ما هو نظام اكس سبيكتر – xSPECTAR – البيئي؟ إليك التفاصيل

باستخدام محرك Unreal Engin، والذي يُعتبر من أفضل الأدوات الإنشاء ثلاثية الأبعاد المتوفرة في الوقت الفعلي تقدماً وقوة، يتم تطوير عوالم الميتافيرس الخاصة بمشروع اكس سبيكتر xSPECTAR حالياً.

وتقدم أداة Unreal Engin رسومات مميزة لا مثيل لها وتجربة مستخدم مخصصة للغاية، وتستفيد xSPECTAR من هذه التقنية لدمج تقنيات ويب3، بما في ذلك إنشاء NFTs مميزة لم يسبق لها مثيل في السوق.

من خلال دمج وظائف بلوكتشين في تجربة المستخدم والألعاب عبر Unreal Engine، تعمل xSPECTAR على إنشاء اقتصاد افتراضي لا مثيل له.

نظام xSPECTAR NFT البيئي

تتمتع xSPECTAR  بنظام بيئي مميز وفريد من نوعه، وخاصة في مجال الميتافيرس وعالم الـNFT:

مجموعة xSPECTAR Genesis NFT

تضم مجموعة xSPECTAR Genesis NFT مجموعة من الرموز الفريدة غير القابلة للاستبدال والتي صممها فنان رقمي متخصص في إنشاء تصورات بشرية فائقة الواقعية. تضم المجموعة 8888 صورة NFT، مقسمة بالتساوي بين الذكور والإناث.

اقرأ أيضًا: شراء عملة xspectar من منصة bitmart

وسيحصل حاملو xSPECTAR NFT من مجموعة Genesis على إمكانية الوصول إلى العديد من التحسينات والمزايا داخل النظام البيئي، ومن بينها الوصول إلى عوالم ومباني xSPECTAR المخصصة في ميتافيرس.

ستكون الأماكن المخصصة لمالكي NFT، أو العوالم الفريدة ، أو قطع الأراضي، أماكن يمكن للمالكين أن يجتمعوا فيها للتفاعل، أو الوصول إلى محتوى حصري، أو التصويت على مقترحات xSPECTAR، أو القيام بأعمال تجارية، مع إمكانيات لا حصر لها للتوسع في هذه القطع الحصرية من أرض.

باللإضافة إلى ذلك، سيتمتع حاملو Genesis NFT دائماً بوصول حصري أولاً إلى وظائف جديدة في ميتافيرس، مثل إدخال جزء جديد أو إطلاق لعبة جديدة. عندما تبدأ xSPECTAR عرضاً جديداً لأصل رقمي، بما في ذلك بيع الأرض، فسيكون لمالكي NFT الحق في الحصول عليها قبل غيرهم.

اقرأ أيضًا: عملة دوغ كوين

كما أن امتلاك NFT سيمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى خاصية “إلعب لتكسب” في الميتافيرس، حيث كلما زاد عدد NFT في محفظة المستخدم، كلما زادت المكافآت.

سوق بيع وشراء NFT

بالإضافة إلى إمكانيات الربح من الحفاظ على NFT ضمن المحفظة، فإنه يمكن أيضا للمستخدمين بيعها وشرائها عبر سوق فريد من نوعه داخل النظام البيئي لمشروع xSPECTAR.

ويقبل السوق عملتين رقميتين وهما عملة xSPECTAR الرقمية، وعملة الريبل (XRP)، ويختلف سعر الـNFT وفق مزاياها وندرتها، حيث كلما كان عددها أقل كلما كان سعرها أعلى والطلب عليها أكبر.

تكنولوجيا xSPECTAR

اختارت xSPECTAR بلوكتشين وشبكة عملة الريبل XRP باعتبارها من أقوى الشبكات وأكثرها أمانا بين الشبكات الأخرى. حيث تم بناء عملة xSPECTAR الرقمية على شبكة الريبل، كما تتم جميع المعاملات على نفس الشبكة.

ويشار إلى أن شبكة الريبل تعمل منذ عام 2012 ولم تتعرض للاختراق أبدا، كما تمتلك منصة لامركزية، حيث تفتخر XSPECTAR  باستخدام كود الشبكة مفتوح المصدر مما يساهم في زيادة الأمان والموثوقية.

