ما هو تداول ناسداك ومواعيد العمل

من الهام معرفة أوقات عمل ناسداك من أجل وضع استراتيجياتك. ومن خلال مقالنا التالي عبر موقع خليجي سنعرض لك في هذا المقال أوقات عمل تداول ناسداك، وأيضًا توجد فترات تداول ممتدة التي قد تكون من أفضل فترات تداول ناسداك في أفضل شركات التداول في الامارات، فلنتابع.

ما هو تداول ناسداك

ناسداك وهو سوق الأوراق المالية الإلكتروني الذي تم تأسيسه في عام 1971 كبديل للأسواق التقليدية. ناسداك هو اختصار لـ “National Association of Securities Dealers Automated Quotations”، حيث يتم تداول أسهم الشركات الناشئة والتكنولوجية والعديد من الشركات الأخرى الكبيرة والصغيرة، وهو يقدم فرصًا للمستثمرين للاستفادة من تقلبات السوق وزيادة رأس المال.

ما هي أوقات عمل تداول ناسداك

تفتح بورصة ناسداك في الساعة 9:30 صباحاً وتغلق الساعة 4:00 مساءً بالتوقيت المحلي الأمريكي. هذا يعني أنه بتوقيت السعودية فإن سوق الاسهم في أمريكا يبدأ في الساعة 17:30 أو 5:30 مساءاً ويغلق في الساعة 00:00 أي 12:00 ليلاً.

ما هو تداول ناسداك ومواعيد العمل

ما هي ساعات تداول ناسداك الممتدة

هناك أيضًا جلسات تداول ناسداك ما قبل السوق وبعد ساعات التداول المتاحة ، والمعروفة أيضًا باسم Extended Markets. بالنسبة إلى ناسداك ، تكون ساعات التداول قبل افتتاح السوق من 4:00 صباحًا إلى 9:30 صباحًا، المنطقة الزمنية الشرقية بعد ساعات الدوام من الساعة 4:00 مساءً حتى 8:00 مساءً، المنطقة الزمنية الشرقية.

ما هي أيام العطل في بورصة ناسداك

تغلق ناسداك في أيام المناسبات الخاصة:

  • يوم مارتن لوثر كينغ.
  • يوم الرؤساء.
  • يوم الجمعة العظيمة.
  • يوم الذكرى.
  • يوم الاستقلال.
  • عيد العمال.
  • عيد الشكر.
  • عطلة عيد الميلاد.

ما هو تداول ناسداك ومواعيد العمل

ما هي أفضل وقت لتداول ناسداك

يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك الأخبار الاقتصادية والأحداث العالمية ونوع الأسهم التي ترغب في التداول بها. ومع ذلك، هناك بعض الأوقات التي يُعتبر فيها التداول على ناسداك أكثر نشاطًا وتقلبًا:

ما هو تداول ناسداك ومواعيد العمل

فتح سوق الأسهم

عند الافتتاح في الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، والذي يبدأ التداول النقدي في سوق الأسهم الأمريكية. عادة ما تشهد  أسعار الأسهم تحركات دراماتيكية مباشرة بعد الافتتاح. من الأسباب التي تؤثر على الأسعار هي :

  • الأخبار غالبًا ما تؤدي أخبار الشركة التي تتعطل بعد الإغلاق في اليوم السابق إلى التداول بعد ساعات العمل. تتم تسوية هذه التداولات بعد الافتتاح، مما قد يؤدي إلى مكاسب أو خسائر كبيرة في أسعار الأسهم.
  • عناوين الصباح. على غرار الأخبار المسائية، يمكن للعناوين الجديدة قبل الافتتاح أن تدفع الكثير من التداول قبل دخول السوق، مع تأثيرات مماثلة للأخبار المسائية.

يعرف المتداولون المحترفون أن فتح سوق الأسهم هو أحد أفضل الأوقات في اليوم لشراء وبيع الأسهم. لذلك يمكنهم الشراء والبيع خلال هذه الدقائق والساعات القليلة الأولى مع العلم الكامل بأن أسعار الأسهم عادة ما تستقر بحلول منتصف النهار في أفضل شركات التداول.

ساعات بعد الظهر

بعد الفترة الصباحية ، تميل حركات الأسعار وحجم التداول إلى الاستقرار. نادرًا ما تخلق أخبار الشركة الصادرة خلال ساعات الظهيرة أو بعد الظهر التقلبات التي نشهدها بعد الافتتاح، تكون الساعات بين 11:30 صباحًا و 2 ظهرًا ليست أفضل الأوقات لشراء وبيع الأسهم لمعظم المتداولين لأن أسعار الأسهم تميل إلى أن تكون أكثر استقرارًا.

إغلاق السوق

بعد الهدوء، تجلب الساعة الأخيرة من يوم التداول موجة من النشاط. حيث أن فترة ما بعد التداول الساعة 3 مساءً حتى الساعة 4 مساءً توفر الكثير من الحركة للمتداولين للذين يتطلعون إلى الدخول في ارتفاع الأسعار المتأخر.

أسئلة شائعة

  • ما هو الناسداك في التداول؟

    اسداك هو ثاني أكبر بورصة في العالم، في المرتبة الثانية بعد بورصة نيويورك (NYSE).