تفاصيل نظام العمل في قطر خلال بطولة كأس العالم

تفاصيل نظام العمل في قطر خلال بطولة كأس العالم في القطاع الحكومي والخاص والتعليمي بحسب أحدث قرارات مجلس الوزراء القطري استعدادًا لاستضافة مونديال كرة القدم لهذا العام، حيثُ ترغب الحكومة القطرية أن تكون الترتيبات المتعلقة بكأس العالم على أكمل وجه وبنظام دقيق، وخصوصًا لأنّ كأس العالم سوف يقام للمرة الأولى في تاريخه على أرضٍ عربية، لذلك من المهم أن يتم تنظيم كافة التفاصيل التي تتعلق بفترة استضافة بطولة كأس العالم بشكلٍ مثالي، لأجل أن يسجّل التاريخ مونديال قطر كأفضل مونديال أقيم من حيث التنظيم والدقة في العمل. وفي ضوء ذلك سوف نعرض لكم من خلال موقع خليجي ما هي تفاصيل نظام العمل في قطر خلال بطولة كأس العالم مونديال كرة القدم بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع التعليمي. كما سوف نطلعكم على المنتخبات المرشحة لكأس العالم في قطر، وملاعب كأس العالم في قطر. بالإضافة إلى عرض ماذا تستفيد قطر من استضافة كأس العالم، وذكر تكلفة وموعد كأس العالم في قطر.

تفاصيل نظام العمل في قطر خلال بطولة كأس العالم بالقطاع الحكومي

إن التفاصيل الجديدة لنظام العمل في قطر خلال بطولة مونديال كأس العالم بالقطاع الحكومي هي كالتالي: سوف يبدأ الدوام الرسمي في القطاعات الحكومية بحسب النظام الجديد من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة صباحًا للذين سوف يعملون بشكل حضوري وتبلغ نسبتهم 20%، أما نسبة 80% من موظفي القطاع الحكومي سوف يباشرون عملهم عن بعد من المنزل خلال فترة مونديال قطر. كما تجدر الإشارة إلى أن جميع القطاعات التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها مستثناة من هذا النظام الجديد في الدوام، مثل: القطاعات العسكرية، والأمنية، والصحية، ومع التأكيد على عدم تأثّر جميع القطاعات الحيوية بالدولة.

تفاصيل نظام العمل في قطر خلال المونديال
تفاصيل نظام العمل في قطر خلال المونديال

>> اقرأ أيضًا: ما هو سبب تغيير شعار دولة قطر وما هو معنى الشعار الجديد

تفاصيل نظام العمل في قطر خلال بطولة كأس العالم بالقطاع الخاص

بخصوص تفاصيل نظام العمل في قطر خلال بطولة كأس العالم المونديال بالقطاع الخاص، فقد أكّد مجلس الوزراء القطري أنّ الشركات العالمية وجميع شركات القطاع الخاص سوف تمارس أعمالها الاعتيادية بشكل طبيعي مثل أي وقت آخر خلال فترة كأس العالم بقطر. وذلك بحسب أحدث القرارات التي أعلن عنها المتحدث الرسمي الخاص بمكتب الاتصال الحكومي في قطر “محمد بن نويمي الهاجري” اليوم الأربعاء عن تفاصيل نظام العمل الجديد في قطر أثناء المونديال FIFA.

>> قد يعجبك: كم تربح قطر من كأس العالم

تفاصيل نظام العمل في قطر خلال بطولة كأس العالم بالقطاع التعليمي

إنّ تفاصيل نظام العمل في قطر خلال بطولة كأس العالم بالقطاع التعليمي بحسب ما أكده مجلس الوزراء القطري في جلسته الأخيرة هي كالتالي: سوف يبدأ دوام الطلاب والموظفين ضمن المدارس الحكومية والخاصة خلال الفترة من بداية شهر نوفمبر وحتى 17 من الشهر نفسه منذُ الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا. أما دوام المدارس خلال فترة مونديال القطر سوف يتم إلغاؤه، ويتحسب كإجازة منتصف العام الأكاديمي، حيثُ سوف تبدأ العطلة المدرسية منذُ تاريخ 20 شهر نوفمبر المقبل حتى تاريخ 22 شهر ديسمبر، أي بعد نهاية بطولة كأس العالم لكرة القدم مباشرةً.

>> قد يهمك: الاستعلام عن تأشيرة زيارة عائلية قطر بالخطوات 2022

وضع كورنيش الدوحة خلال مونديال قطر

سوف يختلف وضع كورنيش الدوحة خلال كأس العالم في قطر عن وضعه في الوقت الحالي. حيثُ أعلنت السلطات القطرية اليوم الأربعاء خلال حديثها عن تفاصيل نظام العمل الجديد في قطر خلال بطولة كأس العالم المونديال، عن تخصيص كورنيش الدوحة للمشاة فقط مع المنع التام حركة السيارات على كامل محوره، والذي يعدّ واحدًا من أهم المسارات الحيوية ضمن العاصمة القطرية. كما أشار مكتب الاتصال الحكومي القطري إلى أنّ الهدف من تخصيص كورنيش الدوحة للمشاة فقط لا غير، هو من أجل ضمان ومتابعة سير الفعاليات التي ستصاحب مونديال قطر ابتداءً من تاريخ 1 نوفمبر/تشرين الثاني حتى تاريخ 19 ديسمبر/كانون الثاني 2022.

