عقوبة التحرش اللفظي في السعودية 2023

عقوبة التحرش اللفظي في السعودية، حيث يعد التحرش من أشنع الأفعال وأشدها قبحاً، حتى لو كان لفظيًا. كما يسبب هذا النوع من التحرش أذيةً نفسيةً كبيرة لمن يتعرض له. لذلك تسعى حكومات العالم ومنها حكومة المملكة العربية السعودية إلى القضاء على هذه الظاهرة والحد منها، من خلال فرض عقوبات قاسية على مرتكبي التحرش بكافة أشكاله. وبالتالي سنتعرف في مقالنا هذا عبر خليجي على كافة التفاصيل المتعلقة بالعقوبة التي فرضتها الحكومة السعودية على التحرش لفظيًا. كما سنتعرف على عقوبة ممارسة هذا الفعل مع الأطفال، أو عبر الواتس أب.

عقوبة التحرش اللفظي في السعودية

إن عقوبة التحرش اللفظي في السعودية هي كالتالي:

  • يعاقب مرتكب هذا النوع من التحرش بدفع غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال سعودي.
  • غرامة تصل إلى 300 ألف ريال سعودي في حال كان مرتكب التحرش قد سبقت إدانته.
  • أو يعاقب بالحبس لمدة تتراوح بين سنتين إلى خمس سنوات، إذا كان التحرش قد تم ضد شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو الأقارب.
  • كما يجوز فرض العقوبتين معاً بحسب مقتضيات الدعوى.

اقرأ أيضًا: عقوبة الحج بدون تصريح.

عقوبة التحرش اللفظي بالأطفال في السعودية

إن عقوبة التحرش اللفظي بالأطفال في المملكة أشد قسوةً، إذ يعاقب الجاني بدفع غرامة تصل إلى 500 ألف ريال سعودي، والسجن لمدة قد تصل إلى 5 سنوات. كما تتضاعف هذه العقوبة في حال لم تكن المرة الأولى التي يقوم بها المتحرش بفعلته. بالإضافة إلى ذلك، فقد شددت السلطات السعودية على ضرورة توعية الأطفال حول أفعال التحرش وكيفية حماية أنفسهم، وإخبار أهلهم في حال تعرضوا لمثل هذه الأفعال.

عقوبة التحرش اللفظي بالأطفال في السعودية

اقرأ أيضًا: عقوبة ترويج المخدرات في السعودية.

عقوبة التحرش اللفظي على الواتس آب في المملكة

تم فرض عقوبة التحرش اللفظي في السعودية حتى في حال تم التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بحيث تماثل العقوبة فيما إذا كان التحرش على أرض الواقع. لأن هذا التحرش قد أصبح من أكثر أشكال التحرش المنتشرة في المجتمع، والتي يجب محاربتها. كما لا يستطيع الجاني التهرب من العقوبة، لأن كشف هويته يتم بطرق تقنية.

اقرأ أيضًا: عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية في السعودية.

في الختام، نكون قد قدمنا لك كافة التفاصيل المتعلقة بالعقوبة التي فرضتها الحكومة السعودية على التحرش لفظياً. كما تعرفنا على عقوبة ممارسة هذا الفعل مع الأطفال، أو عبر الواتس أب. لذلك إذا كنت بحاجة أية معلومات حول هذا الموضوع سيكون مقالنا هو أفضل دليل لك.

 

أسئلة شائعة

  • ما هي طريقة إثبات جريمة التحرش اللفظي؟

    يتم ذلك من خلال تقديم دليل إما بشكل صوتي أو فيديو، أو وجود شهود.

  • هل يعاقب القانون السعودي على التحرش؟

    نعم وبأشد العقوبات على كافة أشكال التحرش.