متى إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات 2024؟ إليك الموعد الرسمي

إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات

متى إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات 2024؟ يبحث الكثير من الموظفين في القطاعين العام والخاص في الإمارات عن تفاصيل إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1446 – 2024. بعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتوطين عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية لجميع العاملين في القطاع الخاص، يصبح من الضروري فهم مدة الإجازة وكم يتبقى على حلول رأس السنة الهجرية 1446. بناء على ذلك، هيا بنا نتعرف معًا على موعد إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات 2024 وعدد أيام الإجازة.

متى إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات 2024

إن موعد عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات هو يوم الأحد المقبل، والذي سيوافقه تاريخ السابع من يوليو / تموز الجاري 2024 م. بينما هجريًا، سيكون تاريخه الأول من محرم في العام الهجري الجديد 1446 هـ.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن رأس السنة الهجرية

إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات للقطاع العام

كما تم منح القطاع العام في الإمارات عطلة لمدة يوم واحد بمناسبة رأس السنة الهجرية، في يوم الأحد المقبل، الموافق لـ 7 يوليو / تموز الجاري 2024 م.

إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات للقطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات العربية المتحدة أن يوم الأحد الموافق لـ 7 يوليو / تموز الجاري 2024 م (1 محرم) سيكون عطلة رأس السنة الهجرية الرسمية مدفوعة الأجر لجميع الموظفين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص في الإمارات.

كم عدد أيام إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات أن عطلة رأس السنة الهجرية لعام 1446 ستكون ليوم واحد فقط، وهو يوم الأحد 7 يوليو 2024، الموافق 1 محرم 1446 هجريًا.

كم بقي على عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات

بقي على موعد حلول رأس السنة الهجرية في الإمارات 2024 الوقت الموضح في العداد التنازي التالي:

إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات
كم بقي على عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات
كم بقي على عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات

الإجازات الرسمية في الإمارات 2024

بالإضافة إلى عطلة رأس السنة الهجرية، إليك قائمة بأهم الإجازات الرسمية في دولة الإمارات لعام 2024:

  • إجازة رأس السنة الميلادية تبدأ في 1 يناير 2024 وتستمر ليوم واحد.
  • كما إجازة عيد الفطر المبارك من 29 رمضان حتى 3 شوال 1445 لمدة أربعة أيام.
  • ثم إجازة وقفة عرفة وعيد الأضحى من 9 – 12 ذي الحجة لمدة أربعة أيام.
  • إجازة المولد النبوي الشريف تبدأ في 12 ربيع الأول 1446 وتستمر ليوم واحد.
  • كذلك إجازة اليوم الوطني تكون في الفترة من 2 إلى 3 ديسمبر 2024.

أدعية رأس السنة الهجرية

مع اقتراب حلول رأس السنة الهجرية 1446، يبحث كثير من المسلمين عن أدعية مكتوبة للعام الهجري الجديد. إليك بعض أبرز أدعية رأس السنة الهجرية:

  • “اللهم مع عامنا الهجري الجديد، نسألك أن تتنزّل بالرّحمات على تلك القُلوب التي نُحبّها، وأن تُبارك لنا في عامنا الهجري الجديد، وأن تجعلها سنة خير علينا وعليهم، وعلى جميع المُحبيّن في كلّ مكان، اللهم نور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا بعيوبنا واحفظ جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب المصطفى في الدارين، وأن نهتدي بهديه ونسير على خطاه”.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على موعد إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات 2024 للقطاعين العام والخاص، وعدد أيام الإجازة أيضًا، وكل عام وأنتم بألف خير.

أسئلة شائعة

  • هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية؟

    نعم، إن رأس السنة الهجرية إجازة رسمية.