من هو أغنى رجل في العالم؟!.. وما مقدار ثروته

أغنى رجل بالعالم هذا اللقب المرموق يحمله الشخص الذي يتصدر قائمة أثرياء العَالم، والذي يحقق أرباحًا هائلة، ويمتلك ثروة لا يمكن تصورها بسهولة. وأثار هذا اللقب العديد من الجدالات والاهتمام، خاصةً وأنه يتصدره شخصيات معروفة نسمع عنهم كثيرا في وسائل الإعلام. فمن هو أغنى رجل في العالم، وكيف استطاع الوصول إلى مرتبة الغِنى هذه؟ ومن الذين يليه في هذه القائمة المرموقة؟ بدون شك، هذه الأسئلة تشغل بال العديد من الناس وسنحاول الإجابة عنها في هذا المقال من خليجي.

اقرأ المزيد: سبب خسارة أغنى رجل في العالم

اقرأ أيضًا:  أوسم رجل في العالم

أغنى رجل في العالم

إن أغنى رجل في العالم هو برنار أرنو، حيث تصدر قائمة العام 2023، وحقق هذا الملياردير الفرنسي المركز الأول متفوقًا على الملياردير الأمريكي إيلون ماسك. وزادت قائمة المليارديرات الأمريكين المحتلين لأماكن متقدمة في القائمة، في حين جاء كل من المكسيكي كارلوس سليم الحلو (وعائلته) والهندي موكيش أمباني في المراتب العشر الأولى أيضًا.

اقرأ أيضًا: محمود محمد فجال المليونير السعودي

اقرأ أيضًا: زوج المطربة انغام السعودي

<yoastmark class=

أغنى رجل في العالم السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لأغنى رجل في العالم المعلومات التالية:

الاسم برنار أرنو
الاسم بالإنجليزية Bernard Arnault
تاريخ الولادة 5 مارس/ آذار 1949
العمر 74 سنة
مكان الولادة روبيه، فرنسا
مكان الإقامة الحالية باريس، سان تروبيه، باهاماس
الجنسية فرنسي
الديانة مسيحي كاثوليكي
الزوجة هيلين مرسييه
الأولاد لديه 5 أولاد المعروف منهم فردريك ودلفين وأنطوان وألكساندر

اقرأ أيضًا: ليندا ياكارينو

مقدار ثروة برنار أرنو أغنى رجل في العالم

تبلغ ثروة برنار أرنو حوالي 211 مليار دولار؛ وذلك وفقًا لأسعار الأسهم بتاريخ 11 مارس/آذار 2023. حيث يعمل بإدارة إمبراطورية LVMH التي تضم 75 علامة تجارية للأزياء ومستحضرات التجميل الفاخرة، بما في ذلك Louis Vuitton وSephora.

اقرأ أيضًا: تبلغ ثروة علي ثنيان الغانم

مقدار ثروة برنار أرنو <yoastmark class=

خسارة برنار أرنو لـ 11 مليار دولار في يوم واحد

خسر برنارد أرنو ما يقارب 11.2 مليار دولار من ثروته في يوم واحد، وذلك بسبب المخاوف من الانخفاض في الطلب على السلع الفاخرة. خاصة في الولايات المتحدة، بسبب ارتفاع الدين والكساد الحالي. كما انخفضت أسهم مجموعة “LVMH” بنسبة 4% في أوروبا خلال تعاملات أمس الثلاثاء، وهي الخسارة الأكبر التي شوهدت منذ أكثر من عام. ويستمر الملياردير الفرنسي في تصدر قائمة أثرى أثرياء العالم، حيث بلغت ثروته الصافية 200 مليار دولار، وفقًا لمؤشر “بلومبيرغ” للمليارديرات.

اقرأ أيضًا: أسماء أغنى عائلات الكويت 2023

اقرأ أيضًا: غيث مروان

وفي النهاية، يبقى أغنى رجل في العالم هو برنارد آرنو، ويمكن أن يظل كذلك لفترة طويلة، خاصة مع تزايد الطلب على السلع الفخمة في الدول الناشئة. ورغم ذلك، فإن هذا الثراء لن يغير في مستواه البساطة والتواضع، فقد كشف برنارد عن نية التبرع بنصف ثروته للأعمال الخيرية بعد وفاته. وبذلك، سيظل في ذاكرة الكثيرين كرجل عظيم وناجح في مختلف جوانب الحياة.

أسئلة شائعة

  • من هي اغنى امرأة في العالم؟

    تأتي فرانسواز بيتنكور مايرز -وريثة "لوريال" (L'Oréal)- في المرتبة الأولى بصافي ثروة تقدر بنحو 74.3 مليار دولار، لتصبح أغنى امرأة في العالم.

  • كم ملياردير يوجد في العالم؟

    في عام 2022، أحصى المصرف حوالي 2668 مليارديرًا في جميع أنحاء العالم بثروة إجمالية قدرها 12.7 تريليون دولار (ما يعادل 12 تريليون فرنك سويسري)، مقارنة بـ 2755 مليارديرًا وثروة إجمالية قدرها 13.1 تريليون دولار في العام السابق.