أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر

أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر، تشهد بطولة كأس العالم  في قطر غياب عدد مهم من النجوم الكبار في عالم كرة القدم، وذلك نظرًا لعدم تأهل منتخبات البلاد التي ينتمون لها للمشاركة في هذا المونديال العالمي.

كما يفتقد مونديال قطر لكرة القدم. مشاركة بعض المنتخبات التي تمتلك نجومًا عالميين على غرار الجزائر ومحاربها رياض محرز. ومصر ونجمها محمد صلاح. والنرويج ونجمها الصاعد إيرلينغ هالاند، والسويد ولاعبها المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.

وذلك حتى وإن ضمن مونديال قطر لكرة القدم حضور النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو. اللذان سيطرا بطريقة غير طبيعية على لقب أفضل لاعب في العالم في السنوات الأخيرة في عالم كرة القدم. فإن عدد مهم من كبار النجوم سيغيبون عن هذا الحفل الكروي الكبير.

كما أن المشاركة في كأس العالم في قطر هذا العام هو حلم للكثير من اللاعبين الذين يبذلون أقصى جهد ويقدمون أفضل ما لديهم من أداء لإثبات موهبتهم ورفع شأن بلادهم عاليًا في عالم الرياضة وخاصة كرة القدم.

اقرأ أيضاً: كم عدد سكان قطر .

أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر 2022

أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر

أصيب بعض اللاعبين بالإحباط والتقاعس في عدم مشاركتهم في كأس العالم لهذا العام. وذلك لعدم تأهل منتخبات بلادهم للمشاركة في كأس العالم في قطر، وضمن هذه الفقرة سنتعرف على أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر وهم كالآتي:

النجم محمد صلاح

محمد صلاح النجم المصري هو بلا شك أكبر غائب مونديال قطر. إذ أنه لن يشارك وهو نجم ليفربول في مونديال قطر بعد خروج منتخب بلاده ضمن الأدوار الفاصلة الذي أقصاه السنغال، بطل أفريقيا، والذي كان قد فاز أيضًا على مصر في نهائي كأس افريقيا للأمم قبل بضعة أشهر، وبذلك يُحرم النجم الكبير محمد صلاح من المشاركة في مونديال آخر بعد أن حرم أيضاً من كأس العالم 2018.

أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر 2022
أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر 2022

النجم رياض محرز

شهدت التصفيات المؤهلة للمونديال في أفريقيا بعض المفاجآت الكبيرة. حيث تم خروج الجزائر على يد أسود الكاميرون، وبذلك لن يتمكن النجم الكبير رياض محرز وزملاؤه من دخول بوابة المونديال لهذا العالم مع فريقهم. رغم أن الجزائر تلعب كرة القدم وبشكل جميل. ولطالما أبدعت في مباريات كبيرة خلال كأس العالم، كما كان الحال في معركة كأس العالم 2014. حيث تم إقصاء الجزائر بشكل مشرف أمام ألمانيا في الدور الثاني. ورغم التتويج بكأس الأمم الإفريقية عام 2019 لن يستطيع النجم رياض محرز من رسم السعادة على وجوه عشاق كرة القدم بقدمه اليسرى السحرية خلال المونديال المقبل.

أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر 2022
أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر 2022

النجم إيرلينغ هالاند

مهاجم مانشستر سيتي. النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، سيكون اسمه مدرج في قائمة أبرز اللاعبين الغائبين عن مونديال قطر. حيث أنه لم يسبق للنجم الصاعد واللاعب الكبير إيرلينغ هالاند أن شارك في مسابقة دولية مع منتخب بلاده، كما أن الجماهير النرويجية كانت تعقد آمالًا كبيرة عليه وعلى زملائه من اللاعبين الشباب الذين يملكون مواهب كبيرة على غرار القائد أوديغارد صانع ألعاب أرسنال، لكنها تلقت ضربة موجعة في المعركة الحاسمة أمام هولندا حيث خرجت في الدقائق الأخيرة من المباراة.

أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر 2022
أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر 2022

النجم فرانك كيسي

بالإضافة إلى أبرز اللاعبين الذين احتلت أسماءهم قائمة الغياب لمونديال قطر لهذا العام فإن لاعب الوسط النجم الإيفواري فرانك كيسي. المنضم إلى برشلونة قادمًا من ميلان الذي ساعده في الفوز بالدوري الإيطالي، سيكون اسمه مرافقًا لأسماء اللاعبين الذين سبق ذكرهم آنفًا. وذلك بسبب خروج كوت ديفوار في التصفيات. وهذا يعتبر تراجعًا كبيرًا في أداء أحد أفضل منتخبات كرة القدم في القارة الأفريقية.

أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر 2022

النجم ماركو فيراتي

من أهم النجوم الغائبين أيضًا عن الحفل الكروي الكبير في هذا العام، النجم الإيطالي الكبير ماركو فيراتي. لاعب وسط باريس سان جيرمان. حيث تم إقصاء إيطاليا من الأدوار الفاصلة وذلك على يد المنتخب المتواضع مقدونيا. ورغم سيطرة وتحكم الإيطاليين في تلك المباراة من البداية إلى النهاية، فقد خسروا هذه السيطرة في الدقيقة الأخيرة. حين تلقت هدفًا قاتلًا أباد أحلامها بالتأهل. حيث أن إيطاليا كانت ستواجه البرتغال في المباراة النهائية المؤهلة، وبذلك فإن زملاء كريستيانو رونالدو واجهوا المنتخب المقدوني وفازوا عليه.

أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر 2022

النجم جيانلويجي دوناروما

سيحرم الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما من المشاركة في مونديال هذا العالم.  حيث أنه لن يتمكن حارس مرمى باريس سان جيرمان من اللعب في كأس العالم لهذا العام. بعد أن عجزت إيطاليا بطل أوروبا، عن التأهل للمرة الثانية على التوالي، حيث كانت غائبة أيضًا عن النسخة السابقة من المسابقة في “روسيا 2018”.

أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر 2022

استادات مونديال قطر

سنعرض لكَ عزيزي القارئ قائمة بأهم استادات مونديال قطر وهي كالآتي:

  • استاد البيت.
  • استاد لوسيل.
  • استاد أحمد بن علي.
  • استاد الجنوب.
  • استاد الثمامة.
  • استاد المدينة التعليمية.
  • استاد خليفة الدولي.
  • استاد 974.

اقرأ أيضاً: كم عدد سكان عمان .

الشعار الرسمي لمونديال قطر

يحمل تصميم الشعار الرسمي لمونديال قطر اللونين العنابي والأبيض اللذين يرمزان إلى العلم القطري. كما يعكس تصميم الشعار البعد الجامع للبطولة بوصفها منصة لالتقاء الثقافات من مختلف أرجاء العالم. ويضم في الوقت ذاته عناصر استوحيت من الثقافة القطرية والعربية التي تتناغم مع عناصر كرة القدم.

كما تحاكي التموجات في الشعار شكل الكثبان الرملية التي تتميز بها الصحراء، ويعكس الشعار الرقم 8 في إشارة إلى عدد الاستادات التي ستستضيف مباريات البطولة. كما يشير الشعار الرسمي لمونديال قطر إلى رمز اللانهاية الذي يحمل في مضمونه ترجمة للطبيعة المترابطة للبطولة والتداخل بين الحداثة والتقليد.

اقرأ أيضاً: كم عدد سكان الإمارات .

الملصق الرسمي لمونديال قطر

يُعرض الملصق الرسمي في مطار حمد الدولي، وسيبقى معروضًا حتى انتهاء مونديال قطر أمام المسافرين من قطر أو العابرين فيها عند بوابة رقم D18.

وبالتعاون مع الفنانة القطرية اللامعة بثينة المفتاح تم تصميم سلسلة الملصقات الثمانية. كما تتسم هذه الملصقات ببعد عاطفي تتقاسمه شعوب المنطقة. إذ يعبّر كل ملصق عن قيم مونديال قطر بطريقة دقيقة، وفريدة، ومرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالهوية الثقافية والتراث المحلي.

يركز الملصق الرئيسي على كرة القدم ذاتها. كما يظهر ضمنه العقال وهو رمزًا ثقافيًا يمثّل الشعوب العربية. أما الكتابة المصاحبة، فتُعتبر نموذجية لأعمال بثينة الفنية كما تعبر عن أصوات الحشود المبتهجة. كما يتسم نهج الفنانة بكونه طبيعيًا وعاطفيًا للغاية. بالإضافة إلى ذلك نابضًا بالحركة والطاقة ما يساهم في إضفاء نوع من الحوار مع المشجعين مليء بالعواطف والمشاعر.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أبرز لاعبين كرة القدم الغائبين عن حضور مونديال قطر. كما تعرفنا أيضاً على استادات مونديال قطر. بالإضافة إلى ذلك سلطنا الضوء على الشعار الرسمي لمونديال قطر. واختتمنا مقالتنا بالملصق الرسمي لمونديال قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *