ونوع آخر يتكون من 70% من الكاكاو الخام وتلبي جميع الاحتياجات.

شوكولا Valrhona الداكنة للرجيم

شوكولا Valrhona هي شوكولاتة مصنعة في فرنسا من أجود الخامات، كما تتميز بطعمها الخلاب. علمًا تتكون من 70% كاكاو خام، وتتميز باحتوائها على سعرات حرارية قليلة الأمر الذي يجعلها تعتبر مناسبة للأشخاص الذين يتبعون الرجيم.

شوكولاتة Green & Blacks الداكنة للرجيم

تتميز شوكولا Green & Blacks بمذاقها الفريد وطعمها الرائع ومكوناتها الطبيعية. كذلك تستخدم في عمل الحلويات وتزيينها، ويوجد منها عدة أحجام، وهذه الشوكولاتة تتكون من 70% من الكاكاو الخام.

اقرأ أيضًا: الحفاظ على وزنك المثالي في رمضان.

شوكولا Lindt الداكنة للرجيم

تعتبر شوكولا Lindt من أكثر الأنواع طلبًا بسبب سعرها وحجمها المناسبين. كما يوجد منها ثلاثة أنواع حسب نسبة الكاكاو فيها والتي تتراوح بين 70% و 85% و 90%. علاوة على ذلك، فهي تتميز أنها قليلة السعرات الحرارية ومناسبة جدًا للحميات الغذائية.

شوكولا Godiva الداكنة للرجيم

تعد الشوكولاتة Godiva من أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم، إذ تتميز بنسبة منخفضة من الكاكاو (27%) بالمقارنة مع باقي الأنواع. وتعتبر من أكثر الأنواع انتشارًا على المستوى العالمي، وتتوفر بكافة الأحجام ولمختلف الاستخدامات.

اقرأ أيضًا: دايت رمضان

شوكولاتة Ghirardelli Lntense Dark الداكنة للرجيم

شوكولاتة Ghirardelli Lntense Dark هي من أكثر الأنواع شيوعًا في صناعة موس الشوكولاتة وتزيين الحلويات. فهي تحتوي على 86% من الكاكاو الخام، وتتضمن أحجامًا متنوعة لتلبية كافة الاستخدامات.

شوكولاتة Alter Eco الداكنة للرجيم

تتكون شوكولا Alter Eco الداكنة من 85% من الكاكاو الخام، ووتتميز بسعرات حرارية منخفضة. كما أن الشركة المنتجة لهذا النوع تقدم أنواع الشوكولاتة العديدة وبنكهات مختلفة.

شوكولا Sweetriot الداكنة للرجيم

شوكولا Sweetriot هي من أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم، وتتميز هذه الشوكولا باحتوائها على 85% من الكاكاو الخام الطبيعي بدون إضافات. كذلك تبلغ عدد السعرات الحرارية 20 سعرة حرارية لكل مربع، فهذا النوع ممتاز كسناك لمن يقوم بعمل حمية غذائية.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول الخبز.

فوائد الشوكولاتة الداكنة

تتميز فوائد الشوكولاتة الداكنة بما يلي:

  • فوائد صحية مرتبطة بتخفيف خطر التعرض لأمراض القلب، وتخفيف معدل الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • تعمل الشوكولاتة الداكنة على التخفيف من مشاكل هشاشة العظام، وبالتالي الحفاظ على العظام وكثافتها.
  • للشوكولاتة الداكنة دور إيجابي في تقوية الذاكرة والحماية من بعض الأمراض مثل السرطان.
  • تمنع الشوكولاتة الداكنة حدوث تخثر في الدم.
  • تساعد الشوكولاتة الداكنة بمقاومة الأنواع المختلفة من الالتهابات.
  • تقليل خطر الإصابة بمرض السكري.
  • تحمل الشوكولاتة الداكنة فوائدًا للدورة الدموية مثل خفض ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: نظام رجيم للتخسيس في رمضان مجرب

نصائح عند تناول الشوكولاتة الداكنة للرجيم

إن نصائح عند تناول الشوكولاتة الداكنة للرجيم هي كما يلي:

  • يجب على الأشخاص الذين يتبعون الرجيم تناول الشوكولاتة التي تحتوي على نسب أكبر من الكاكاو الخام (أعلى من 60%) ونسب أقل من السكر.
  • يفضّل تناول الشوكولاتة الداكنة في الصباح الباكر لزيادة معدل الحرق طوال اليوم، كما يجب الامتناع عن تناولها قبل النوم.
  • تناول الشوكولاتة الداكنة بكميات معتدلة للأشخاص الذين يتّبعون نظامًا غذائيًا. علمًا أنه يحدد ذلك من خلال معرفة السعرات الحرارية المطلوبة للجسم، ويمكن تقييم ذلك من خلال متوسط الجهد المبذول في اليوم ووزن الشخص.

وفي ختام مقالنا، هذا الذي عرضنا فيه مجموعة من المواضيع المتعلقة بأفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم، وفوائد تناول الشوكولاتة الداكنة، بالإضافة إلى نصائح تتعلق بتناول الشوكولاتة الداكنة للرجيم. نتمنى أن نكون قد عرضنا شرحًا وافيًا لهذا الموضوع عبر خليجي الذي يواكب كل ما هو جديد حول العالم.

أسئلة شائعة

  • هل تناول الشوكولاتة الداكنة مسموح في الدايت؟

    لا مانع من تناول الشوكولاتة الداكنة في الدايت بشرط حساب سعراتها الحرارية الموصى باستهلاكها على مدار اليوم من قبل خبير التغذية.

  • ماهي أنواع الشوكولاتة المناسبة للرجيم؟

    أنواع الشوكولاتة المناسبة للرجيم هي: Pascha: هذا النوع يحتوي على عدد معتدل من السعرات الحرارية. Godiva: هي من أنواع الشوكولاتة المثالية للدايت، إذ تحتوي على 72% من الكاكاو الخام.