أسعار تذاكر نور الرياض

أسعار تذاكر نور الرياض، كلٌّ منا ينتظر هذا الاحتفال الجماهيري الضخم الذي يتخلل موسم الرياض. والذي أطلق لأول مرة عام 2021م في مركز الملك عبد الله الماليّ، وفي حرم المتحف الوطني السعوديّ داخل حيّ المربع. وتندرج فعاليةُ نور الرياض خلال برنامج الرياض آرت. وفيها يتجمع عبر هذه الفعالية حزمةٌ من أفضل وأمهر الفنانين. ولا ينحصر الأمر بالفنانين العرب بل يتعداهم إلى أمهر الفنانين العالميين. فيطلق هؤلاء النجوم عنان إبداعهم وأصواتهم الجميلة لتحلق في الأجواء السعودية معلنةً عن جوّ غامرٍ من الفرح لا يمكن كتم صوته. ولذا فإننا عبر هذا المقال في خليجي سنستعرض تفاصيل وأسعار تذاكر نور الرياض للعام الحالي، كما سنحاول ذكر الفعاليات التي ستقام عبر هذا الحدث الفني فابقوا معنا.

أسعار تذاكر نور الرياض

إن أسعار تذاكر نور الرياض 2023 هي 50 ريال سعودي. حيث نظمت الجِهات المسؤولة عن تذاكر نور الرياض الأمور. وأعلنت أن أسعار تذاكر نور الرياض 2023 في النسخة الثانية هي 50 ريال سعودي. كما أن أسعار الجولات الإرشادية هي 50 ريال سعودي أيضًا. وذلك على عكس التذاكر المجانية التي تقدمها فعالية نور الرياض التي تقع في حي جاكس. والتي بإمكان أي مواطن أو وافد حضورها دون حاجةٍ لحجز تذاكر نور الرياض.

اقرأ أيضًا: حجز موعد مطاعم المربع موسم الرياض

أسعار تذاكر نور الرياض 2022
أسعار تذاكر نور الرياض

فعالية نور الرياض النسخة الثانية

فعالية نور الرياض إحدى المناسبات التي باتت تنطلق سنويًا في العاصمة الرياض بهدف استقطاب واستعراض مواهب الفنانين اَلْمَحَلِّيِّينَ باعتبارهم مركز جذبٍ وثقل لدورهم الفني. وكما ذكرنا سابقًا فإن احتفال نور الرياض هو من برامج الرياض آرت. حيث يعتبر من أكبر الاحتفالات التي تعنى بفنون الضوء في العالم. حيث يضم نور الرياض نخبةً من أشهر الفنانين العالميين وَالسُّعُودِيِّينَ. كما يعد معرض “من اَلشُّعَاع إلى الشغف” أحد أكبر المعارض التي تمنح لزوّارها الشعور بأنهم قد خاضوا غمار رحلة فنيةٍ للتحوّل الضوئي الإبداعي عبر الماضي والمستقبل.

بعد أن نالت فعالية نور الرياض شهرةً واسعةً. وحظيت بالكثير من الإعجاب والتقدير في الدورة الماضية. فإنها عادت للمرة الثانية هذه السنة لتتابع مسيرتها الفنية. مقدمةً للجماهير التي تنتظر هذه الفعاليات بشغف لتسحر قلوب الجميع بعروضها المذهلة والباهرة. وسيكون موعد بدء هذه الفعالية في الدورة الثانية التي حتمًا ستكون الأجمل والأفضل هذه السنة. ويأتي موعد نور الرياض في يوم 3 نوفمبر وتستمر حتى يوم 19 نوفمبر من العام الجاري.

فعاليات نور الرياض

تتميز فعاليات نور الرياض في نسخته الحالية بأنها تحتوي على مجموعة من الفعاليات المهمة. حيث تتخطى هذه الفعاليات الأربعون فعالية في كافة أرجاء العاصمة. وسوف تكون ذروة هذه الاحتفالية في هذه السنة هي “نحلم بآفاق جديدة”. حيث يمثل عنوان هذه الفعالية الأحلام والأماني اللطيفة التي تطمح لتحويل المملكة وتجديدها. وذلك لتكون النسخة الأفضل من نفسها في كل عام يمر. كما يرافق الفعالية معرضًا مدعومًا من برنامج الشراكة المجتمعية. حيث سيستمر المعرض لفترة تبلغ 3 أشهر بدءًا من يوم 3 تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى يوم 4 شباط/ فبراير لعام 2023م.

