سبب وفاة خالد القصيبي الوزير السعودي الأسبق

سبب وفاة خالد القصيبي الوزير السعودي الأسبق والذي غيبه الموت يوم الاثنين 10أبريل 2023 الموافق لـ 19 رمضان 1445. حيث تناولت وسائل الإعلام خبر وفاة وزير الاقتصاد والتخطيط الأسبق خالد القصيبي عن عمر يناهز (90) عامًا في المملكة العربية السعودية. لكن ما هو سبب وفاة خالد القصيبي؟ إليكم مقالتنا هذه على خليجي حيث سنتعرف على سبب الوفاة بشكل تفصيلي، كما سنستعرض الموعد المقرر لدفن الوزير السعودي خالد القصيبي.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة مصطفى درويش

سبب وفاة خالد القصيبي الوزير السعودي الأسبق

إن سبب وفاة خالد القصيبي الوزير السعودي الأسبق هو التقدم بالعمر وأمراض الشيخوخة حيث أنه لم يذكر في التقارير أو بيانات النعي سبب الوفاة إلا أن الوضع الصحي للوزير السعودي الأسبق خالد القصيبي الصحي قد تدهور مؤخرًا بسبب تقدمه في العمر وبسبب معاناته مع بعض الأمراض التي يعاني منها كبار السن في آخر فترة.
حيث كتب عبد الله القصيبي، أحد أفراد عائلة خالد القصيبي الوزير السعودي الأسبق عبر حسابه في “تويتر”: “بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، تنعى عائلة القصيبي فقيدهم /خالد بن محمد بن عبدالعزيز القصيبي وزير الاقتصاد والتخطيط الأسبق”.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضًا: سبب وفاة ناصر السكران

موعد دفن خالد القصيبي

إن موعد دفن خالد القصيبي الوزير السعودي الأسبق حسب وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية هو عصر يوم الثلاثاء الموافق 11 أبريل 2023 حيث ستصلى صلاة الجنازة على الوزير الأسبق خالد القصيبي في جامع “الجوهرة البابطين” الذي يقع على طريق الملك فهد بالرياض ومن ثم سيوارى جثمانُه إلى مثواه الأخير في “مقبرة الشمال” في الرياض.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة صالح البازعي

نعي وفاة خالد القصيبي الوزير السعودي الأسبق

بعد إعلان وفاة خالد القصيبي الوزير السعودي الأسبق، انتشرت بيانات النعي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنها:
كتب ماجد السليم في حسابه الرسمي على “تويتر”: “انتقل إلى رحمة الله معالي الأستاذ خالد القصيبي وزير الاقتصاد والتخطيط سابقًا سيصلى عليه بعد عصر غدًا الثلاثاء في جامع الجوهرة البابطين بالرياض ويدفن بمقبرة الشمال. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وألهم ذويه الصبر والسلوان. المرحوم خدم وطنه بإخلاص وعرف عنه التواضع والخلق الرفيع”.

اقرأ المزيد: من هو صالح البازعي 

خالد القصيبي السيرة الذاتية

إن سيرة خالد بن محمد القصيبي الذاتية هي:

معلوماتخالد القصيبي الوزير السعودي الأسبق
الاسم الكاملخالد بن محمد القصيبي
كما أن تاريخ ميلاد خالد القصيبيمواليد عام 1935م، 1354هـ
كذلك فإن مكان ميلاد خالد القصيبيمحافظة الأحساء،  السعودية
أما عمر خالد القصيبي89 سنة
بينما جنسية خالد القصيبيالسعودية
أما دين خالد القصيبيالإسلام
كذلك فإن الجامعة الأم
  • الجامعة الأميركية في بيروت
  • جامعة كاليفورنيا
كما أن تاريخ وفاة خالد القصيبي10 أبريل 2023م

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا هذه حيث تعرفنا على سبب وفاة خالد القصيبي الوزير السعودي الأسبق. كما استعرضنا موعد دفنه ومكان الصلاة على جثمانه، إضافةً إلى ذلك، تعرفنا على  سيرته الذاتية والمؤهلات العلمية التي حصل عليها ومناصبه التي شغلها خلال حياته.

أسئلة شائعة

  • لماذا منح القصيبي الوشاح الأكبر لوسام الشمس المشرقة من قبل الحكومة اليابانية؟

    أعلنت حكومة اليابان عن اعتماد منح القصيبي الوشاح الأكبر لوسام الشمس المشرقة، وذلك تقديرًا وتكريمًا له على مُساهماته في تعزيز وتنمية العلاقات بين اليابان والمملكة العربية السعودية.