كيف تسوي حساب جديد في بنك الإمارات دبي الوطني

حساب جديد في بنك الإمارات، إنه موضوع يشغل بال العديد من الأشخاص الذين يريدون فتح حساب بنكي. حيث يتساءلون عن بنك الإمارات دبي الوطني؟ كيفية فتح حساب بنكي أون لاين الإمارات؟ وما أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات؟ بالإضافة إلى كم الحد الأدنى لفتح حساب في بنك الإمارات دبي الوطني؟

يسعى الكثير من الأشخاص إلى الحصول على حِساب جديد في بنك الإمَارات. وذلك للتمتع بمزاياه العديدة، لكن دون اضطرارهم إلى أن يكون لديهم راتب وظيفي معين. إذ إن هناك العديد من الأشخاص لا يملكون وظيفة حكومية أو خاصة. بل يمتهنون أعمالًا حرة. بالإضافة إلى هؤلاء، يبحث كثيرون أيضًا عن كيفية فتح حساب بنكي أون لاين في الإمارات؟ بحيث لا يضطرون إلى الذهاب بأنفسهم إلى البنك لفتح الحساب.

في الواقع إن افتتاح حساب اليوم هو ضرورة حيوية. خصوصًا مع انتشار الوسائل التكنولوجية، والتحويلات المالية الرقمية. إذ أصبح شرطًا أساسيًا في كثير من أماكن العمل امتلاك حِساب جديد في بنك الإمَارات. ونحن بدورنا سوف نشرح كيفية فتج هذا الحساب بكل سهولة ويسر. فإذا كنت من المهتمين بمثل هذا الأمر، تابع معنا قراءة المقال حتى النهاية.

حساب جديد في بنك الإمارات دبي الوطني

يبحث معظم الأشخاص عن كيفية فتح حِساب جديد في بنك الإمَارات دبي الوطني. وسوف نعرض لك الخطوات الأساسية لإتمام ذلك، وهي:

  1. اذهب إلى واحد من فروع بنك الإمارات دبي الوطني، واطلب فتح حِساب خاص بك.
  2. أو يمكنك أن تفتح هذا الحساب أون لاين من خلال الدخول إلى الصفحة الرسمية لبنك الإمَارات دبي الوطني.
  3. بعد ذلك، عليك ملء البيانات الشخصية الخاصة بك. وإتمام العملية.
  4. كما يمكنك فتح حِساب جديد في بنك الإمَارات من خلال تحميل تطبيق البنك للأندرويد، أو تحميل التطبيق بالنسبة لأجهزة الآيفون، كما تتوفر نسخة من التطبيق لأجهزة الهواوي.
  5. ومن ثم تدخل البيانات الشخصية في الخانات المخصصة لذلك.
  6. اضغط الآن فتح حساب، ويكون الأمر قد تم.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة الرصيد في اتصالات الامارات

فتح حساب بنكي أون لاين الإمارات
فتح حساب بنكي أون لاين الإمارات

بنك الإمارات دبي الوطني

يعد بنك الإمارات دبي الوطني من أفضل البنوك في الإمارات العربية المتحدة. إذ تأسس في عام 1963م، ليتم دمجه لاحقًا في عام 2007م ببنك دبي الوطني، ليصبح اسمه بنك الإمارات دبي الوطني. وقد بلغ مجموع أصوله حوالي 711 مليار درهم إماراتي، وهو ما يعادل 193 مليار دولار أمريكي.

كما يمكن عد مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني مجموعةً رائدة في منطقة الشرق الأوسط، وتركيا، وشمال أفريقيا. وتقدم الخدمات المصرفية المتعددة للأفراد في الإمارات العربية المتحدة. وتعد مساهمة رئيسة في مجال الصناعة المصرفية الإلكترونية في العالم. إذ سجل بنك الإمارات دبي الوطني أكثر من 95% من التحويلات المالية خارج فروعه.

ولذلك إذا كنت من المهتمين بمعرفة أفضل بنك لفتح حساب في الإمارات، فهذا البنك يتيح لك العديد من المزايا والخدمات. ويمكنك أن تفتح حسابك بطرق متعددة، وذلك إما عن طريق الذهاب إلى واحد من فروعه. والتي تَنتشر في جَميع أنحاء الإمَارات العَربية المُتحدة. أو أون لاين عن طريق الإنترنت. كما يمكنك إتمام ذلك من خلال تحميل تطبيق البنك. وبالتالي إنه من السهل عليك فتح حساب جديد في بنك الإمارات.

