طرق تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس وموعد كل دفعة

تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية أن تفعّل خدمة سداد المصروفات الدراسية للسنة الدراسي الجديدة. وذلك عبر النظام الرئيسي لكافة الصفوف في مطلع الأسبوع القادم. حيث يكون تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس عبر كافة جهات التحصيل فوريًا أو من خلال البريد بتقديم الرقم القومي للطالب. حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، كافة مديرياتها في التربية والتعليم، لكي تتابع قرار تنفيذ تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية والخاصة والرسمية لغات. ونحن في مقالنا هذا في خليجي سنناقش به كل ما يتعلق بالمصروفات الدراسية وتقسيطها وموعد كل دفعة مستحقة لذا نأمل أن تصلوا معنا لنهاية سطورنا.

تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية moe.gov.eg على ضرورة إلزام المدارس جميعها بتنفيذ قرار تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس بالعام الدراسي الجديد 2022/2023. وذلك تبعًا لقرارات وتعليمات الوزارة، فأكدت على متابعتها بأنّ عدم تنفيذ القرار سيوجب معاقبة المدارس المخالفة للقرار.

وأما عن طرق تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس 2022 فلقد أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا يتضمن طريقة تقسيط تحصيل مصروفات المدارس الرَسمية اَلتَّجْرِيبِيَّة للغات. وذلك على ثلاثة أقساط.

  • القسط الأول: يدفع هذا القسط في أول أكتوبر المقبل بقيمة 50%.
  • ثم القسط الثاني: يدفع هذا القسط أول شهر يناير المقبل بقيمة 30%.
  • ومن ثم القسط الثالث: يدفع هذا القسط في شهر مارس المقبل بقيمة 20%.

اقرأ أيضًا: رابط صندوق التنمية العقاري وخطوات الاستعلام بالسجل المدني

تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس

قيمة أقساط المصروفات الدراسية للمدارس

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية قيمة أقساط وموعد كل دفعة تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس على 3 أقساط. حيث تودع الأقساط في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية. وذلك عبر منافذ التحصيل الإلكتروني المُتعاقد عليها، بالإضافة إلى مكاتب البريد بسائر أنحاء الجمهورية. وذلك بموجب الرقم القومي للطالب تبعًا للتصنيف التالي:

  1. من رياض الأطفال حتى الصف الخامس الابتدائي: يبلغ القسط الأول 127 جنيهًا، أما القسط الثاني فهو 89 جنيهًا، وأخيرًا القسط الثالث 89 جنيهًا.
  2. كما أن أقساط الصف السادس الابتدائي فإن القسط الأول هو 91 جنيهًا وأما القسطين الثاني والثالث فهو بقيمة 57 جنيهًا للقسط.
  3. أما المرحلة الإعدادية: فإن القسط الأول هو 91 جنيهًا وأما القسطين الثاني والثالث فهو 57 جنيهًا لكل قسط منهما.
  4. كما أن الصف الأول الثانوي العام: فإن القسط هو 218 جنيهًا للقسط الأول و151 جنيهًا للقسط الثاني و151 جنيهًا للقسط الثالث.
  5. وفيما يتعلق بالصفين الثاني والثالث الثانوي: فإن تقسيط المصروفات اَلدِّرَاسِيَّة للمَدارس هو 203 جنيهات للقسط الأول وأما القسطان الثاني والثالث فهو 151 لكل قسط منهما.
  6. كما أن تقسيط المصروفات اَلدِّرَاسِيَّة للمَدارس للصف الأول الثانوي الفني بكل أنواعه: فهو 108 جنيهات للقسط الأول و56 جنيهًا لكلٍّ من أقساط القسطين الثاني والثالث.
  7. كما أن أقساط الصفين الثاني والثالث الثانوي الفني: فإنه يبلغ 93 جنيهًا للقسط الأول و56 جنيهًا للقسطين الثاني والثالث.

اقرأ أيضًا: رابط صندوق التنمية العقاري وخطوات الاستعلام بالسجل المدني

مصروفات الاشتراكات لجميع المراحل التعليمية في مصر

حددت وزارة التربية والتعليم المصرية مصروفات الاشتراكات ومُقابل اَلْخِدْمَات والأَنشطة الطلابية لطلبة المدارس بكافة المراحل التعليمية المختلفة كالتالي:

  1. من صفوف رياض الأطفال حتى الصف الخامس الابتدائي 305 جنيهات.
  2. كما أنه من الصف السادس الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي 205 جنيهات.
  3. أما الصف الأول الثانوي 520 جنيهًا .
  4. وأما فيما يتعلق بالصفوف من الصف الثاني الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي العام فيبلغ 505 جنيهات.
  5. 220 جنيهًا وذلك من الصف الأول الثانوي الفني بجميع أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات.
  6. كما أنه يدفع 205 جنيهًا لبقية صفوف التعليم الثانوي الفني بجميع أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات.

اقرأ أيضًا: رابط وخطوات التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية 

كود دفع مصاريف المدارس الحكومية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية عن طرق تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية. حيث يسددها عبر خدمة فوري من باب تسهيل الأمور على أولياء أمور الطلاب ومنعًا للازدحام والتكدّس. وذلك ليتمكن أيّ طالبٍ من سداد المصاريف من خلال كود دفع مصاريف المدارس فوري. من أقرب منفذٍ فوري له دونما حاجةٍ للذهاب إلى المدرسة أو البنك من أجل سداد المصروفات.

وبإطار هذا الأمر حددت الوزارة كود دفع مصاريف المدارس فوري ليتمكن ولي الأمر من السداد. إضافةً إلى تحديد أكواد أخرى لدفع تقسيط المصروفات اَلدِّرَاسِيَّة للمَدارس. حيث يمكن لأولياء الأمور دفع المصروفات الدراسية بدءًا من الوقت الحالي بكود فوري #666*.

اقرأ أيضًا: رابط التقديم على وظائف هيئة تنظيم المياه والكهرباء للرجال 1445 

تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية فوري 

أصدر وزير التعليم الدكتور رضا حجازي قرارًا بإمكانية تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس لتفادي عدم مقدرة الأهالي على دفع مصاريف المدارس الحكومية بشكلٍ كامل ونقدي. وذلك بسبب الأعباء المالية التي تثقل المواطنين في بدء العام الدراسي الجديد. وتقسط المصروفات على ثلاثة أقساط. كما يعتبر أول قسطٍ ينبغي دفعه في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وذلك عبر كود فوري 66609.

في ختام مقالنا هذا والذي ناقشنا فيه تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس وموعد دفع هذه الأقساط وطرق تقسيط هذه المصروفات الدراسية. نأمل أن يكون مقالنا قد زودكم بالمعلومات المناسبة والتي قد تهمكم إن كنتم أهلًا لطلاب في هذه المراحل التعليمية. لا تنسوا دعمنا عبر نشر هذا المقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي في حال أعجبتكم المعلومة ودمتم سالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *