سبب وفاة غالب الحديدي الإعلامي الأردني.. السبب الحقيقي

سبب وفاة غالب الحديدي الإعلامي الأردني المعروف باسم “أبو إيهاب”، الذي استطاع أن يكسب شهرة في مجال الإعلام خلال فترة قصيرة. وذلك في الفترة الواقعة ما بين الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، قبل انتشار المحطات التلفزيونية بشكل شائع. الجدير بالذكر، أن خبر وفاته قد أثار الصدمة والحزن في نفوس أهله ومحبيه، الكثير من رواد الإذاعة مما جعلهم يبحثون عن سبب ذلك. وها نحن اليوم عبر منصة خليجي سنسلط الضوء في سطور مقالنا هذا، عن السبب الذي أدى لوفاة الإعلامي غالب الحديدي. فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة غانم يوسف الشاهين

سبب وفاة غالب الحديدي الإعلامي الأردني

إن سبب وفاة غالب الحديدي هو: معاناته الطويلة مع الكثير من الأمراض التي أصيب بها. وتدهور حالته الصحية التي نقل بسببها إلى المشفى، ودخوله إلى العناية المشددة لتلقي العلاجات اللازمة. إلا أنه لم يستجب للعلاج راحلًا عن عالمنا، حيث أعلنت صحيفة إرم نيوز بتغريدة في صفحتها الرسمية على منصة تويتر عن وفاته بشكل رسمي في صباح اليوم الثلاثاء. الموافق لتاريخ 23 مايو /أيار من العام الجاري 2023م. قائلةً:

مقالات ذات صلة

“توفي الإعلامي الأردني البارز #غالب_الحديدي، عن عمر يناهز 84 عاما. وارتبط اسم الحديدي بنشرات الأخبار على شاشة التلفزيون الأردني، وعبارته المشهورة التي كان يقولها دوماً في نهاية النشرة ( في رعاية الله نترككم… من عمان لكم التحية… ولأردننا كل الحب).”

سبب وفاة غالب الحديدي الإعلامي الأردني
سبب وفاة غالب الحديدي الإعلامي الأردني

اقرأ أيضًا: سبب وفاة شقيقة الفنانة آثار الحكيم

مرض غالب الحديدي الإعلامي الأردني

إن مرض الإعلامي الأردني الراحل غالب الحديدي غير معروف، فلم يصرّح أي مصدر رسمي أو أحد أفراد عائلته عن المرض الذي عانى منه الإعلامي غالب في الأيام الأخيرة قبل وفاته. ولم يعرف سوى أنه تعرض لأزمة صحية نقل على إثرها للمشفى، ليفارق الحياة بعدها بفترة قصيرة.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة مشاري الجاسم 

عزاء غالب الحديدي الإعلامي الأردني

ستجرى مراسم عزاء الإعلامي غالب في ديوان العشيرة للرجال بعد آذان العصر لمدة ثلاثة أيام. بينما تقبل التعازي للنساء في منزل الفقيد غالب، مع العلم أنه سيوراى جثمانه الثرى اليوم عصرًا إلى مرقده الأخير من جامع النبي يوشع بن نون -عليه السلام-. والكائن في مدينة السلط مسقط رأس غالب إلى مقبرة عائلته في المقام.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة برويز مشرف الرئيس الباكستاني السابق

غالب الحديدي السيرة الذاتية

تتلخص السيرة الذاتية للإعلامي المرحوم غالب الحديدي بالمعلومات المدرجة في الجدول التالي:

الاسم الكاملغالب عبد الحميد بن عبد الله الحديدي
تاريخ الميلادولد غالب عام 1939م
مكان الميلادولد في العاصمة الأردنية عمّان
الجنسيةيحمل غالب الجنسية الأردنية
الدينيعتنق غالب الدين الإسلامي
الوضع العائليمتزوج
الأبناءلديه ثلاثة أبناء هم إيهاب وعمر وغالية
المؤهل العلميحائز على شهادة بكالوريوس في الإدارة ومجموعة دورات في مجال الإعلام
سنوات النشاطمنذ سنة 1958م حتى سنة 2021م
اللغاتيتقن غالب اللغة العربية وبالتحديد اللهجة الأردنية
الإذاعات التي عمل بهاعمل غالب في كل من إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية، والتلفزيون القطري وكذلك تلفزيون المملكة العربية السعودية
تاريخ الوفاةتوفي غالب صباح يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 23 مايو/ أيار من العام الجاري2023م
غالب الحديدي السيرة الذاتية
غالب الحديدي السيرة الذاتية

اقرأ أيضا: سبب وفاة خالة الفنانة رانيا فريد شوقي

عمر غالب الحديدي الإعلامي الأردني

إن عمر الراحل غالب الحديدي هو 84 سنة، فهو من مواليد المملكة الأردنية الهاشمية في عام 1939 ميلادي. حيث قضى منها ما يقارب 55 سنة في المجال الإعلامي والإذاعي، وحصد خلالها على شهرة واسعة.

اقرأ المزيد: سبب وفاة مهدي عباس باقر

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا سويًا إلى ختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على، سبب وفاة غالب الحديدي الإعلامي الأردني الشهير. كما وعرضنا لكم مكان الدفن والعزاء للنساء والرجال، مرورًا بذكر بعض المعلومات الشخصية عن غالب. سائلين المولى -عز وجل- للفقيد الرحمة والغفران، وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة الإعلامي الأردني الراحل غالب الحديدي؟

    إن زوجة الإعلامي الأردني الراحل غالب الحديدي هي سوسن تفاحة.

  • متى التحق الإعلامي الأردني الراحل غالب الحديدي في إذاعة المملكة العربية السعودية؟

    التحق الإعلامي الأردني الراحل غالب الحديدي في إذاعة المملكة العربية السعودية سنة 1964م.

  • الإعلامي غالب الحديدي وش يرجع؟

    ينحدر أصل الإعلامي الأردني الراحل غالب الحديدي لقبيلة الحديدي، وهي إحدى القبائل المشهورة في المملكة الأردنية الهاشمية والتي ترجع بالتحديد لمدينة السلط الواقعة في منتصف الأردن.