اقرأ أيضًا: التامين الصحي المفروض على صاحب العمل تجاه عماله في الامارات

حساب جديد في بنك الإمارات الوطني
حساب جديد في بنك الإمارات الوطني

شروط فتح حساب في بنك الإمارات دبي الوطني

بالطبع يجب توافر عدد من الشروط حتى تتمكن من فتح حساب في بنك الإمارات دبي الوطني. وسوف نعرض لك أبرز هذه الشروط كي تستوفيها قبل التقدم للحصول على حساب في البنك.

ولكن تختلف هذه الشروط بين المواطنين الإماراتيين والأشخاص الأجانب الذين لا يملكون إقامة. وسوف نبين لك بالتفصيل الشروط لكل فئة منهم.

شروط فتح حساب جديد في بنك الإمارات للمواطنين

يجب تحقيق عدد من الشروط كمواطن إماراتي لتستطيع إتمام عملية فتح الحساب، وهذه الشروط هي:

  • على المتقدم لفتح حساب في البنك أن يكون سنه ما فوق الواحد والعشرون عامًا.
  • كما لا بد لكل شخص يرغب في فتح حساب جديد في بنك الإمارات أن يضع مبلغًا لا يقل عن 2500 درهم إماراتي.
  • بالإضافة إلى ذلك، لا بد من إحضار صورة عن بطاقته أو هويته الشخصية. إضافةً إلى صورة عن المرافق الخاصة بالمنزل الذي يملكه.
  • كما لا يجب أن يكون لديه سجل مصرفي غير شرعي أو مخالف للقوانين. والذي يكون قد تعامل بموجبه بسوء مع البنك سابقًا.

شروط فتح حساب جديد في بنك الإمارات لغير المواطنين

أما في حال كنت لست مواطنًا إماراتيًا فهذا يستلزم منك تحقيق شروط أخرى. وذلك لإتمام عملية فتح حساب جديد في بنك الإمارات. وهذه الشروط هي:

  • عليك في البداية أن تقدم للبنك التأشيرة الخاصة بالإقامة.
  • من ثم لا بد أن تحصل على خطاب توصية مصرفي أصيل.
  • بعد ذلك، عليك أن تقدم فاتورةً للمرافق التي تستخدمها في منزلك. وهذه المرافق مثل (الكهرباء، والماء، والغاز).
  • نسخة من جواز سفرك الخاص. بالإضافة إلى كشف لحساب بنكي لديك في بلدك الأصل التي جئت منها.
  • كما لا بد من تَوفير الجواب الخاص بتعيينك. بالإضافة إلى رخصة القِيادة، وبطاقتك الصحية.

اقرأ أيضًا: ما هي شروط الاقامة الخضراء في الامارات

بنك الإمارات دبي الوطني
بنك الإمارات دبي الوطني

أنواع حسابات بنك دبي الوطني

يوجد العديد من أنواع حسابات بنك دبي الوطني التي يعمل البنك على توفيرها لك. حيث يمكنك الاختيار ما يناسبك منها. وأبرز هذه الأنواع هي:

  • الحساب الجاري: وهذا النوع يوفره البنك لمختلف الأشخاص. بعائد قد يصل إلى 2 بالمئة من إجمالي المبلغ المودع لدى البنك. ويمكنك أيضًا أن تحصل على بطاقة ائتمانية لسحب أموالك من ماكينات الصرافة خارج البنك. لكن بما لا يتجاوز 25 ألف جنيه.
  • حساب التوفير: وهو النوع الثاني من الحسابات. والتي يوفرها لك البنك في حال رغبتك في فتح حِساب جديد في بنك الإمَارات. ويمكنك أن تحصل من خلاله على أرباح متزايدة مع مرور الزمن. كما يتوفر لهذا النوع من الحسابات بطاقة مصرفية أيضًا. ويمكن للأشخاص الاستفادة منها في عمليات الدفع المختلفة. سواء العادية أو الإلكترونية.

وبعد الاطلاع على أنواع حسابات بنك دبي الوطني الأكثر شيوعًا والتي تناسبك كشخص يود فتح حِساب جديد في بنك الإمَارات. اختر ما يتناسب مع وضعك الحالي ورغبتك في ما تود أن يتمتع به حسابك من مزايا.

اقرأ أيضًا: أسعار مخالفات شرطة دبي قيمة المخالفات النقط السوداء

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول فتح حساب جديد في بنك الإمارات. والذي تحدثنا فيه عن كيفية فتح الحساب. وما هو بنك الإمارات دبي الوطني. بالإضافة إلى شروط فتح حساب جديد في البنك. وأخيرًا تحدثنا عن أنواع الحسابات المتاحة لك. عسى أن نكون قدمنا الفائدة المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *