كم رواتب الطيارين الحربيين السعوديين 2023

رواتب الطيارين الحربيين السعوديين، بالسلم الوظيفي تختلف باختلاف عدد سنوات الخبرة والمهام الوظيفية التي قد تطلب من الطيار الحربي. حيث تعتبر مهنة الطيّار من أبرز المهن ذات الأجور المرتفعة والتي قد تصل ساعة العمل الواحدة بها إلى 70 دولارًا أمريكيًا. لذلك عمدنا إلى كتابة هذا المقال من خليجي، لنوضح لكم راتب الطيار الحربي في السعودية بالتفصيل. مرورًا بتسليط الضوء على المهام الوظيفية المطلوبة منه والخبرات التي يجب عليه امتلاكها. لا سيما أنه يعتبر من أعلى الرواتب في السعودية.

كم رواتب الطيارين الحربيين السعوديين

إن رواتب الطيارين الحربيين السعوديين مرتفعة جدًا وقد تصل إلى 16286 ريالًا سعوديًا دون التعويضات والبدلات التي تمنحها الحكومة السعودية لهم. حيث سنوضح لكم بالتفصيل قيمة راتب الطيار الحربي بالريال السعودي والدولار الأمريكي كما يلي:

رواتب الطيارين الحربيين السعوديين بالريال السعودي

إن سلم رواتب الطيارين الحربيين السعوديين يبدأ من 8835 وتصل إلى 16286 ريال سعودي في الشهر الواحد، وهو الراتب الصافي للطيار الحربي في السعودية. حيث يضاف إليه بما يبلغ بنسبة 60% من الراتب الأصلي مجموعة من البدلات ومنها بدل معيشة وبدل إعاشة. كذلك بدل النقل وراتب يومين في الميدان وغيرها الكثير من التعويضات الأخرى. لذلك فإن راتب الطيار الحربي يعتبر من أقوى الرواتب في المملكة العربية السعودية، لما يترتب عليه من القيام بمهام خطيرة ومنها حماية البلاد والدفاع عنها ضد أي خطر محتمل.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الدفاع المدني الجديد للافراد.

رواتب الطيارين الحربيين السعوديين بالدولار

إن سلم رواتب الطيارين الحربيين السعوديين يبدأ من 2220 دولار أمريكي كحد أدنى. ثم يبدأ بالارتفاع تبعًا لازدياد ساعات العمل والتي تتراوح قيمة الساعة الواحدة منها بين 20 إلى 70$. بالإضافة غلى عدد سنوات الخبرة والمؤهل العلمي الذي حصل عليه الطيار. ليصل راتب الطيار الحربي في السعودية إلى 7887 دولارًا أمريكيًا بالشهر الواحد في حال كان برتبة قبطان. بينما يمكننا القول إن متوسط رواتب الطيارين الحربيين هو على الأغلب 5189 دولارًا أمريكيًا، والذي يزداد تباعًا كلما ازدادت المهام الميدانية التي تطلب منه وكلما تلقى مكافآت وتعويضات وبدلات تحددها الحكومة السعودية.

كم رواتب الطيارين الحربيين السعوديين

سلم رواتب الطيارين الحربيين السعوديين

إن راتب الطيار الحربي في السعودية يختلف باختلاف المؤهل العلمي الذي حصل عليه وعدد سنوات خبرته ونوع الطائرة الحربية التي يقودها. لذلك سنوضح لكم بالتفصيل سلم رواتب الطيارين الحربيين في المملكة العربية السعودية كما يلي:

سلم رواتب الطيارين الحربيين السعوديين وفقا للخبرة

سنرفق لكم جدولًا يوضح راتب الطيار الحربي في السعودية وفقًا لعدد سنوات خبرته كما يلي:

رواتب الطيارين الحربيين بحسب الخبرة بالريال السعوديعدد سنوات الخبرة
راتب الطيار الحربي السعودي هو 15000 ريال سعوديخبرة أقل من سنتين
راتب الطيار الحربي السعودي هو 22500 ريال سعوديخبرة تتراوح بين 2 إلى 5 سنوات
راتب الطيار الحربي السعودي هو 30000 ريال سعوديخبرة تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات
راتب الطيار الحربي السعودي هو 36400 ريال سعوديخبرة تتراوح بين 10 إلى 15 سنة
راتب الطيار الحربي السعودي هو 39000ريال سعوديخبرة تتراوح بين 15 إلى 20 سنة
راتب الطيار الحربي السعودي هو 42600 ريال سعوديخبرة تزيد عن 20 سنة

اقرأ أيضًا: قيمة رواتب قوات الأمن الخاصة في السعودية.

سلم رواتب الطيارين الحربيين السعوديين وفقا للشهادة

إن راتب الطيار الحربي في السعودية يتراوح بين 19000 إلى 41000 ريال سعودي وذلك وفقًا للمؤهل العلمي أو الشهادة التي حصل عليها كما يلي:

  • راتب الطيار الحربي السعودي الحاصل على شهادة مهنية هو 19700 ريال سعودي.
  • بينما راتب الطيار الحربي السعودي الحاصل على شهادة بكالوريوس هو 31500 ريال سعودي.
  • كذلك فإن راتب الطيار الحربي في السعودية الحاصل على شهادة ماسترز في الطيران سيصل راتبه إلى 41900 ريال سعودي في الشهر الواحد.

اقرأ أيضًا: رواتب وزارة الخارجية في السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا غلى ختام مقالنا حول كم رواتب الطيارين الحربيين السعوديين. والذي تضمن راتب الطيار الحربي في السعودية بالريال والدولار وبحسب عدد سنوات الخبرة والمؤهل العلمي الذي حصل عليه الطيّار.

أسئلة شائعة:

ما هي البدلات التي قد يحصل عليها الطيار الحربي السعودي؟

سيحصل الطيارين الحربيين السعوديين على مجموعة من البدلات والتي تتضمن: بدل سكن وبدل خطر وبدل تنقل وبدل انتداب. كذلك بدل مساعد وبدل إعاشة وعلاوة طيران أيضًا.

ما هو متوسط رواتب الطيارين في السعودية؟

إن متوسط رواتب الطيارين في السعودية يبلغ حوالي 15323 ريال سعودي. حيث يختلف باختلاف عدد ساعات العمل ونوع الطائرة والمؤهل العلمي.

هل يختلف رواتب الطيارين السعوديين الذكور في الراتب عن الإناث منهم؟

نعم، إن راتب الطيار السعودي للذكور يزيد بمقدار 1500 ريال تقريبًا عن الراتب الذي تتقاضاه الإناث لذات المسمى الوظيفي.