من هو العميد الركن علي بن مقبل العنزي السيرة الذاتية

العميد الركن علي بن مقبل العنزي هو أحد الشخصيات العسكرية السعودية المميزة الذين قدموا خدمات جليلة للوطن والمواطنين، حيث برع في تطوير القوات المسلحة السعودية، وحقق نجاحات كبيرة في تحقيق الأهداف والمحافظة على أمن البلاد. لذلك، فإن العميد علي بن مقبل العنزي هو شخصية محترمة وموهوبة، وتستحق إشادتنا وتقديرنا لجهوده وإنجازاته العسكرية المشرفة. وفي هذا المقال من خليجي سوف نتعرف أكثر على العميد علي بن مقبل العنزي وسيرته الذاتية.

اقرأ أيضًا: علي دوبا

من هو العميد الركن علي بن مقبل العنزي

العميد الركن علي بن مقبل العنزي هو أحد الشخصيات العسكرية السعودية المهمة التي اشتهرت بتوليها العديد من المناصب العسكرية في المملكة. ولد العنزي في عام 1972 م، وعمل في الجهاز الأمني بالشرطة السعودية، وقد شكلت القيادة العليا ثقة كبيرة في العنزي ومنحته العديد من المهام الحساسة، وترأس عددًا من الجهات الأمنية العسكرية المهمة في المملكة، ومن بين هذه المهام توليه قيادة قوات العمليات الخاصة والقوات البرية الملكية في المملكة العربية السعودية. عرف العنزي بأمانته وإخلاصه في العمل، وتسمى عائلته بأنه يتمتع بخلق طيب ومواقف مشرفة. وحصل العنزي على العديد من الجوائز العسكرية والتي تثبت مدى اهتمامه بالدفاع عن بلده، وأشهر تلك الجوائز هي لقب العميد الركن الذي حصل عليه في عام 2021 م.

اقرأ أيضًا: مرض العميد الركن علي بن مقبل العنزي

من هو <yoastmark class=

العميد الركن علي بن مقبل العنزي السيرة الذاتية

سوف نتعرف على السيرة الذاتية للعميد علي بن مقبل العنزي من خلال الجدول التالي:

الاسمعلي بن مقبل الركابي العنزي
اسم الشهرةالعميد الركن علي العنزي
الكنيةأبو فارس
تاريخ الميلاد1972
مكان الولادةالمملكة العربية السعودية
العمر52
تاريخ الوفاة26 من شهر مايو عام 2023 م
سبب الوفاةغير معروف
الجنسيةسعودي
الديانة والاعتقادالإسلام
الوضع العائليمتزوج
عدد الأبناءغير معروف
اللغة الأماللغة العربية “اللهجة السعودية”
العملقائد القوات البرية الملكية السعودية
سنوات العملمنذ عام 2021 م حتى عام 2023 م

اقرأ أيضًا: اليوتيوبر سعود بن خميس.

سبب وفاة العميد الركن علي بن مقبل العنزي

لم يتم الكشف عن سبب وفاة العميد علي بن مقبل العنزي حتى الآن، ولم تصرح المصادر الرسمية أو الإعلامية بأي تفاصيل حول وفاته. ومن المعروف أن العنزي تعرض لعدة إصابات أثناء عمله في الدفاع عن حدود بلاد الحرمين خلال عاصفة الحزم واستعادة الشرعية في اليمن. ومن المقرر أن تقام الصلاة عليه في المسجد الراجحي بعد صلاة الظهر يوم السبت، وسيتم دفنه في مقبرة النسيم.

اقرأ المزيد: سبب وفاة العميد الركن علي بن مقبل الركابي العنزي

وفي نهاية هذا المقال، يمكننا القول إن العميد الركن علي بن مقبل العنزي، أحد الشخصيات الوطنية المميزة، ويتميز بالشجاعة والإخلاص في العمل، كما أنه كرس حياته لخدمة الدين والملك والوطن، وسيظل ذكراه خالدة في قلوب الجميع. ونسأل الله الرحمة له، والصبر والسلوان لعائلته.

أسئلة شائعة

  • متى توفي العقيد الركن علي بن مقبل العنزي؟

    توفي العقيد الركن علي بن مقبل العنزي في 26 مايو 2023.

  • ما هي قبيلة العقيد الركن علي بن مقبل العنزي؟

    إن قبيلة العقيد الركن علي بن مقبل العنزي هي قبيلة عنزة العربية.