زلزال اندونيسيا.. زلزال بقوة 7 درجات يضرب اندونيسيا اليوم الجمعة تفاصيل كاملة

زلزال اندونيسيا اليوم الجمعة العنوان الذي تصدر محركات البحث الآن. حيث استفاق الشعب الإندونيسي على وقع زلزال قوي جدًا قرابة سواحل جزيرة جاوة في إندونيسيا، في تمام الساعة 09:55 بتوقيت غرينتش. لكن وعلى الرغم من قوة هذا الزلزال، إلا أنه من غير المتوقع حدوث تسونامي في البلاد وفق ما أعلنت عنه الوكالة الإندونيسية للجيولوجيا، لكن ما هي تفاصيل هذا الزلزال؟ وما هي حجم الإصابات والأضرار التي أسفر عنها؟ ومعلومات أكثر سنوردها لكم عبر مقالنا هذا اليوم من خلال خليجي.

اقرأ أيضًا: زلزال اسوان اليوم تفاصيل كاملة عن زلزال يضرب شمال اسوان

تفاصيل زلزال اندونيسيا اليوم الجمعة

تتضمن تفاصيل زلزال الدولة الاندونيسية اليوم الجمعة، أنه ضرب شمالي جزيرة جاوة في عمق البحر بحوالي 594 كيلو متر. الجدير بالذكر، أن هذا الزلزال يعد من أقوى الزلازل، التي وقعت في جزيرة جاوة الإندونيسية. فقد بلغت شدته سبع درجات على مقياس ريختر. وذلك حسب ما أعلنت عنه الوكالة الجيولوجية في إندونيسيا، في تغريدة لها عبر منصة تويتر أفادت بما يلي: “زلزال بقوة 7 درجات يضرب اندونيسيا اليوم الجمعة، على عمق 594 كيلو متر تحت سطح الأرض؛ لكن من المستبعد حدوث تسونامي بعد هذا الزلزال”، وأعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء أن هذا الزلزال قد ضرب السواحل الإندونيسية قرابة الساعة العاشرة بتوقيت غرينيتش.

تفاصيل <yoastmark class=

اقرأ أيضًا: الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا

الأضرار والخسائر الناجمة عن زلزال إندونيسيا

أعلن المتحدث باسم وكالة تخفيف آثار الزلازل الإندونيسية “عبد المهاري”، أنه لم يبلغ عن أية أضرار أو خسائر مادية أو بشرية ناجمة عن الزلزال الذي تعرضت له البلاد اليوم. لكن وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الجهات المسئولة ما تزال تراقب الوضع. في حال حدوث أي خسائر طارئة، سواءً كانت مادية أو بشرية.

تاريخ الزلازل في إندونيسيا

تعد إندونيسيا ذات تاريخ حافل بحدوث الزلازل ضمنها، فهي تقع فوق منطقة “حزام النار في المحيط الهادئ”. وهذه المنطقة من المناطق النشطة زلزاليًا بشكل كبير، وهنا تلتقي صفائح مختلفة من القشرة الأرضية مع بعضها مسببةً حدوث زلازل متكررة. الجدير بالذكر، أن آخر زلزال ضرب السواحل الإندونيسية، كان اليوم الجمعة بتاريخ 14 نيسان عند الساعة العاشرة. وفق ما أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء: ” زلزال بقوة 7 درجات يضرب اندونيسيا اليوم الجمعة”، وفي عام 2022 تعرضت جزيرة جاوة الإندونيسية لزلزال بقوة 5.6 ريختر. راح ضحيته ما يقارب 162 شخص وإصابة المئات. أما في عام 2018 راح ضحية الزلزال المسمى “سولاويزي”، ما يزيد عن 2000 شخص.

اقرأ أيضا: زلازل تركيا وسوريا تفاصيل الكارثة المدمرة

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن، تفاصيل زلزال اندونيسيا اليوم الجمعة. كما تعرفنا عن تاريخ الزلازل في الدولة الإندونيسية، وسبب تعرضها المتكرر للزلازل، راجين من الله السلامة.

أسئلة شائعة

  • الساعة كم حدث الزلزال في إندونيسيا اليوم؟

    حدث الزلزال في إندونيسيا اليوم عند الساعة العاشرة صباحًا وفق التوقيت المحلي لغرينتش.