تاريخ انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي

  • تاريخ انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي، حدثٌ سنويٌّ تشهده دولة الإمارات كل عام. حيث تسعى من خلاله إلى تعزيز الجهود لنشر الرسالة الإماراتية الإنسانية للعالم أجمع. ذلك عرفانًا من دولة الإمارات لدور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- في الحفاظ على الموروث الثقافي الإماراتي الأصيل الذي لطالما تمسك بها وجَهدَ في نقله للعالم وللأجيال القادمة. كل ذلك جعل انِطلاق مِهرجان الشَيخ زايدْ التُراثي يتجاوز الأحداث والمهرجانات السنوية ليحتل مكانةً كبيرةً في قلوب حَاضريه لا سيما مع أجواء المهرجان العامرة بالسعادة والبهجة. لذا أردنا عبر منصتنا خليجي أن نسلط الضوء قليلًا على المهرجان المنتظر بما طالته أيدينا من معلومات.

تاريخ انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي

تاريخ انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي في يوم الجمعة 18 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الحالي . والذي يقابل التاريخ الهجري  24 ربيع الثاني للعام الحالي 1445. على أن يستمر حتى 18 مارس/ أذار من عام 2023 المقابل للتاريخ الهجري 26 شعبان 1445. ذلك وفق إعلان الحساب الرسمي لمهرجان الشيخ زايد التراثي عن موعد انطلاق المهرجان لموسمه الحالي.

تاريخ مهرجان الشيخ زايد التراثي
تاريخ مهرجان الشيخ زايد التراثي

شاهد أيضًا: عروض يوم العلم الإماراتي

مهرجان الشيخ زايد التراثي

مهرجان الشيخ زايد التراثي؛ مهرجانٌ ثقافيٌّ عالميٌّ ينطلق سنويًّا تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني الإماراتي. إذ يعد من أضخم المهرجانات الثقافية في الإمارات فضلًا عن كونه أهم الفعاليات الثقافية على مستوى العالم. كما يحظى المهرجان باهتمامٍ مباشرٍ من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تطلعًا منه لتعزيز الإرث الحضاري للشعب الإماراتي ونقله للأجيال القادمة لا سيما أنه يستضيف آلاف الزوار سنويًا من المواطنين العرب والأجانب في أجواءٍ عائليةٍ مميزةٍ.

انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي

أما عن انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي للعام الحالي فسيحمل معه متعة كبيرة في ظل أجواء تعكس دفء العائلة. في حين أعلنت اللجنة العليا المنظمة إن مهرجان هذا العام سيجسد رؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -رحمه الله- المستقبلية. بينما سيحمل المهرجان تصميم الصقر وجسر المقطع للدلالة على الرفعة والشموخ والتواصل ما بين الأجيال والحضارات المختلفة. ذلك عبر عروض وفعالياتٍ وورشٍ ترفيهيةٍ وثقافيةٍ ورياضية تعكس مختلف الثقافات العالمية.

شعار مهرجان الشيخ زايد التراثي

تحت شعار -الإمارات ملتقى الحضارات- ينطلق مهرجان الشيخ زايد التراثي برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. ذلك إيمانًا من القائمين على العمل برسالة الإمارات الإنسانية وعمق وأصالة الحضارة الإماراتية ورغبتهم في نقلها للأجيال القادمة. إليك صورة شعار مهرجان الشيخ زايد التراثي.

شعار مهرجان الشيخ زايد التراثي
شعار مهرجان الشيخ زايد التراثي

شاهد أيضًا: فعاليات يوم العلم الإماراتي

من هو مدير مهرجان الشيخ زايد التراثي

مدير مهرجان الشيخ زايد التراثي هو الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. كما يحظى المهرجان باهتمام من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. وبمتابعةٍ مباشرةٍ من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء استكمالًا لرسالة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  رحمه الله في الحفاظ على الموروث الثقافي.

 فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي

إن تاريخ انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي سيشهد أكثر من 4000 فعاليةٍ و750 عرضٍا جماهيريًّا تتنوع ما بين:

  • عروض الفنون الشعبية في الإمارات.
  • العروض التراثية الحية.
  • الورش الترفيهية والتثقيفية والفلكلورية.
  • الأنشطة التراثية واستعراض ثقافة الدولة من خلال عروض الألعاب الشعبية في الإمارات.
  •  الرقصات التراثية.
  • الفعاليات التعليمية والترفيهية المخصصة للأطفال.
  • الرياضات المتنوعة؛ مثل: رياضة الكارتينج والرماية.

تذاكر مهرجان الشيخ زايد التراثي

حتى الآن لم يتم الإعلان عن طريقة شراء تذاكر مهرجان الشيخ زايد التراثي أو حتى أسعارها. إذ أُعلن عن تاريخ انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي في 18 نوفمبر دون الإفصاح عن جميع تفاصيل المهرجان المنتظر. والذي من المتوقع الإعلان عنها قريبًا جدًا.

شاهد أيضًا: طريقة شراء تذاكر مركز الملك عبد الله المالي  بالخطوات

موقع افتتاح مهرجان الشيخ زايد التراثي

سوف يتم افتتاح مهرجان الشيخ زايد التراثي في الوثبة تحديدًا في قرية الشيخ زايد التراثية أبو ظبي. ولتحديد الموقع وفقًا للخرائط يمكننا القول إن مكان انطلَاق مهرجان الشيخ زايد التراثي هو؛ الوثبة، جنوب الوثبة، أبو ظبي، الإمارات.

أوقات العمل في مهرجان الشيخ زايد التراثي

لم يُعلن عن أوقات العمل في مهرجان الشيخ زايد التراثي حتى الآن. لكن سيتم افتتاح المهرجان في يوم الجمعة 18 نوفمبر/ 2022م في تمام الساعة العاشرة صباحًا في قرية الشيخ زايد التراثية في الوثبة. كما ينبغي على الراغبين في حضور المهرجان ترقب تفاصيل حجز التذاكر وأسعارها.

متى ينتهي مهرجان الشيخ زايد التراثي

ينتهي مهرجان الشيخ زايد التراثي في يوم السبت الموافق 18مارس / أذار من عام 2023. حيث أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان أن تاريخ انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي سيحمل معه فعالياتٍ وعروضًا جماهيرية تتيح الفرصة للتبادل الثقافي والحضاري وسط أجواءٍ ترفيهيةٍ عائليةٍ مليئةٍ بالسعادة على أن تستمر حتى تاريخ انتهاء موعد المهرجان بما يعكس شعار المهرجان بِكَون الإمارات ملتقى الحضارات.

متى ينتهي مهرجان الشيخ زايد التراثي
متى ينتهي مهرجان الشيخ زايد التراثي

كم باقي على تاريخ انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي

باقي على تاريخ انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي 11 يومًا. ذلك اعتبارًا من تاريخ يومنا الواقع في يوم الاثنين 7 نوفمبر/ 2022م أخذين بعين الاعتبار تاريخ افتتاح المهرجان في يوم الجمعة 18 نوفمبر. ومن الجدير بالذكر أن موعد المهرجان يترقبه الآلاف كونه يعدُّ من أهم الفعاليات المقامة في دولة الإمارات.

شاهد أيضًا: رابط حجز تذاكر معرض الأنمي السعودي في موسم الرياض

وبهذا القدر المتوفر من المعلومات نكون قد أنهينا مقالنا الذي حمل عنوان تاريخ انطلاق مهرجان الشيخ زايد التراثي. حيث تحدثنا فيه عن تفاصيل مهرجان الشيخ زايد التراثي المُعلن عنها من تاريخ افتتاح وموقع المهرجان وشعارٍ. كما أشرنا إلى الفعاليات والعروض المقامة في المهرجان. ولا يَسعنا إلا الانتظار إلى حين الإفصاح عن كافة المعلومات المتعلقة بالمهرجان بما فيها طريقة حجز التذاكر وأسعارها. لذا ترقبوا معنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *