أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023 مكتوبة .. اغتنمها الآن

أدعية العشر الأواخر من رمضان من الأدعية المباركة في شهر الفضيل، والتي يحرص على اغتنامها المسلمون في جميع أنحاء العالم من أجل التقرب من الله تعالى، وتحقيق الأماني وطلب الغفران والرحمة. لذلك خصصنا لكم هذا المقال المميز من خليجي لنستعرض لكم مجموعة متنوعة من دعاء العشر الأواخر من رمضان المقبولة لابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى، والتقرب من رحاب جناته والعتق من النار بغفران المعاصي وقبول التوبة.

اقرأ أيضًا: فضل العشر الأواخر من رمضان

أدعية العشر الأواخر من رمضان مكتوبة

من أدعية العشر الأواخر من رمضان مكتوبة  نذكر ما يلي:

  • إن أفضل دعاء من أدعية العشر الأواخر من رمضان هو ما تم نقله عن السنّة النبوية الشريفة وهو كالتالي: “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”.
  • كما يمكنك أن تردد دعاء العشر الأواخر من رمضان التالي لكسب المزيد من الثواب: “اللَّهُمَّ اغْفِرْ اغْفِرْ لِي ، وَتُبْ عَلَيَّ ، إنَّك أَنْتَ التَّوَّابُ الْغَفُور في أيام العشر الأواخر من رمضان.”
  • أو تستطيع ذكر الدعاء التالي للعتق من النار: “اللّهمّ إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، فاللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار في أيام العشر الأخيرة من رمضان”.

أدعية العشر الأواخر من رمضان يوم بيوم

إن من أفضل الأدعية المستحبّة في العشر الأواخر من شهر رمضان مكتوبة هي كما يلي:

العشر الأواخر من شهر رمضانأفضل الأدعية المستجابة في العشر الأواخر من شهر رمضان
دعاء اليوم العشرين من رمضان “اللّهمّ أرزقني فَضَل أيام ليَلة القَدر، ويسر أمُوري فيِه من العِسّر إلى اليُسّر. كذلك وتقبل كل هفواتي وحطّْ عنِي الَذنُب والوزرْ، يا رَؤوُفًا بِعبَادك الصَّالحِين.”
كذلك دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان“اللّهمّ في ليلة القدر إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ. اللّهمّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللّهمّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي.”
دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان‏”اللّهمّ بَلغِّنا ليلة قدرك وأرزقْنا فيها على قدر قدركْ فقدر الله كبير وربما يأتيك بدعُائِك هذا أضعافُه. كذلك اللّهمّ إنِّ نسَألكْ الحُسنى وزيادةُ فالحَسنى هي الجَّنة والزّيادة هي لقِاء الله عندها.”
كذلك دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان“اللّهمّ بلغنا ليلة القدر واعتق رقابنا برحمتك يا أرحم الراحمين. يا رب أنت القادر على منحنا الدرجات العلا وامنحنا السكينة في الدار الدنيا يا أكرم الأكرمين يا الله.”
دعاء اليوم الربع والعشرين من رمضان“يا رب في ليلة القدر بارك لنا في الخيرات. وأرزقنا متعة النظر إلى وجهك النور. كذلك لا تسلط علينا بمعاصينا من لا يَخافَك يا ربْ العّالمِين. اللّهمّ بلغنا ليلةُ القدرْ واجعلنا من الغافرين بها.”
كذلك دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان‏” اللهمّ في ليلة القدر أغسل خطاياي بماء الثلج والبرد ونقّي قلبي من المعاصي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين ذنوبي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللّهمّ إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.”
دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان“يا الله إن كانت هذه ليلة القدر فأرفعنا في كتاب العتقاء من جهنم، اللّهمّ إننا نستودعُك أدعيِة ذاعت بها قلوبنا فإستجبها يا غفور يا أرحم الراحمين.”
كذلك دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان“بحق ليلة القدر اللّهمّ اجعل صيامنا صيام الصّائمين. كذلك اللّهمّ إني أعوذ بك من أوجاع الأقدار ومن فقد العائلة ومن وجع القلب وحرقة الإحساس. فاجعلنا في أمانيك فأمانيك لا تضيع.”
دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان” اللّهمّ في ليلة قدرك اجعل قلبي من الصّالحين المحببين الذين لا يكتفون من عِبادتك والتقرب إليِك، بشفاعتك يا هادي المُضلين. اللّهمّ لا تردنا خائبين وأنت الواحد لا شريك له يؤتى عِبادك الصّالحين.”
كذلك دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان” اللّهمّ في ليلة قدرك لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا الّضالين ولا المضلّين، واغفر لنا من ذنوبنا إلى يوم الدّين برحمتك يا غفور يا رحيم. كذلك اللّهمّ لا تؤاخذني فيه بالذلل وأقلني فيه من الذنوب والإثّم، ولا تجعلني فيه غرضا للخطايا والرذيلة واشرح به صدري بوفائك ولاتجعلني من الضالين.”

