هل الطيران الاردني هو من قتل مرعي الرمثان

هل الطيران الاردني هو من قتل مرعي الرمثان؟ سؤال شغل مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بعد تنفيذ غارة جوية في الجنوب السوري، استهدفت مرعي الرمثان أشهر تاجر مخدرات في سوريا، والذي يهرب الكبتاجون إلى الأردن. فما تفاصيل هذا الخبر؟ وهل فعلًا الأردن من نفذت هذه العملية؟ أسئلة عديدة ستجد إجابتها في مقالنا هذا على موقع خليجي.

هل الطيران الاردني هو من قتل مرعي الرمثان

لم يؤكد أي مصدر رسمي أن الطيران الاردني هو من قتل مرعي الرمثان، ولكن تداولت العديد من المصادر وقنوات الأخبار منها “رويترز” و”France 24 “أن الطيران الأردني هو من قتل مرعي الرمثان وعائلته، لكن الأردن لم تعلن رسميًا عن ذلك، وعندما وجه هذا السؤال إلى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي كان رده:

“عندما نتخذ أي خطوة لحماية أمننا الوطني أو مواجهة أي تهديد له، سنعلنها في وقتها المناسب”.

“المخدرات تهديد كبير للمملكة والمنطقة والعالم على ضوء تصاعد عمليات التهريب”.

اقرأ أيضا: كيف قتل الرمثان تاجر المخدرات السوري

هل الطيران الاردني هو من قتل الرمثان
هل الطيران الاردني هو من قتل الرمثان

تفاصيل حادثة مقتل مرعي الرمثان أكبر تاجر مخدرات في سوريا

وفقًا لوكالة رويترز عن مصادر استخبارات أردنية، أن الطيران الحربي الأردني قد نفذ الغارة على منزل مرعي الرمثان الذي يلقب “أبو حمزة” ويعتبر أحد أبرز المطلوبين في الأردن بسبب تهريبه للمخدرات. تزامنت هذه الغارة مع ضربة أخرى استهدفت موقعًا آخر يقال أنه لتصنيع المخدرات أيضا على الحدود مع الأردن في محافظة درعا.

كما ذكرت مصادر أخرى تفاصيل أكثر عن الحادثة، حيث قالت أنه عند الساعة الرابعة والنصف من فجر يوم الاثنين 8 مايو 2023، سمع سكان قرية الشعاب الموجودة في بادية السويداء صوت طائرتين حربيتين قادمتين من اتجاه الأردن. وبعد دقائق حصل انفجاران متتاليان في القرية. ليكتشف بعدها الأهالي أن أحد الانفجارين استهدف منزل مرعي الرمثان وتحول إلى كومة أنقاض. وكان في المنزل مرعي الرمثان مع عائلته المكونة من زوجته مع ستة أطفال تتراوح أعمارهم بين 2 و 12 سنة. ولم ينجُ منهم سوى طفلة وحيدة نقلت إلى المستشفى حيث أصيبت بجروح بالغة وهي في العناية المشددة بالمشفى الوطني.

اقرأ أيضًا: كيف استشهد الأسير الفلسطيني خضر عدنان

من هو مرعي الرمثان

مرعي الرمثان هو أكبر تاجر مخدرات في سوريا، والمسئول عن أكبر شبكة تهريب للمخدرات بين سوريا والأردن، يلقب بـ “اسكوبار سوريا”. يبلغ من العمر 47 عامًا. ولد في قرية الشعاب التي تقع في بادية السويداء. وقد شهدت حياته تحولًا دراماتيكيًا كبيرًا من راعي ماشية في عام 2006، إلى أحد أكبر وأهم تجار مخدرات في سوريا سوريا. كما يمتلك الرمثان ثروة كبيرة منها مطاعم وعقارات في دمشق، إضافة إلى المئات من رؤوس المواشي والإبل، وأيضا العديد من سيارات إحداها مصفحة ضد الرصاص. كما أنه لا يستقر في مكان واحد، حيث يتنقل بشكل دائم بين السويداء ولبنان ودمشق. ولا يتوفر له إلا صور نادرة فقد كان حريص على عدم انتشار صوره.

اقرأ أيضا: مقتل نائب هندي سابق بالرصاص على الهواء مباشرة

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي أجبنا من خلاله على سؤالك هل الطيران الاردني هو من قتل مرعي الرمثان، وقدمنا لك جميع التفاصيل المتوفرة حتى الآن لهذه الحادثة، إضافة إلى بعض المعلومات عن مرعي الرَمثان.

أسئلة شائعة

  • إلى أين ينتمي مرعي الرمثان؟

    ينتمي مرعي الرمثان إلى قرية الشعاب الواقعة في بادية السويداء بسوريا.

  • متى قتل مرعي الرمثان؟

    قتل مرعي الرمثان فجر يوم الاثنين الذي وافق 8 مايو 2023.