>> شاهد أيضًا: رابط بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم media.qatar.qa

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم في قطر

إنّ المنتخبات المتأهلة لكأس العالم في قطر يبلغ عددها 32 منتخب، وهي كالتالي:

  • من دول آسيا: قطر (الدولة المضيفة)، السعودية، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا.
  • من دول أفريقيا: تونس، المغرب، السنغال، غانا، الكاميرون.
  • ومن دول أوروبا: فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، كرواتيا، الدنمارك، بلجيكا، صربيا، إنكلترا، هولندا، سويسرا، البرتغال، بولندا، ويلز.
  • كذلك من دول أميركا الجنوبية: الأرجنتين، البرازيل، الإكوادور، الأوروغواي.
  • أما من دول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي: كندا، الولايات المتحدة، المكسيك، كوستاريكا.

ملاعب كأس العالم في قطر

إن ملاعب كأس العالم في قطر التي سوف تستضيف جميع مباريات البطولة هي كالتالي:

  • ملعب البيت في قطر.
  • ملعب لوسيل في كأس العالم قطر.
  • كما يوجد ملعب أحمد بن علي في قطر.
  • ملعب خليفة الدولي في قطر.
  • ملعب الجنوب في مونديال قطر.
  • كذلك ملعب المدينة التعليمية في كأس العالم بقطر.
  • ملعب الثمامة في كأس العالم قطر.
  • ملعب 974 راس أبو عبود في قطر.

>> اقرأ أيضًا: شروط زيارة متحف قطر الأولمبي خلال المونديال 

ماذا تستفيد قطر من استضافة كأس العالم

سوف تستفيد قطر من استضافة كأس العالم بمبالغ لا تقل عن 8 مليار ريال قطري أي حوالي 2,2 مليار دولار أمريكي. كما قدّمت استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم فرصًا لا حدود لها في رفع الاقتصاد وجذب رؤوس الأموال والمستثمرين. وسوف تستمر في توفير الكثير من الفرص للأفراد والمؤسسات في داخل قطر وخارجها. كذلك إنّ نظام العمل الجديد في قطر خلال بطولة كأس العالم المونديال لن يؤثر سلبًا أبدًا على الدولة. كما تجدر الإشارة إلى إنّ فائدة قطر من استضافة كأس العالم لا تقتصر فقط على الجانب المادي، بل توجد الكثير من المزايا الاجتماعية والاقتصادية التي سوف تستفيد منها الدولة على المدى القريب والبعيد. إلى جانب فوائد استضافة كأس العالم في تحسين السياحة بشكل كبير.

ماذا تستفيد قطر من استضافة كأس العالم
ماذا تستفيد قطر من استضافة كأس العالم

>> قد يعجبك: أسعار تذاكر كأس العالم

تكلفة كأس العالم في قطر

إنّ تكلفة كأس العالم في قطر هي الأعلى على الإطلاق بفارق كبير مع لدول المستضيفة لكأس العالم في الأعوام السابقة. حيثُ بلغت التكلفة الإجمالية لمونديال قطر حوالي 220 مليار دولار، وهو ما يتجاوز جميع التكاليف التاريحة للبطولة مجتمعة.

موعد بداية مونديال قطر

سوف يبدأ مونديال قطر بتاريخ 20 نوفمبر/تشرين الثاني، 2022 وفقًا للإعلان الرسمي الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA مؤخرًا. وخلال هذا الفترة سوف يتم تطبيق تفاصيل نظام العمل الجديد في قطر خلال مونديال بطولة كأس العالم. كما سوف يشارك فيه 32 منتخب من الذين تأهلوا بالتصفيات الأخيرة لكأس العالم لكرة القدم في قطر. أما موعد انتهاء مونديال قطر هو بتاريخ 18 ديسمبر/كانون الأول، 2022.

>> قد يهمك: كيف تحجز تذاكر مباريات كأس العالم قطر 

في ختام هذا المقال نكون قد ذكرنا لكم ما هي تفاصيل نظام العمل في قطر خلال بطولة كأس العالم مونديال كرة القدم بالقطاع الحكومي والخاص والتعليمي. كما ذكرنا لكم ما هو وضع كورنيش الدوحة خلال فترة البطولة، وعرفناكم بجميع المنتخبات المتأهلة لكأس العالم في قطر. ومدى استفادة قطر من استضافة كأس العالم لكرة القدم FIFA. وغيرها من المعلومات الهامة التي يجب معرفتها عن مونديال قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *