رسميا.. موعد وقفة عرفة 2024 في عمان⁩

موعد وقفة عرفة في عمان، حيث تعتبر وقفة عرفة الركن الأساسي في الحج ومن لم يقم بها لم يتم حجه ويأتي يوم عرفة فاتحًا أبواب السماء للناس فيكثر فيه الدعاء والاستغفار ويستعد المسلمون لاستقبال عيدهم عيد الأضحى فتتعالى الضحكات والمعايدات. وقد خصصنا هذا المقال عبر موقع خليجي للتعريف بموعد يوم عرفة في سلطنة عمان، كذلك موعد إجازة عيد الأضحى. راجين لكم أطيب التهاني والأمنيات.

موعد وقفة عرفة في عمان

إن موعد وقفة عرفة في عمان هو يوم الأحد بتاريخ 16 يونيو 2024 الموافق لتاريخ 10 ذي الحجة 1445 هجري، حيث تم التماس هلال ذي الحجة من قبل اللجان الشرعية من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان يوم السبت تاريخ 8 يونيو 2024 معلنًا بذلك بدء العد التنازلي لعيد الأضحى.

رسميا.. موعد وقفة عرفة 2024 في عمان⁩

أقرأ المزيد: عدد الجمرات في الحج.

كم باقي على وقفة يوم عرفة في عمان العد التنازلي

يأتي يوم عرفة في سلطنة عمان في يوم يوم الأحد تاريخ 17 يونيو 2024، حيث يوضح المؤقت أدناه الوقت المتبقي بدقة على وقفة يوم عرفة في سلطنة عمان:

موعد وقفة عرفة في عمان

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة مستجاب

موعد عيد الأضحى في سلطنة عمان

يصادف موعد عيد الأضحى في سلطنة عمان يوم الاثنين تاريخ 17 يونيو 2024 الموافق لتاريخ 10 ذي الحجة 1445 هجري. حيث يأتي عيد الأضحى في اليوم التالي لوقفة عرفة ويستمر لمدة اربع أيام حتى يوم الخميس تاريخ 20 يونيو 2024 الموافق لتاريخ 13 ذي الحجة 1445 هجري.

كم باقي على موعد عيد الأضحى في عمان العد التنازلي

يأتي عيد الأضحى في يوم الاثنين بتاريخ 17 يونيو 2024 الموافق لتاريخ 10 ذي الحجة 1445، ويبين المؤقت التالي الوقت المتبقي على بداية عيد الأضحى في سلطنة عمان:

موعد عيد الأضحى في سلطنة عمان

 

أقرأ أيضًا: لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم

موعد إجازة عيد الأضحى في سلطنة عمان

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان منذ بداية يوم عرفة في يوم الأحد بتاريخ 17 حزيران / يونيو في عام 2024 م، وتستمر هذه الإجازة إلى نهاية عيد الأضحى لغاية يوم الخميس في يوم 21 من شهر حزيران / يونيو في عام 2024 م. ولكن من الممكن أن تحدد الحكومة العمانية عطلة أطول تشمل، تعلن عنها قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

أقرأ أيضًا: أفضل الأعمال يوم عرفة

فضل صيام يوم عرفة

إن لصيام يوم عرفة فضل كبير وأجر كثير وذلك للأسباب التالية:

  • إن الصيام في يوم عرفة يقرب العبد إلى الله.
  • كذلك يغفر الله سبحانه وتعالى في هذا اليوم ذنوب العبد مهما بلغت.
  • كما يفتح الله بهذا اليوم باب التوبة للمسلمين للاستغفار عن خطاياهم.
  • ثم يغفر الله تعالى ويكفر عن ذنوب العبد السنة الماضية والسنة القادمة. حيث  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في فضل صيام يوم عرفة: “صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده”.
  • على الرغم أن لصيام عرفة أجر كبير إلا أنه يستحب أن يفطر الحاج يوم عرفة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يعد يوم عرفة أحب الأيام إلى الله سبحانه وتعالى.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على موعد وقفة عرفة في عمان والوقت المتبقي لها، كذلك استعرضنا موعد عيد الأضحى المبارك في سلطنة عمان، وذكرنا لكم فضل صيام يوم عرفة.

 

أسئلة شائعة

  • ما هي أفضل الأعمال المستحبة في يوم عرفة؟

    أفضل الأعمال المستحبة في يوم عرفة هي الأعمال الصالحة مثل الصيام وقراءة القرآن وكثرة الاستغفار والتسبيح والصدقات.

  • ما هو أفضل دعاء في يوم عرفة؟

    إن أفضل الدعاء في يوم عرفة كما قال رسول االله صلى الله عليه وسلم: "خير الدعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير"