تعرض طائرة مروحية علي متنها رئيس إيران لحادث؛ إليك تفاصيل الخبر كاملة

تعرض طائرة مروحية على متنها رئيس إيران لحادث خلال سفره لأذربيجان الشرقية، ضمن موكب مؤلف من ثلاث طائرات هيلكوبتر. حيث وصلت طائرتان الوجهة المحددة، وهبطت طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم في ظروف غامضة دون توضيح التفاصيل. ولمعرفة كامل تفاصيل الحادث مع سبب هبوط الطائرة، تابعوا معنا سطور مقالنا التالي لليوم من خلال منصة خليجي.

اقرأ المزيد: سبب حادث فريق مولودية البيض الجزائري المروري

حقيقة تعرض طائرة مروحية على متنها رئيس إيران لحادث

إن خبر تعرض طائرة مروحية على متنها رئيس إيران لحادث، حقيقي وليس مجرد إشاعات. حيث أعلنت وكالة أنباء فارس، عن هبوط الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي. وذلك في ظروف غامضة بشكل اضطراري، خلال سفره لمحافظة أذربيجان الشرقية.

ويجدر بالذكر، أن الطائرة تحمل على متنها بالإضافة للرئيس الإيراني، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.

تعرض طائرة مروحية على متنها رئيس إيران لحادث

تفاصيل حادث رئيس ايران في الطائرة المروحية

لم تذكر أي تفاصيل حول حادث رئيس ايران في الطائرة المروحية، حتى الوقت الحالي. ولكن جل ما ذكر حول هذا الحادث، هو هبوط الطائرة لأسباب مجهولة. ولم يتم تحديد منطقة الهبوط بشكل دقيق، لكنها ضمن غابة ديزمار القريبة من مدينة جلفا. الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، وذلك على بعد حوالي 600 كيلومتر (375 ميلاً). شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران، وفقًا للتلفزيون الإيراني الرسمي.

ويجدر بالذكر، أنه تم إرسال مجموعة من الطائرات المسيرة برفقة الهلال الأحمر للمنطقة هناك، لبدء البحث عن تفاصيل الحادث وإنقاذ الرئيس الإيراني. ولا سيما عقب التأكد من وصول طائرتين من ضمن الموكب الذي كان برفقة طائرة الرئيس الإيراني، المؤلف من ثلاث طائرات هيلكوبتر لوجهتهما المحددة.

حقيقة وفاة الرئيس الإيراني في حادث الطائرة

لم يتم التأكد من حقيقة وفاة الرئيس الإيراني في حادث الطائرة المروحية حتى الوقت الحالي، حيث لم يتم التوصل لمكان الحادث بعد وذلك بسبب الضباب الكثيف والظروف المناخية السيئة.

من هو ابراهيم رئيسي ويكيبيديا

إن إبراهيم رئيس الساداتي هو الرئيس الثامن لدولة إيران الحالي، يحمل الجنسية الإيرانية فهو من مواليد مدينة مشهد بالتحديد في حي دوغان بتاريخ الرابع عشر من شهر  ديسمبر /كانون الأول عام 1960. درس في مدارس إيران وتلقى علومه فيها، ومن ثم التحق بجامعة الشهيد مطهري حائزًا على درجة بكالوريوس وماجستير في الحقوق ودكتوراه في الفقه.

ابراهيم رئيسي رئيس ايران السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وفق النقاط التالية:

  • الاسم الكامل: إبراهيم رئيس الساداتي.
  • تاريخ الميلاد: ولد الرئيس ابراهيم بتاريخ الرابع عشر من شهر  ديسمبر /كانون الأول عام 1960.
  • مكان الميلاد: ولد في مدينة مشهد في الدولة الإيرانية.
  • الجنسية: يحمل الرئيس ابراهيم الجنسية الايرانية.
  • الديانة والمعتقد: يعتنق الدين الإسلامي من الطائفة الشيعية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج
  • المدرسة الأم: حوزة قم
  • المؤهل العلمي: حائز على درجة ماجستير في الحقوق ودكتوراه في الفقه من جامعة الشهيد مطهري.
  • العلماء الذي تعلم منهم: علي مشكيني، ومحمود الهاشمي الشاهرودي، وعلي خامنئي.
  • المهنة: رئيس ايران وقاضي شرعي
  • الحزب: جمعية علماء الدين المجاهدين
  • اللغات : يتقن الرئيس ابراهيم اللغتين الفارسية والعربية.

إلى هذا القدر الكافي من التفاصيل الموجزة، نصل بكم لنقطة انتهاء سطور مقالنا الواردة في الأعلى. حيث عرضنا لكم تفاصيل حادث الرئيس الإيراني على متن الطائرة المروحية، كما وذكرنا لكم حقيقة وفاة رئيس إيران مع أبرز المعلومات الشخصية عنه؛ راجين له السلامة والعثور عليه بأسرع وقت.

أسئلة شائعة

  • هل تم اغتيال الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي في حادث الطائرة المروحية؟

    لم يتم التعرف هل تم اغتيال الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي في حادث الطائرة المروحية ام لا حتى الوقت الحالي، حيث لم يتم العثور عليه أو تحديد مكانه بشكل دقيق بسبب الظروف المناخية السيئة وفقًا لتلفزيون إيران الرسمي.