عتق رقبة وائل الحربي؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

عتق رقبة وائل الحربي من الأخبار التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة. حيث أطلق مستخدمو موقع تويتر هاشتاج يطالبون فيه بالتبرع لعتقْ رقبة وائل الحربي يتيم الأب ومعيل لأخوته ووالدته. بعد أن تم الحكم عليه بالقصاص. وجراء هذه الضجة الواسعة لعَتق رقبة اليتيم وائل الحربي خصصنا لكم سطورنا التالية عبر موقع خليجي لنزودكم بتفاصيل القصة الكاملة لعَتق رقبة وائل الحربي وما هي طريقة التبرع له عن طريق حساب بنك الراجحي الذي تم تخصيصه للتبرع.

عتق رقبة وائل الحربي

تصدر اسم وائل الحربي الهاشتاق على منصة تويتر، مطالبين جميع القادرين من السعوديين التبرع لدفع دية عتق رقبة وائل الحربي. حيث يمكن المساهمة في حملة عتق رقبته عن طريق واحدة من الطرق المعتمدة كالحساب البنكي في بنك الراجحي.

كما كتبت والدته عدة أبيات شعرية ناشدت فيها السعوديين على مساعدتها لدفع الدية وإخراج ولدها مما هو فيه. ما أثار تعاطف جميع السعوديين ودفعهم للتبرع عبر حساب بنك الراجحي.

اقرأ أيضا: عتق رقبة عناد سعود الغضباني

تفاصيل دية وائل الحربي

إليكم تفاصيل تفاصيل دية عتقْ رقبة وائل الحربي:

مبلغ الدية15 مليون ريال سعودي
المبلغ المودع2.455.823 مليون ريال سعودي
المبلغ المتبقي12.544.177 مليون ريال سعودي
الحساب الرسميإمارة مكة المكرمة لتبرعات دية عيد العزيز أحمد الغانمي الحربي رحمه الله.

عتق رقبة وائل الحربي

من هو وائل الحربي

هو وائل فالح عايد الخميسي الحربي سعودي الجنسية ويقيم في المملكة العربية السعودية. وهو يتيم الأب ويعيش حاليًا مع والدته. لديه أشقاء يعيلهم وهو المسؤول عن مصروفهم ومعيشتهم.

طريقة التبرع لعتق رقبة وائل الحربي

يمكن التبرع على الحساب الرسمي إمارة مكة المكرمة لتبرعات دية عيد العزيز أحمد الغانمي الحربي. على الحساب التالي:

  • رقم الحساب الراجحي: 458608010676416.
  • الآيبان: SA0680000458608010676416.
  • رقم التواصل: 0548449633.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم عَتق رقبة وائل الحربي؛ ذاكرين لكم تفاصيل القصة كاملة. بالإضافة إلى هوية وائل الحربي وما هي طريقة التبرع لعَتق رقبة وائل الحربي. ونذكر بقول رسول الله عليه الصلاة والسلام: “أيما امرئ مسلم أعتق امرأ مسلمًا، استنقذ الله بكل عضو منه عضوا منه من النار. متفق عليه.

أسئلة شائعة

  • ما هو مبلغ الدية المطلوبة لعتق رقبة وائل الحربي؟

    مبلغ الدية المطلوبة لعتق رقبة وائل الحربي هو 15 مليون ريال سعودي.