“ورد الآن” نتائج الترمينال لبنان 2023 رابط نتيجة البكالوريا لبنان الدورة الأولى برقم المرشح mehe.gov.lb

نتائج الترمينال لبنان 2023 ينتظرها الطلاب بفارغ الصبر بعد الانتهاء من الامتحانات الرسمية التي أجرتها وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية. حيث أكدت الوزارة أن العملية الامتحانية جرت بدون مشاكل، وأن الأسئلة كانت متوسطة الصعوبة. وقد أصدرت الوزارة بيانًا يتعلق بنشر نتائج البكالوريا وكيفية الاستعلام عنها عبر رابط نتيجة البكالوريا لبنان الدورة الأولى برقم المرشح mehe.gov.lb. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا التالي عبر موقع خليجي لنعرفكم على الروابط، والخطوات اللازمة لاستخراج نتائج البكالوريا لبنان 2023.

نتائج الترمينال لبنان 2023

أصدرت وزارة التربية والتعليم اللبنانية بيانًا قالت فيه أن نتيجة الترمينال 2023 ستصدر قريبًا على أن يتم إعلان نتائج الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية العامة بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية. وذلك بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات، وتدقيق درجات المواد الامتحانية التي قدمها الطلاب خلال الامتحانات العامة.

اقرأ أيضًا: درجات الترمينال في لبنان 2023

نتائج البكالوريا الدورة الأولى لبنان 2023

بدأ الطلاب بتقديم الامتحانات في يوم الأحد 9 تموز واستمر التقديم حتى يوم الثلاثاء الموافق 11 تموز 2023. كما بدأت أعمال التصحيح والتدقيق كي يحصل كل طالب على درجاته بدقة عبر الموقع الرسمي من خلال تطبيق بعض الخطوات البسيطة.

اقرأ أيضًا: استخراج نتائج الامتحانات الرسمية المهنية ts2 في لبنان.

رابط نتيجة البكالوريا لبنان الدورة الأولى

إن رابط نتائج الترمينال لبنان 2023 الرسمية وزارة التربية والتعليم العالي الدورة الاولى هو التالي www.mehe.gov.lb. حيث يجب على الطلاب اتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على النتائج بسهولة.

اقرأ أيضًا: رابط نتائج الامتياز الفني لبنان.

كيفية استخراج نتائج البكالوريا لبنان برقم المرشح

يمكن الاستعلام عن نتائج البكالوريا لبنان  برقم المرشح من خلال ما يلي:

  1. انتقل إلى موقع نتائج البكالوريا في لبنان عبر الرابط التالي www.mehe.gov.lb.
  2. اختر تبويب نتائج الامتحانات الرسمية.
  3. حدد العام الدراسي.
  4. كذلك حدد الدورة الأولى.
  5. أيضا حدد الصف الدراسي.
  6. أدخل رقم المرشح.
  7. ثم اضغط على بحث. نتائج البكالوريا لبنان 2023 وزارة التربية اللبنانية
  8. انتظر قليلًا وستظهر نتيجة الطالب مباشرة بالتفصيل بجميع المواد.

اقرأ أيضًا: موعد صدور درجات الترمينال في لبنان.

موعد نتائج البكالوريا لبنان 2023

من المقرر أن يتم نشر نتائج الترمينال لبنان 2023 بعد الانتهاء من عمليات التصحيح أي قبل نهاية شهر تموز. وفي هذا السياق فقد نفى المكتب الإعلامي التابع لوزارة التربية والتعليم وجود أي مشاكل في عمليات التصحيح، كذلك عدم وجود صعوبة في أسئلة الامتحانات. مؤكدًا أن هناك بعض الحالات التي تمثلت بخروج بعض الطلاب للتظاهر أمام ثانوية “شكيب ارسلان” ورفعوا شعارات تشير إلى أن الامتحان غير عاد وصعب ولكن هذه المظاهرة لم تعطى أية أهمية وقد غادر الطلاب بدون مشاكل.

رابط شغال نتائج البكالوريا الدورة الأولى لبنان

يعتبر موقع وزارة التربية اللبنانية المصدر الرسمي والوحيد لـ نتائج الترمينال لبنان 2023، ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي من خلال الرابط الرسمي التالي www.mehe.gov.lb.

نتائج البريفيه لبنان 2023

تعتبر نتائج البريفيه في لبنان من المراحل الدراسية الهامة في مسيرة الطالب التعليمية. إذ تمكّنه من الانتقال إلى مرحلة التعليم الجامعي لدراسة أحد التخصصات الأكاديمية التي يرغب بها الطالب. وقد صرحت الوزارة عن ارتفاع نسبة النجاح في نتائج الترمينال لبنان 2023 مقارنةً بالسنوات السابقة.

التواصل مع وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية

يمكن التواصل مع وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية من خلال الطرق التالية:

  • رقم هاتف الوزارة الخط الساخن 01772000.
  • الموقع الرسمي لوزارة التربية www.mehe.gov.lb.
  • رابط نتائج الامتحانات الرسمية www.mehe.gov.lb.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم نتائج الترمينال لبنان 2023 رابط نتيجة البكالوريا لبنان الدورة الأولى برقم المرشح mehe.gov.lb، ذاكرين لكم خطوات الاستعلام عن النتائج الامتحانية، مع تمنياتنا بالنجاح لجميع طلاب البكالوريا في لبنان.

أسئلة شائعة

  • ما هي الشهادة المتوسطة في لبنان؟

    مدتها ثلاث سنوات يدخلها من أتم الثانية عشرة من عمره على الأقل واجتاز المرحلة الابتدائية، وتؤدي هذه المرحلة إلى الشهادة المتوسطة. وتشكل المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، مجتمعتين، ما يسمى بالتعليم الأساسي.