سبب وفاة الوزير علي السحيمات.. السبب الحقيقي

سبب وفاة الوزير علي السحيمات، نائب رئيس مجلس الوزراء السابق في المملكة الأردنية الهاشمية. والذي نعته الكثير من الشخصيات السياسية البارزة في الدولة، صباح اليوم الجمعة في العاشر من شهر مايو للعام الجاري. الأمر الذي دفع برواد مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة سبب الوفاة، وهذا ما سنوضحه لكم في سطورنا التالية عبر منصة خليجي.

وفاة الوزير علي السحيمات

أعلنت الوزارة في المملكة الأردنية الهاشمية عن خبر وفاة الوزير علي السحيمات، صباح اليوم الجمعة الموافق لتاريخ العاشر من شهر مايو /أيار عام 2024 في بيان لها جاء فيه ما يلي:

انتقل إلى رحمه الله تعالى،اليوم الجمعة،نائب رئيس الوزراء الأسبق الوزير علي السحيمات،(ابو معن) وسيشيع جثمانه الطاهر إلى مقبرة العائلة في سحاب بعد صلاة الجمعة اليوم.

سبب وفاة الوزير علي السحيمات

سبب وفاة الوزير علي السحيمات

إن سبب وفاة الوزير علي السحيمات، غير معروف حتى الوقت الحالي. حيث لم يصرح أي أحد من أفراد عائلته أو الوزارة في المملكة الأردنية الهاشمية، عن السبب الحقيقي الذي أودى برحيله عن عالمنا. وإنما اكتفوا بنعيه عبر منصات التواصل الاجتماعي، سائلين المولى له بالرحمة والمغفرة. ولكن من المتوقع أن يكون سبب الوفاة ناجم عن التقدم بالسن وأمراض الشيخوخة، حيث أنه يبلغ من العمر حوالي سبع وثمانين سنة.

موعد دفن الوزير علي السحيمات

إن موعد دفن الوزير علي السحيمات، هو اليوم الجمعة الموافق لتاريخ العاشر من شهر مايو /أيار عام 2024. وسيشيع جثمانه الطاهر عقب صلاة الجمعة، إلى مقابر العائلة في سحاب في الأردن حيث مثواه الأخير.

من هو الوزير علي السحيمات ويكيبيديا

إن علي السحيمات هو نائب رئيس مجلس الوزراء السابق في المملكة الأردنية الهاشمية، وأحد الشخصيات السياسية البارزة في الدولة. ولد في مدينة الكرك خلال عام 1937، نشأ وترعرع فيها كما وتلقى مختلف علومه في مدارسها لكافة المراحل التعليمية. ثم التحق بالجامعة الأمريكية في بيروت، ليتخرج منها حائزًا على شهادة البكالوريوس في قسم الهندسة المدنية.

كما وأكمل تعليمه لينال شهادة دبلوم في إنشاء وصيانة الطرق، وبدأ مسيرته المهنية وأثبت جدارته خلال وقت قصير وحاز على وسام الكوكب من الدرجة الأولى.

تقلد الكثير من المناصب الهامة، ومنها منصب أمين عمّان بين عامي (1989-1991)، ومنصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل بين عامي (1991-1993)، فضلًا عن كونه عضوًا في مجلس الأعيان السادس والعشرين.

الوزير علي السحيمات السيرة الذاتية

يمكن إيجاز السيرة الذاتية للوزير علي السحيمات وفق النقاط التالية:

  • الاسم والكنية: علي محمد السحيمات.
  • تاريخ الميلاد: ولد الوزير علي بتاريخ عام 1937.
  • مكان الميلاد: ولد في مدينة الكرك في المملكة الأردنية الهاشمية.
  • الجنسية: يحمل الوزير علي الجنسية العربية الأردنية.
  • مكان الإقامة الحالي: يقيم في الأراضي الأردنية.
  • اللغات: يتقن الوزير علي اللغتين الإنجليزية والعربية وبالتحديد اللهجة الأردنية.
  • المؤهل العلمي: حائز على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من الجامعة الأمريكية في بيروت، وكذلك شهادة دبلوم في إنشاء وصيانة الطرق من جامعة ساسكي.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • المهنة: نائب رئيس مجلس الوزراء السابق في الأردن.
  • تاريخ الوفاة: توفي الوزير علي صباح اليوم الجمعة الموافق لتاريخ العاشر من شهر مايو /أيار عام 2024.
  • سبب الوفاة: غير مصرح عنه حتى الوقت الحالي.

إلى هذا القدر نكتفي بسطورنا الواردة في المقال أعلاه، ونصل معكم لمسك الختام. حيث عرضنا لكم السبب الحقيقي لرحيل الوزير الأردني علي السحيمات، مرورًا بموعد دفنه وبعض المعلومات الشخصية عنه. راجين للفقيد الرحمة والغفران، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

أسئلة شائعة

  • كم يبلغ الوزير الأردني السابق علي السحيمات من العمر؟

    يبلغ الوزير الأردني السابق علي السحيمات من العمر، حوالي سبع وثمانين سنة فهو من مواليد تاريخ عام 1937 في مدينة الكرك في المملكة الأردنية الهاشمية.