تذاكر نور الرياض

كما سبق وذكرنا كثر البحث عن أسعار تذاكر نور الرياض نتيجة إعجاب الجميع بخطة الفعاليات التي تشهدها أرض نور الرياض. فبات الجميع راغبًا بمعرفة أسعار تذاكر نور الرياض 2023 لحضور ومشاهدة احتفاليات نور الرياض. إضافةً إلى الاستعراضات المذهلة الرائعة والمبهجة المقامة على أرضها من عروض الأعمال المميزة. والتي تبلغ 90 عملًا. ومن ضمن تلك الأعمال:

  • عرض فيديو للفنان المبدع تشارلز سانديسون يحمل عنوان “حديقة النور” باستعمال أجهزة الإِسقاط الضوئي المتطورة.
  • كما يقدم الفنان دان روزجارد تحفته الفنية والتي تحمل عنوان “ضوء الماء” ذات الشكلِ الخياليّ، حيث يعبر عرضه عن تجسيد قوة الماء ويحمل عدّةً من المعاني الرمزية المهمة وسوف يستخدم الليزر في هذا العرض.
  • كما يضم عددًا من الأعمال الفنية الأخرى المثيرة والمشوقة والرمزية التي ستعرض خلال الاحتفالية.
  • كما يقام عرض يضم أكثر من 2000 طائرة درون للفنان الأمريكي مارك بريكمان. وسمي هذا العرض بترتيب الفوضى حيث يضيء سماء الرياض عبر عرض تفاعلي للأضواء والموسيقى.
  • وسوف يقام عرض “نبض من النور” ليضيء سماء الرياض بأنوار الليزر على أسطح ثلاثة أبراج في العاصمة الرياض: برج المملكة، وبرج الفيصلية، إضافةً إلى برج المجدول. حيث تتقاطع أنوارهما فترسم جسرًا من الأضواء الساطعة تغطي سماء الرياض.
  • يقدم الفنان السعوديّ أسعد بدوي عرض “تحضر الشمس مؤتمر الضوء” المقام في مركز الملك عبد الله المالي. حيث يستخدم الفنان الألياف الزجاجية ليصنع أشكالًا ملونة ومنيرة. ويحاكي العمل رحلة الشمس من خلال تجسيد الأرض كقبةٍ زرقاء أما الشمس فهي كرة صفراء مضيئة.
  • كما تقدم الفنانة السعودية دانية الصالح عرض “قصص الحب” في عود سكوير. حيث تمزج ما بين العرض الضوئي والصوتي مستخدمةً أشهر الأغاني العربية للفنانين المشهورين كالفنان محمد عبده، والفنانة أحلام، والفنان عبد الكريم عبد القادر، إضافةً إلى الفنانة مي فاروق.

اقرأ أيضًا:طريقة حجز تذاكر نور الرياض

أسعار تذاكر نور الرياض 2022
أسعار تذاكر نور الرياض 2023م

طريقة حجز تذاكر نور الرياض

يمكن لكلٍّ راغب بمعرفة أسعار تذاكر نور الرياض وحجز قسم من هذه التذاكر، أن يستخدم الموقع الإلكتروني الخاص بفعالية نور الرياض. وذلك بهدف حجز تذاكر نور الرياض. وأما عن خطوات حجز تذاكر نور الرياض فهي على الشكل التالي:

  1. ادخل إلى موقع نور الرياض الرسمي.
    ومن ثم اختر فعالية من فعاليات نور الرياض ترغب في حضورها.
  2. ثم حدد تاريخ الحجز المعلن عنه مسبقًا، إضافةً إلى عدد التذاكر المطلوبة.
  3. ومن ثم قم بإنشاء حساب خاص بك في الموقع الإلكتروني، وأدخل البيانات الخاصة المتعلقة باستمارة الدفع من أجل سداد ودفع ثمن التذكرة .

إلى هنا نكون قد أجبنا عن كل استفساراتكم بشأن أسعار تذاكر نور الرياض وفعاليات نور الرياض. كما ذكرنا موعد هذه الفعالية وبعضًا من أبرز فعالياتها. كما أرفقنا أسعار تذاكر نور الرياض حتى يتمكن الراغب بزيارة هذه الفعالية أنه رقم بسيط ويمكن له التخلي عنه مقابل حضور فعاليةٍ لا تنسى. وللأمانة لو كنت هناك لما تهاونت لحظة عن الانضمام إلى هذا الحشد الجماهيري ولو اضطررت لدفع أسعار تذاكر نور الرياض مرارًا وتكرارًا. فما رأيك أنت؟

اقرأ أيضًا:أسعار حجز مطاعم المربع موسم الرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *