متى موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445

 موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني، والذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. لا سيما بعد النساؤلات الكثيرة التي طرحها الطلاب والمدرسين حول أيام العطل الرسمية في الفصل الدراسي الثاني، وهل ستؤدي إلى تأخير في المواعيد المحددة مسبقًا من أجل التقديم على الاختبارات النهائية للفصل الثاني في المملكة. لذلك إن كنت من المهتمين في الاطلاع على موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية. عليك بمتابعة قراءة هذا المقال من خليجي، والذي سنوضح فيه كل ما يتعلق بالتقويم الدراسي للفصل الثاني لجميع الصفوف. كما سنسلط الضوء على جدول تقويم الإجازات في السعودية، والتي يرغب الجميع في معرفتها ليحصلوا على استراحة ويتمتعون بعطلة مميزة.

اقرأ أيضًا: اختبار اجتماعيات ثالث متوسط مع الحل

متى موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني السعودية

إن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني، تم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم في السعودية، بعد توزيع الأسابيع الدراسية في المملكة وذلك لكل اختبار كما يلي:

موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني

إن موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني تم تحديدها في يوم الأحد بتاريخ 8 من شهر يناير لعام 2023 م، أو يوافق بالتقويم الهجري التاريخ التالي: الأحد الواقع في 15 من شهر جمادى الآخرى لعام 1445 هـ. حيث يجب على جميع الطلاب البدء في التحضير لاختباراتهم. كي يحصلوا على علامات جيدة تؤهلهم للانتقال إلى المرحلة الدراسية التالية. لا سيما أنه لم يبق الكثير على بدء التقديم لأول اختبار في الفصل الدراسي الثاني.

اقرأ أيضًا: ما هو موعد الاختبارات النهائية الفصل الأول حسب التقويم الدراسي الجديد.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

موعد الاختبارات العملية الفصل الدراسي الثاني

تبدأ الاختبارات العملية في الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد الموافق لـ 19 من شهر فبراير (شباط) لعام 2023 م. أو ما يقابله في التاريخ الهجري: 28 من شهر رجب لعام 1445 هـ. لا سيما أنها تعتبر من أبرز الاختبارات التي يجب على الطلاب تقديمها من أجل الحصول على درجات أعلى، وبالتالي ترتيب أفضل. كما أنها شرط أساسي من أجل التقديم على الاختبارات التحريرية الاعتيادية.

موعد الاختبارات الشفهية الفصل الدراسي الثاني

إن موعد الاختبارات الشفوية للفصل الثاني تم تحديده في يوم الأحد الواقع في 28 من شهر رجب للعام 1445 هـ، والذي يقابل بالتاريخ الميلادي 19 من شهر شباط لعام 2023 م. حيث لم يتبق سوى القليل من الوقت ليبدأ الطلاب بحصد نتائج تعبهم خلال الفصل الدراسي السابق. لذلك لا بد عليهم من الاجتهاد أكثر للحصول على نتائج ممتازة، تحقق لهم الرضا الذاتي.

اقرأ أيضًا: حقيقة الغاء اختبارات الفترتين بقرار واستبدالها باختبار منتصف الفصل في السعودية.

موعد الاختبارات التحريرية الفصل الدراسي الثاني

تبدأ الاختبارات التحريرية للفصل الثاني في السعودية بتاريخ 26 شباط من عام 2023 والذي يقابلها التاريخ 6 من شهر شعبان لعام 1445 بالتقويم الهجري. حيث تعتبر الاختبارات التحريرية أهم وأصعب تلك الاختبارات والتي تحصد النسبة الأكبر من الدرجات. لذلك لا بد لجميع الطلاب من استغلال فترة التحضير للامتحان من أجل حصد النتائج المتفوقة والدرجات المرتفعة.

أقرب إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثاني

إن موعد أقرب إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثاني في السعودية توافق 13 من شهر كانون الثاني لعام 2023 وتستمر العطلة المطولة لمدة أربعة أيام متتالية. ثم تنتهي في يوم الأثنين الواقع في 16 من شهر كانون الثاني لعام 2023. لا سيما أن قرار العطل المطولة صدر بعد أن زادت عدد أيام الدراسة وأصبح عدد الفصول الدراسية هو ثلاثة فصول عوضًا عن فصلين. وبالتالي كان من الضروي منح الطلاب عطلات مطولة لتنشيط أذهانهم واستعادة نشاطهم. وكي لا يصيبهم الملل من الدراسة.

اقرأ أيضًا: موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

تقويم الفصل الدراسي الثاني في السعودية

سنرفق لكم جدولًا يتضمن تقويم الفصل الدراسي الثاني في السعودية وفقًا لنظام التعليم في المملكة، كما يلي:

التقويم الدراسي للفصل الثانيالتاريخ الميلاديالتاريخ الهجري
موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في السعودية4/12/202210/5/1445
موعد بدء عطلة مطولة في السعودية18/12/202224/5/1445
موعد بدء اختبارات منتصف الفصل الثاني8/1/202315/6/1445
موعد بدء عطلة مطولة في السعودية15/1/202322/6/1445
موعد الاختبارات العملية في الفصل الثاني19/2/202328/7/1445
موعد الاختبارات الشفوية في الفصل الثاني19/2/202328/7/1445
موعد إجازة التأسيس في السعودية22/2/203/232/8/1445
موعد الاختبارات التحريرية للفصل الثاني في السعودية26/2/20236/8/1445
موعد بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني في السعودية2/3/202310/8/1445

اقرأ أيضًا: إلغاء اختبار الفترتين موعد اختبارات الترم الأول التقويم الدراسي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول متى موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية. والذي يعتبر من الأمور المهمة التي يجب على جميع التلاميذ معرفتها، وذلك من أجل التحضير بشكل ممتاز للاختبارات التي ستحدد مصير الطلاب وترسم لهم مستقبلهم. حيث نتمنى للجميع التفوق الدائم والمستمر وسطر أبرز النجاحات.

أسئلة شائعة:

 

هل الاختبارات النهائية عن بعد في الفصل الدراسي الثاني؟

كلا، إن الاختبارات حضورية لجميع المراحل الدراسية باستثناء مرحلة الابتدائي والغير محصن.

كيف ستكون أسئلة الاختبارات النهائية في السعودية؟

إن أسئلة الاختبارات النهائية ستتنوع تبعًا للأستاذ المشرف ومحتوى المادة. فبعض تلك الاختبارات سيكون سردي على شكل مقالة وبعضها الآخر سيكون اختر من متعدد.

هل تجمع درجات الفصل الأول مع درجات الفصل الثاني؟

نعم، سيتم جمع الدرجات ومن ثم يحسب المجموع الكلي لدرجات الطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *