عملة دوغ كوين.. ارتفاع كبير بعد تغيير شعار تويتر 2023

عملة دوغ كوين.. ارتفاع كبير بعد تغيير شعار تويتر حيث تفاجأ مستخدمو موقع التواصل تويتر يوم أمس الاثنين بتغير شعار تويتر من العصفور الأزرق إلى وجه سلالة من أنواع الكلاب المعروفة والتي تتخذها عملةْ دوغ كوين شعارًا لها، وهي العملة المفضلة لدى ماسك الذي كان قد بدأ بدعمها منذ سنوات من خلال تغريداته المتكررة، وهو ما كان له التأثير الأكبر على العملة المشفرة نتيجةً لذلك خصصنا لكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف على عملةْ دوغ كوين وما هي قصة الارتفاع الكبير بعد تغيير شعار تويتر، وما هو سبب تغيير الشعار فلنتابع سويةً.

عملة دوغ كوين

دوغ كوين هي عملة مشفرة قام باختراعها كل من مهندس البرمجيات “بلي ماركوس” و”جاكسون پالمر”، اللذان قررا إنشاء نظام دفع فوري ممتع وخالي من الرسوم المصرفية التقليدية.

حيث قاما بتصميم عملة تحمل وجه الكلب شيبا إينو الظريف الذي اشتهر من خلال ميم “الكلب” الشهير، واتخذا منه شعارًا لها، مع العلم صدرت هذه العملةْ في 6 ديسمبر 2013، وسرعان ما قامت بتطوير مجتمع الإنترنت الخاص بها حتى بلغت قيمتها في سوق المال 5,382,875,412 دولار يوم الخميس الموافق 28 يناير 2021.

اقرأ أيضًا: تعيين كلب رئيسا تنفيذيا لتويتر .

ارتفاع عملة دوغ كوين بعد تغيير شعار تويتر

ارتفعت قيمة العملة الرقمية “دوج كوين” بأكثر من 25% خلال الـ 24 ساعة الماضية. متأثرةً مع ما قام به ماسك مالك شركة “تويتر” حيث قام باستبدال شعار الشركة طائرها الأزرق بشعار عملة دُوغ كُوين. وبعد تغيير شعار “تويتر”، غرد إيلون ماسك، مالك المنصة، قائلا: “كما وعدت”.

وسجلت العملة الرقمية ارتفاعًا بنحو 26% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بعد تغريدات ماسك، ووصلت قيمتها السوقية 13.7 مليار دولار.

حيث بدأ ماسك الترويج للعملة الرقمية “دُوغ كوْين” منذ سنوات. من خلال التغريد دوريًا عن الرمز المميز الذي تم إنشاؤه كمزحة في عام 2013.

ووفقًا لما نقلت وكالة “سي إن بي سي” عن موقع كوين ماركيت كاب، فإن عملة “دُوغ كُوين”، هي ثامن أكثر العملات المشفرة قيمةً، إذ تبلغ قيمتها السوقية اليوم أكثر من 13 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: ما هو تحديث تويتر الجديد الذي أعلن عنه ايلون ماسك.

سبب تغيير شعار تويتر

غير إيلون ماسك شعار تويتر المتمثل في عصفور أزرق إلى شعار عملةْ الدوغ كوين من أجل دمج عملة (doge coin) مع نظام المدفوعات الذي ستوفره شركة تويتر قريبًا. حيث سيتم اعتماد عملةْ (دوغ كوين) في عمليات تحويل الأموال في تويتر.

"</p

اقرأ أيضا: معلومات تسمعها لأول مرة حول عملة اكس سبيكتر

وأيضًا: نظام اكس سبيكتر

سعر دوغ كوين بعد تغيير شعار تويتر

سجلت “دوغ كوين” سعرًا مرتفعًا وصل إلى 0.100 دولار أمريكي بعد أن تم تغيير شعار تويتر إلى شعار الدوغ محققةً بذلك أسرع ارتفاعًا لعملة مشفرة بعد البيتكوين.

في الختام وبعد أن تعرفنا على عملةْ دوغ كوين.. ارتفاع كبير بعد تغيير شعار تويتر ذاكرين لكم سبب تغيير شعار تويتر وقيمة عملةْ دوغ كوين بعد تغيير الشعار.

أسئلة شائعة

  • كم عدد دوج كوين؟

    وفق آخر الأرقام يوجد حاليًا أكثر من 129 مليار وحدة عملة دوج كوين.

  • كيف اشتري الدوجكوين؟

    يمكن شراء عملة dogecoin من خلال البيبال، حيث يتيح لك البايبال شراء بعض العملات الرقمية، مثل: عملات البيتكوين، والإيثريوم، وحاليًا يمكنك شراء الدوجكوين مباشرة من خلال البايبال.