بالإضافة إلى كل هذا، فإن منصة xSPECTAR  تستخدم تقنية Flare (FTSO)، وهي تقنية عقود ذكية لامركزية تهدف إلى توفير إمكانية التشغيل البيني مع شبكات البلوكتشين الأخرى.

باستخدام FTSO، يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات جديدة تتطلب توقيتًا دقيقًا، مثل منصات التمويل اللامركزي (DeFi) وأسواق الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) والمزيد.

اقرأ أيضًا: معلومات تسمعها لأول مرة حول عملة اكس سبيكتر

أراضي الميتافيرس

تعد xSPECTARVERSE فرصة استثمارية مميزة وفريدة من نوعها، من خلال توفير مساحة واسعة في عالم رقمي وافتراضي كبير، تقدم فيها الدعم والتسهيلات اللازمة للشركات لبناء مشاريعهم والحصول عليها باستخدام منصة تجارة الكترونية تدعم العملات الرقمية، مما يسهل على هذه الشركات التعريف بأسواقها الخاصة وتسويق منتجاتها وزيادة عدد عملائها وحجم انتشارها.

يتم البناء ضمن xSPECTAR في مساحة افتراضية تأخذ شكل مسدس، تبلغ مساحة القطعة الواحدة منها 0.04 فدان (Acres)، أي ما يعادل 161.87424 مترا مربعا، ويبلغ سعر القطعة الواحدة منها حوالي 888 عملة xSPECTAR أو ما يعادل 88 عملة XRP.

لشراء قطعة أرض على xSPECTAR LAND يجب إنشاء حساب xSPECTAR من خلال توصيل حساب محفظة XUMM، التي يمكن تنزيلها مجانا عن طريق متجر Google play أو متجر App Store، كما يمكن شراء عملة XRP الرقمية عبر منصات التداول اللامركزية التي تدعمها، من أجل تخزينها في حساب xSPECTAR الذي سيتم من خلاله دفع ثمن قطعة الأرض الافتراضية المراد شرائها.

كيفية شراء عملة اكس سبيكتر – xSPECTAR – الرقمية؟

بما أن عملة اكس سبيكتر – xSPECTAR – هي عملة رقمية، فإنه يمكن شراؤها من المنصات المركزية أو اللامركزية، وقد تحدثنا في مقال سابق عن كيفية شرائها، حيث قدمنا معلومات وخطوات لطريقة الشراء بالإضافة إلى فيديو يوضح هذه الخطوات. للاطلاع على المقالة، يمكنك النقر على الرابط السابق.

ما هي عملة اكس سبيكتر – xSPECTAR – الرقمية؟

عملة اكس سبيكتر – xSPECTAR – هي عملة رقمية خاصة بمنصة xSPECTAR، والتي تقدم نفسها على أنها منصة رائدة في عالم الميتافيرس (Metaverse)، حيث تقدم تجربة مثيرة للمستخدمين عبر تقديم لهم إمكانية شراء الأراضي والرموز غير القابلة للاستبدال تكون أقرب للواقع.

وتعد xSPECTAR أكثر من مجرد عالم افتراضي مبني باستخدام تقنية الميتافيرس، فهي نظام بيئي جذاب يقدم للمستخدمين إمكانيات التواصل والاستكشاف والإبداع في التطوير وبناء مساحات افتراضية خاصة بهم، إلى جانب استضافة الأحداث وتحقيق مكاسب مادية عن طريق صك رموز NFTs الخاصة بمشاريعهم، وبيعها في سوق تجارية رقمية خاصة بمشروع xSPECTOR.

هل عملة xSPECTAR (اكس سبيكتر) حلال أم حرام؟

قدم موقع أكاديمية البيتكوين العربي، تقريرا حول ما إذا كانت عملة اكس سبيكتر – xSPECTAR – حلال أم حراما، ويمكنك الاطلاع على التقرير الكامل من هذا الرابط.

وبشكل مختصر وبناء على التقرير، فإن جميع الخدمات التي تقدمها المنصة لا يوجد بها أي شبه أو حرام في الوقت الحالي، ويعد الاستثمار بالعملة حلالا.