رقم هاتف الموارد البشرية شرطة عمان السلطانية 2024

رقم هاتف الموارد البشرية شرطة عمان السلطانية، يبحث عنه الراغبون بالانتساب إلى أكاديمية السلطان قابوس للعلوم الشرطية. حيث تعمل الإدارة العامة للموارد البشرية بالتنسيق مع مختلف تشكيلات الشرطة بإعداد خطة سنوية للتأهيل والتدريب من خلال دراسة الاحتياجات التدريبية لمنتسبي الجهاز. وتشتمل هذه الخطة على برامج شرطية بكافة المجالات مثل المرور والجنائية وغيرها. لذلك نقدم لكم وعبر موقع خليجي مقالًا نتعرف خلاله على رقم هاتف الإدارة العامة للموارد البشرية.

رقم هاتف الموارد البشرية شرطة عمان السلطانية

رقم هاتف الموارد البشرية لشرطة عمان السلطانية هو 24401140. حيث يمكن للأفراد الراغبين بالانتساب إلى جهاز الشرطة في سلطنة عمان الاتصال والاستعلام عن الدورات التأهيلية والتدريبية التي تنظمها إدارة الموارد البشرية.

رقم هاتف الموارد البشرية شرطة عمان السلطانية

مدة التدريب في شرطة عمان السلطانية

تتراوح مدة التدريب في شرطة عمان السلطانية بين سنة  وحتى ثلاث سنوات. وذلك بحسب الرتبة العسكرية للمقبولين والبرنامج الأكاديمي أما بالنسبة لمدة التدريب لكافة الرتب والمؤهلات العلمية، فهي بالتفصيل كما يلي:

  • مدة تدريب حملة شهادة الدبلوم في القانون وعلوم الشرطة: عامان كاملان.
  • أما مدة تدريب الضباط المقبولين في شرطة عمان السلطانية من حملة شهادة الدبلوم في علوم الشرطة: سنة واحدة.
  • كذلك مدة برنامج البكالوريوس في علوم الشرطة: ثلاث سنوات.
  • ثم إن مدة تدريب المقبولين في شرطة عمان السلطانية كأفراد في الشرطة “معهد كلية الشرطة للمستجدين، ومعهد الشرطة النسائية”: غير محدد.

مدة التقييم في شرطة عمان السلطانية

تبلغ مدة تقييم المقبولين في شرطة عمان السلطانية ستة أشهر. ويخضع خلالها المقبول إلى سلسلة من الاختبارات الإلكترونية والكتابية والرياضية. هذا بالإضافة إلى المقابلات الشخصية.

كيفية التقديم على وظائف شرطة عمان السلطانية

تعلن شرطة عمان بصورة دورية عن مجموعة من الوظائف المدنية والعسكرية. ويمكن للراغبين بالانضمام إلى شرطة عمان السلطانية اتباع الخطوات الإلكترونية التالية:

  1. الانتقال موقع التوظيف في شرطة عمان السلطانية.
  2. ثم الاطلاع على قائمة الوظائف المتوفرة والمؤهل العلمي المطلوب لكل وظيفة وتاريخ البدء بالتقديم على الوظيفة وتاريخ انتهاء التقديم.
  3. اختيار الوظيفة المناسبة للمستوى التعليمي للمتقدم.
  4. النقر بعدها على زر عرض التفاصيل.
  5. حينها ستظهر كافة التفاصيل والتي تضم التخصصات المطلوبة وعدد الفرص في كل تخصص، بالإضافة إلى شروط التقديم على الوظيفة وطريقة التقديم.
  6. ثم النقر على زر بيانات الوظائف.
  7. لذلك يجب الاطلاع على رقم الفرصة ورمزها لاستخدامه في عملية التقديم، حيث يتم حفظ رمز الفرص المطلوب التقديم عليها.
  8. النقر على زر آلية التقديم عبر الرسائل النصية.
  9. والاطلاع أيضًا على طريقة التقديم والإلغاء والاستفسار عن الوظائف من خلال الرسائل النصية.
  10. وأخيرًا إرسال رسالة نصية تتضمن رقم الفرصة # الرقم المدني AT إلى الرقم 80057.

رابط وظائف شرطة عمان السلطانية

رابط وظائف شرطة عمان السلطانية هو https://www.rop.gov.om. حيث يمكن الدخول إلى الموقع والاطلاع على قائمة الوظائف المتوفرة في شرطة عمان السلطانية.

بهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا رقم هاتف الموارد البشرية شرطة عمان السلطانية. الذي ناقشنا خلاله مدة التدريب التقييم في شرطة عمان السلطانية، ثم استعرضنا خطوات التقديم لوظائف الشرطة العمانية والرابط المخصص للتقديم.

أسئلة شائعة

  • ماهو رقم مكتب التوظيف في شرطة عمان السلطانية؟

    رقم مكتب التوظيف في شرطة عمان السلطانية هو 80057.