كيفية حساب الجدول الصيني بالطريقة الصحيحة 2024 لمعرفة جنس المولود

حساب الجدول الصيني بالطريقة الصحيحة لمعرفة جنس المولود لكل سيدة لا تطيق انتظار مرور الأشهر الأولى لظهور جنس المولود لدى الأطباء. حيث جاء الجدول الصيني كأفضل حل لهذا الانتظار والاشتياق كونه أعطى الكثيرين نتائج مرضيه نالت القبول. لذلك خصصنا لكم سطور مقالنا من موقع خليجي لنتعرف معًا على الطريقة الصحيحة لحساب الجدول الصيني. كما سنعرض لكم كيفية إنجاب طفل أو طفلة باستخدام هذا الجدول وهل بالفعل نتائجه مضمونة أم لا، لتفاصيل أكثر ابقوا.

كيفية حساب الجدول الصيني

يمكنكم حساب الجدول الصيني بالطريقة الصحيحة لمعرفة جنس المولود عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل تاريخ التخصيب باليوم والشهر والسنة أو التاريخ المتوقع للولادة.
  2. أدخل تاريخ الميلاد بالتقويم القمري باليوم والشهر والسنة.
  3. حدد عمر الحمل بحسب الشهر الذي حدث به الحمل وليس آخر الدورة الشهرية. وإن لم تكن متأكدًا من موعد الحمل فعليك باحتسابه من خلال تحديد تاريخ آخر دورة وإضافة 14 يومًا.
  4. الآن انظر للحقل الذي سيتقاطع فيه العمر مع عمر الحمل فإن كان مكان التقاطع باللون الأزرق فيكون الجنس ذكر. وإن كان باللون الأحمر فيكون الجنس أنثى.
حساب الجدول الصيني
حساب الجدول الصيني

استخدام الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود

يتم استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالاعتماد على تاريخ ميلاد الأم وتاريخ الحمل بشكل تقديري. حيث يعتبر الجدول الصيني من أدوات التنبؤ بجنس الجنين بنسبة دقة تصل إلى 70%. والجدير بالذكر أن الجدول الصيني يستند على الرسم البياني الذي يتم من خلال تحديد عمر السيدة عند الحمل ونقاط أخرى للوصول لنوع الجنين المحدد بالألوان.

معرفة جنس المولود عبر مخطط الولادة الصيني

يمكنكم التعرف على جنس الطفل المولود إما ذكرًا أو أنثى عبر مخطط الولادة الصيني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. حدد عمر السيدة وقت الحمل.
  2. ابحث عن الشهر الصيني الذي تم الحمل فيه عبر تحويل الشهر الإنجليزي للشهر الصيني عبر محول السنة الصينية، وبعد ذلك انتقل لعمر الأم في العمود الايسر.
  3. ابحث عن مربع التقاطع في المكان الذي يلتقي فيه الخط العمودي المرسوم من شهر الحمل والخط الأفقي الذي رسم من عمر الأم.
  4. في حال كان مكتوبًا على الصبي فيكون المولود ذكرًا وإذا كان على الجدول فتاة فالمولود أنثى.

كيفية انجاب طفلة باستخدام الجدول الصيني

إن كانت السيدة ترغب بإنجاب طفلة في حملها فيمكن للجدول الصيني أن يساعدها في ذلك. فبحسب الرسم البياني الصيني تعتبر المرأة البالغة من العمر 21 عامًا لديها الفرصة الأكبر لإنجاب طفلة بينما المرأة الحامل بسن الـ 18 أو الـ 30 ففرصها بإنجاب طفلة تكون أقل.

كيفية انجاب طفل باستخدام الجدول الصيني

يعتمد الجدول الصيني في إنجاب الذكور على العمر الصيني للمرأة، وبحسب الرسم البياني الصيني. فعلى سبيل المثال إن المرأة البالغة من العمر 18 عامًا تنجب ذكرًا في حال حملت باليوم أو الثاني أو الرابع أو الخامس أو السادس أو السابع أو الثامن أو التاسع أو العاشر أو الحادي عشر أو الثاني عشر من الشهر. بينما السيدة البالغة من العمر 21 عامًا تكون أقل فرصة لإنجاب ذكر بالجدول الصيني إلا إذا حملت بالشهر الأول من التقويم الصيني.

تاريخ الجدول الصيني للحمل

إن تاريخ الجدول الصيني يعود لمئات السنين. حيث اعتمد عليه الصينيون للتعرف على نوع الجنين منذ سنوات عديدة. ولا سيما أن الجدول الصيني قد عثر عليه في واحدة من أعرق المقابر الصينية الملكية، وهذا ما أثبت استخدامهم له في أمور الحمل، وتحديد جنس المولود وفق الطريقة ذاتها التي تستخدم الآن.

حاسبة الجدول الصيني

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تتيح حاسبة الجدول الصيني بالشكل الإلكتروني. حيث تعتبر طريقة استخدام هذه الحاسبة سهلة جدًا. ولا تتطلب سوى إدخال تاريخ ميلاد الأم باليوم والشهر والسنة مع تاريخ حدوث الحمل ومن ثم انتظار ظهور النتيجة على الشاشة.

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن كيفية حساب الجدول الصيني بالطريقة الصحيحة 2024 لمعرفة جنس المولود. ذاكرين لكم خطوات استخدام هذا الجدول، مرورًا بمدى صحة نتائجه، ولا سيما أنه استخدم منذ مئات السنين لدى الصينيين.

أسئلة شائعة

  • هل الجدول الصيني يختلف من عام لآخر؟

    كلا، الجدول الصيني لا يختلف من عام لآخر.

  • هل الجدول الصيني دقيق؟

    إن الجدول الصيني دقيق بنسبة 50 إلى 70%.