وفاة المخرج السوري هشام شربتجي

وفاة المخرج السوري هشام شربتجي أحد ركائز الدراما السورية ونهضتها، والد المخرجة المتميزة رشا شربتجي، الذي رحل اليوم عن عالمنا لتخسر بذلك الدراما العربية عمومًا والسورية خصوصًا علمًا من أعلامها ونجمًا لمع بريقه في عالم الإخراج التلفزيوني، وصاحب مسيرة فنية عريقة اشتهر فيها بتقديم مسلسلات تناقش المشكلات اليومية بطريقة كوميدية ساخرة، هي باختصار مسيرة حافلة لشخصية مميزة في عالم الدراما العربية تستحق أن نفرد لها مساحة واسعة من خلال هذا المقال على موقع خليجي وأن نضيء على أبرز المحطات الفنية الخالدة في الأذهان والتي من المنتظر أن تسير على خطاها ابنته المخرجة المتألقة رشا هشام شربتجي.

وفاة المخرج السوري هشام شربتجي

أعلن عن وفاة المخرج السوري هشام شربتجي اليوم الثلاثاء الذي يوافق 16 مايو 2023، وذلك عن عمر ناهز الـ 75 عامًا. تاركًا وراءه إنجازات فنية مميزة حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى الوطن العربي والعالم.

سبب وفاة المخرج السوري هشام شربتجي

إن سبب وفاة المخرج هشام شربتجي هو صراعه مع المرض إثر إصابته بجلطة دماغية منذ عامين وبقي أثرها عليه حتى وفاته اليوم السادس عشر من مايو عن عمر ناهز الـ 75 عامًا. وقد كانت حالته الصحية قد تحسنت في الفترة الأخيرة وفقًا لما أعلنت عنه ابنته المخرجة رشا شربتجي، إلا أنه بقي متعب حتى أن أعلنت وفاته اليوم.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة محمد قنوع 

سبب وفاة المخرج هشام شربتجي
سبب وفاة المخرج هشام شربتجي

مرض المخرج هشام شربتجي

إن مرض المخرج هشام شربتجي هو جلطة دماغية أصيب بها منذ عامين، وعلى الرغم من إعلان تحسن حالته الصحية إلا أنه بقي يعاني من أعراضها حتى توفي اليوم.

اقرأ أيضا: سبب وفاة جمال الظاهر

من هو هشام شربتجي

هشام شربتجي هو مخرج تلفزيوني وأحد مؤسسي نهضة الدراما السورية، سوري الجنسية، ولد في العاصمة السورية دمشق في 2 مارس 1948. يعتبر من مؤسسي نهضة الدراما في سوريا خلال الـ 25 سنة الأخيرة. حصل المخرج هشام على بكالوريوس في أكاديمية الفنون وذلك من المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، ثم أكمل دراسته في ألمانيا. تميزت أعماله بخفة الظل فلاقت رواجًا كبيرًا في جميع الدول العربية، كما تناولت أعماله هموم الناس وقضايا المجتمع في إطار كوميدي. وأطلق عليه لقب شيخ الكار، كما أنه والد المخرجة رشا شربتجي. كانت انطلاقته الحقيقة مع ياسر العظمة من خلال سلسلة المسلسل السوري الكوميدي الشهير مرايا. وكانت أبرز أعماله مسلسل “يوميات مدير عام” ، “عيلة 5 و 6 و 7 و 8 نجوم”.

وأيضا: ابناء هشام شربتجي

هشام شربتجي أحد مؤسسي نهضة الدراما السورية

يعتبر المخرج السوري الكبير هشام شربتجي أحد مؤسسي نهضة الدراما السورية في الـ 25 سنة الأخيرة. حقق شهرة واسعة في مختلف البلدان العربية، ولاقت مسلسلاته إقبالًا كبيرًا وإعجاب الكثيرين.

كم عمر المخرج هشام شربتجي

إن عمر المخرج السوري هشام شربتجي هو 75 عامًا، حيث أعلنت رشا شربتجي عن وفاة والدها اليوم 16 مايو 2023. وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

اقرأ أيضًا: حقيقة وفاة الفنانة جيهان عبدالعظيم

أبرز أعمال هشام شربتجي

إن أبرز أعمال المخرج هشام شربتجي كالتالي:

  • مسلسل مرايا 84 و 86 و 88 و 91.
  • مسلسل “البناء 22”.
  • أيضا مسلسل “عيلة خمس نجوم”.
  • مسلسل”يوميات مدير عام”.
  • مسلسل “أحلام أبو الهنا”.

هشام شربتجي السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للمخرج هشام شربتجي:

الاسم الكامل هشام شربتجي
تاريخ الميلاد 2 مارس 1948
مكان الميلاد دمشق، الجمهورية العربية السورية.
تاريخ وفاة المخرج السوري هشام شربتجي 16 مايو 2023
الجنسيةسوري
أسماء الأبناء رشا، يزن.
الديانةالإسلام
المهنةمخرج تلفزيوني

حسابات هشام شربتجي على مواقع التواصل الاجتماعي

فيما يلي حسابات المخرج هشام على مواقع التواصل الاجتماعي:

اقرأ أيضًا: سبب وفاة محمد خرماشو

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على تفاصيل خبر وفاة المخرج السوري هشام شربتجي، وسبب وفاته ومرضه، إضافة إلى بعض المعلومات عنه وأبرز أعماله وسيرته الذاتية.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة المخرج هشام شربتجي؟

    إن زوجة المخرج هشام شربتجي غير معروفة.

  • من هم أبناء المخرج هشام شربتجي؟

    إن أبناء المخرج هشام شربتجي هم رشا و يزن.