اقرأ المزيد: دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان.

أدعية العشر الأواخر من رمضان لتيسير الامور

إن من أفضل الأدعية المحببة في العشر الأواخر من شهر رمضان مكتوبة لتيسير الأمور هي الأدعية المنقولة عن رسول الله محمد صلّى الله عليه وسلّم:

  • “يا حيُّ يا قيُّومُ برَحمتِكَ أستَغيثُ أصلِح لي شأني كُلَّهُ ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عين.”
  • “اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ. كذلك أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.”
  • “اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ والعجزِ والكسلِ والبُخلِ والجُبنِ وضَلَعِ الدَّينِ وغَلَبَةِ الرجالِ. حَسبيَ اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا هوَ عليهِ توَكَّلتُ وَهوَ ربُّ العرشِ العظيمِ سَبعَ مرَّاتٍ.”
  • “اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الجوعِ فإنَّه بئْسَ الضجيعُ و أعوذُ بك من الخيانةِ فإنَّها بئستُ البِطانةُ، بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ وَهوَ السَّميعُ العليمُ.”

اقرأ المزيد: دعاء الجمعة الثالثة في رمضان.

أدعية العشر الأواخر من رمضان للهداية

إن أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان للهداية هي فيما يلي:

  • “رَبَّنا آتِنا مِن لَدُنكَ رَحمَةً وَهَيِّئ لَنا مِن أَمرِنا رَشَدًا”.
  • “رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ “.
  • “رَبِّ اشرَح لي صَدري* وَيَسِّر لي أَمري* وَاحلُل عُقدَةً مِن لِساني”.
  • “اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديت، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِك لي فيما أعطيتَ، وقني شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يقضى عليْكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، ولا يعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ”.
  • “اللَّهُمَّ اغفِر لي، وارحَمني، وعافِني، واهدِني، وارزُقني”.

اقرأ المزيد: دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان.

دعاء العشر الأواخر من رمضان لإفراج الهموم

يمكن عرض أجمل الأدعية عن العشر الأواخر من رمضان لإفراج الهموم فيما يلي:

  • “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.
  • ” اللهمَّ إني عبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي”.

اقرأ المزيد: دعاء اليوم العشرين من رمضان.

أدعية العشر الأواخر من رمضان للوالدين

إن أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان للوالدين فيما يلي:

  • “اللَّهُمَّ اعفي والدتي ووالدي من كل سوء وأشفهما وأطل في أعمارهما على قدر طاعتك وأجعل الفَردُوسَ دارًا لهما”.
  • “اللَّهُمَّ أرزق أمي وأبي الفرحة وسعادة الدنيا والاخرة. اللَّهُمَّ أرزق والديّ راحة البال وطول العمر يا أكرم الراحمين.”
  • أو “اللَّهُمَّ إجعل القرآن الكريم ربيع قلوبهم وشفاءً لصدورهِم ونورًاُ لأبصارهم.”

اقرأ المزيد: أدعية ليلة الاسراء والمعراج كاملة.

أدعية العشر الأواخر من رمضان بالصور

إن كنتم تبحثون عن أدعية العشر الأواخر من رمضان بالصور إليكم أبرز هذه الصور فيما يلي:

  • صور أدعية العشر الأواخر.أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023 مكتوبة .. اغتنمها الآنأدعية العشر الأواخر من رمضان 2023 مكتوبة .. اغتنمها الآن
  • صور دعاء العشر الأواخر من رمضان.

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023 مكتوبة .. اغتنمها الآن

إلى هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم المتضمن فيه مجموعة متنوعة من أدعية العشر الأواخر من رمضان، وذلك باستعراض أفضل هذه الأدعية، عسى أن يستجيب الله لكم

أسئلة شائعة

  • ما هو الدعاء المفضل في العشر الاواخر من رمضان؟

    اللهم مع العشرة الأواخر من شهر رمضان أسألك أن تجعل لي فيها نصيبًا من الرّحمات وأن تغسلني فيها من الذّنوب والخَطايا اللهم طهّرني من العيوب امتحن قلبي فيه بتقوى القلوب يا مقيل العَثرات أقل عثراتي يا رب.

  • ما هو الدعاء المفضل للأولاد في العشر الأواخر من رمضان؟

    "اللهمّ اجعل أبنائي وأبناء المسلمين هداةً مهديّين لا ضالين ولا مضلّين، يا رب العالمين. اللهمّ ادفع عن أبنائي كلَّ شرٍّ ويسِّر لهم كلَّ خير. اللهمّ احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم."

  • ما الذي يجب علينا فعله في ليلة القدر؟

    "التكبير والتهليل والتسبيح والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم الدعاء بخير الدنيا والآخرة. كذلك الإكثار من تلاوة القرآن وذكر الله تعالى وغير ذلك من الطاعات."